أدعية الشيخ مشاري راشد وأجمل أناشيده

يحب الله القدير عبده أن يدعوه ويزيد الدعاء إليه. والذكر والدعاء من أحب أعمال الله تعالى، لأنه القرب الذي يريد كل مسلم من خلاله أن ينال أجرًا عظيمًا من ربنا عز وجل. كل مسلم منا يهتم بإتمام حق الله تعالى تجاهه، وليكن غيورا، فكل منا يحقق حق الله فِيْ الدعاء، ولن يقدر إلا على التقريب، ويعلم أن الدعاء عبادة ورأس. فالأمر والدعاء هُو جوهر الجواب من عَنّْد الله تعالى، فبالدعاء يخلص القلب من كل عيب وشرك ورياء وظهُور، فزاد الدعاء.

لذا حديثنا اليوم عَنّْ دعاء الشيخ مشاري راشد وأجمل أغانيه. يعرف الكثير منا المطرب الشيخ مشاري راشد العفاسي وفِيْ هذا الأمر نسرد لكَمْ الأدعية التي قالها بصوته الجميل وأجمل الأغاني التي قالها الشيخ حفظه الله فتابعونا.

أدعية للشيخ مشاري راشد وأجمل أغانيه

دعاء الشيخ مشاري

  • اللهم لا تدع لنا ذنب فِيْ مكاننا هذا إلا أن تغفر له، ولا تقلق إلا تخفف منه، ولا تقلق إلا أن يسببه، ولا دين إلا أن تفِيْ به، ولا بلاء إلا أن تشفِيْه. ولا داء إلا أن تشفِيْه، ولا مشكلة إلا أنك تيسره، ولا ولد إلا أنك تصححه، ولا حاجة لك لحاجات الدنيا والآخرة. ولنا فِيْه العدل إلا أن تعيننا على تحقيقه وتيسره برحمتك يا أرحم الرحمن.
  • اللهم إنا نتضرع إليك بكل اسم يخصك سميت به نفسك أو ظهرت به فِيْ كتابك أو علمت به شيئاً من خلقك أو حفظته فِيْ علم الغيب. معك، لنجعل القرآن الكريم منبع قلوبنا ونور حضننا، وإزالة أحزاننا، وإفراغ همومنا وقلقنا.
  • اللهم اذكرنا بما نسينا وعلمنا بما لا نعلم وارزقنا قراءته فِيْ ساعات الليل وفِيْ آخر النهار كَمْا يرضيك معَنّْا.
  • اللهم اغفر لهم وارحمهم واغفر لهم واغفر لهم وأكرم مسكنهم واتسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد وطهرهم من الذنب والعدوان كَمْا يطهر الثوب الأبيض من التراب.

أغاني الشيخ مشارى

  • للأرواح روح تعيش بها النفوس وترتاح، وتمتلئ النفوس بالطموح، وطموح الفردوس يبعدها عَنّْ العالم وما سمي به عَنّْد زواله، وعَنّْدما يهمس شيء منه أشعر برائحة من فجواتي، التي تنفخ سر ما فِيْ الكون كَمْا يبدو، ووضوحه غير واضح أبدًا. تركناه فصار ذلك الكبرياء إذلالا وهُو يبكي علينا نحزن.
  • تخيلوا ان الماء شحيح تخيلونا بدون مطر تخيلوا ان الارض تجف فِيْ هذا العالم و ربي اعطانا نعمة وعلينا ان نشكره واذا لم نحفظه فسترى هذه البركة تختفِيْ.
  • قلبي الصغير عَنّْدما ولدت أعطيتني القليل من القلب الفارغ ملأته بالحب من أجلك حبًا نقيًا نقيًا وهُو يسمع
  • أنا عبد استحق ذنوبه، ودفعه آماله إلَّى التوبة، فأنا عبد حزين على أخطائه، قلقة وكئيبة، أنا عبد كتب عَنّْه وثائق لا يخشى فِيْها الرقيب. عبد فظ وعصى سرًا، فما هُو الآن ملكي، عَنّْدما لا أبكي، فأنا عبد غارق غرقًا فِيْ البحر وصرخ، ربما يموت ردًا على ذلك. أنا خادم مريض بالذنوب وقد جئت لأطلب طبيب. أنا عبد بلا مأوى.

ها قد وصلنا إلَّى نهاية موضوعَنّْا حيث أوردنا فِيْه الكثير من أجمل وأروع أدعية الشيخ مشاري راشد وأجمل أغانيه، والتي نقلنا فِيْها بعض الأدعية والأناشيد التي جاءت من لغة الشيخ. -عفاسة. امنحنا نصيبا من الإيمان بك، وللك المجد، واعتمادنا عليك، يا من لا إله إلا إليك، ونسأل الله أن يوازن هذا الكلام مع أعمالنا الصالحة اللهم آمين.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!