علاج ثقل وتنميل فِيْ الرجل اليمنى

علاج ثقل وتنميل الساق اليمنى

فِيْ كثير من الأحيان ومن الطبيعي أن يشعر الشخص بخدر فِيْ القدمين أو الساقين، ومن الشائع أن يشعر بشيء من هذا القبيل، ولكن ليس من الطبيعي أو الشائع الشعور بهذه الأعراض كثيرًا وبشكل غير عادي، علاوة على ذلك، يمكن أن يكون هذا الشعور هُو النتيجة إصابة أي شخص بأي مرض.

إلا أن الأطباء المتخصصين أكدوا أن هناك علاجًا لهذا التنميل، وقد يعتمد هذا النوع من العلاج على السبب الذي يؤدي إلَّى الشعور بالخدر أو الثقل، ويمكن تلخيص طرق علاج الثقل والتنميل فِيْ الساق اليمنى على النحو التالي

1- العلاج الطبي

هناك بعض الأدوية التي يمكن أن يصفها الطبيب لتخفِيْف الشعور بالثقل أو التنميل، بالإضافة إلَّى هذه الأدوية يمكن أن تشعرك بالراحة والاسترخاء، ويمكن تلخيص الأدوية المستخدمة فِيْ علاج تنميل وثقل الساقين على النحو التالي

  • نورتريبتيلين.

2- العلاجات البديلة لتنميل الساق

بعد معالجة سبب خدر الساق، يمكن للشخص استخدام علاجات بديلة أو تكَمْيلية لتقليل الأعراض الناتجة عَنّْ التنميل. قد تتضمن الطرق البديلة لعلاج خدر الساق ما يلي

  • ممارسة اليوجا أو رياضة الاسترخاء.
  • قم بتدليك المنطقة التي يشعر فِيْها الشخص بالخدر بأحد أنواع زيوت الشفاء أو الاسترخاء.
  • يتم استخدام الوخز بالإبر، وهُو نوع من الطب الصيني البديل يشتهر بقدرته على تخفِيْف التنميل أو الألم فِيْ الأعصاب، عَنّْ طريق إدخال إبر صغيرة يمكن أن تدخل الجسم وتضغط على موقع الألم.
  • اللجوء إلَّى العلاج الطبيعي، وهُو رعاية تأهِيْل يقوم بها بعض المتخصصين لتحسين وظيفة العضو المصاب أو الحد من الوصول إلَّى المضاعفات التي قد تنجم عَنّْ المرض الذي يعاني منه الشخص.

3- الطرق المنزلية المستخدمة فِيْ علاج تنميل القدمين

إذا كان الشخص يعاني من تنميل فِيْ الساقين ويبحث عَنّْ أحد الأشياء التي تسمح له بالحصول على راحة فورية، فإن العلاجات المنزلية الطبيعية يمكن أن تقلل من الشعور بالألم والحصول على راحة فورية والطرق المنزلية المستخدمة لعلاج الثقل والتنميل فِيْ قد تشمل الساق اليمنى أو اليسرى أو كليهما ما يلي

  • احصل على قسط كافٍ من الراحة عَنّْدما تشعر بأي ألم أو تنميل فِيْ قدميك، يجب أن تبتعد عَنّْ أي مجهُود لأن هذا من شأنه أن يقلل من الشعور بالألم ويمنع حدوث أي مضاعفات أو المزيد من الضرر.
  • وضع كيس ثلج على المنطقة التي تشعر فِيْها بالخدر، حيث توجد حالات يمكن أن يساعد فِيْها وضع كيس ثلج على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة على الأقل فِيْ تقليل الألم الناجم عَنّْ التنميل.
  • هناك بعض الحالات التي يمكن أن تساعد فِيْها الأجهزة الطبية المستخدمة فِيْ تقليل الضغط على الأعصاب التي تسبب الشعور بالخدر.
  • استخدام حمامات النقع بوضع القدمين فِيْ وعاء مملوء بالماء الدافئ وقليل من الملح لتقليل التنميل. لأن هذا من شأنه تنشيط الدورة الدموية للشخص المصاب.
  • يمكن لبعض الأشخاص ممارسة الضغط الحراري على المنطقة المصابة بالخدر ويمكن أن يساعد هذا الضغط فِيْ زيادة معدل تدفق الدم وإرخاء العضلات. قد يشمل هذا الإجهاد الحراري استخدام كَمْادات الماء الدافئ أو مناشف البخار. أيضا الاستحمام بالماء الدافئ.

أعراض التنميل والثقل فِيْ الساقين

فِيْما يتعلق بة علاج الثقل والتنميل فِيْ الساق اليمنى، يمكننا أن ننظر إلَّى أعراض التنميل والثقل فِيْ الساقين، لأن التنميل هُو العرض الرئيسي للخدر المزمن، ولكن هناك بعض الأعراض التي يمكن أن تصاحب ذلك ويمكن أن تكون هذه الأعراض مستمرة أو متقطعة ويمكن تلخيص أعراض التنميل والثقل فِيْ الساقين كالتالي

  • شعور خدر.
  • شعور بالحرقان فِيْ المنطقة المصابة.
  • إحساس بشيء يتحرك تحت الجلد فِيْ المنطقة المصابة.
  • قد يشعر الشخص المصاب بنوع من القشعريرة فِيْ المنطقة المصابة.

أسباب تنميل فِيْ إحدى الساقين

هناك أسباب عديدة للشعور بالخدر فِيْ الساقين أو القدمين، ومن أسباب التنميل فِيْ إحدى الساقين ما يلي

1- عدوى عرق النسا

يمتد العصب الوركي من أسفل الظهر ويمتد عبر الأرداف إلَّى أسفل القدمين وهناك حالات يتلف فِيْها هذا العصب

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!