تجربتي مع القرنفل للسكر

تجربتي مع فصوص السكر

أعاني من مرض السكري من النوع 2 منذ ما يقرب من 10 سنوات. مثل الأشخاص الآخرين الذين يعانون من نفس المرض، اعتقدت أنه لا يوجد علاج له، لكنني قررت عدم الاستسلام، لذلك أجريت الكثير من الأبحاث حتى وصلت إلَّى تجربتي مع فصوص السكر.

لكن قبل أن أجد وصفة القرنفل، كنت أتناول حبة واحدة من نوع معين من الأدوية التي تتحكَمْ فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم، وبمرور الوقت استبدلت تلك الحبوب بأنواع أخرى من الأدوية.

حتى قررت أخيرًا أن أتناول الأنسولين، وعلى الرغم من أن الأنسولين يلعب دورًا فعالًا فِيْ التحكَمْ فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم، كنت بحاجة دائمًا إلَّى وصفة طبية للتحكَمْ فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم بجانبه.

بعد مرور بعض الوقت، تناولت بعض الكبسولات بالإضافة إلَّى الأنسولين وأخيراً اكتشفت أنني أتناول الكثير من الأدوية ولم يكن هناك أي تأثير إيجابي منها.

لكن مع تجربتي مع القرنفل السكري، حصلت على نتائج أفضل، حيث يعتبر القرنفل من التوابل التي تحتوي على الكثير من الفِيْتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن، وهُو ما أثبته الهنود والصينيين منذ القدم فِيْ الطب البديل.

للقرنفل فوائد عديدة، منها المساعدة على تقوية جهاز المناعة وتحسين عملية الهضم، بالإضافة إلَّى المساعدة فِيْ التخلص من الالتهابات.

ساعد النحاس والزنك والأوجينول الموجود فِيْ القرنفل فِيْ تحفِيْز البنكرياس على إنتاج الأنسولين لدى مرضى السكري، كَمْا أن للقرنفل دور قوي فِيْ خفض نسبة السكر فِيْ الدم.

من أفضل فوائد القرنفل أنه يحتوي على خصائص مضادة للسمنة والتي تعد من بين العوامل الرئيسية لمرض السكري.

من خلال تجربتي مع القرنفل السكري اكتشفت أنه يحتوي على مركب البوليفِيْنول وهذا المركب له دور فِيْ خفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم، ولهذا يوصي العديد من الأطباء بتناول 250 ملليغرام من القرنفل قبل الوجبات بيوم.

كَيْفَِيْة استخدام القرنفل لمرضى السكر

يشار إلَّى أن القرنفل أعشاب غنية بالعديد من الفِيْتامينات وخاصة فِيْتامين ك ومعادن أخرى مختلفة. يحتوي القرنفل أيضًا على خصائص مهمة لتعزيز الصحة تلعب دورًا فِيْ تقليل وظيفة البنكرياس لدى مرضى السكري.

وبما أن الكثيرين يرغبون فِيْ معرفة كَيْفَِيْة استخدام القرنفل، سنذكر لك الآن الطرق المختلفة التي يمكنك الاعتماد عليها عَنّْد استخدام القرنفل

  • يمكنك استخدام القرنفل لتتبيل اللحوم، وهذا يعَنّْي أنه يمكنك مزجها مع التوابل الأخرى وإضافتها إلَّى أطباق مختلفة، ويمكن أيضًا استخدام القرنفل فِيْ الحلويات.
  • يمكن أيضًا استخدام شاي القرنفل بطريقة أخرى، وذلك بسحق ملعقة صغيرة من القرنفل وتسخينها بقليل من الماء الساخن، وإضافة نصف ملعقة شاي إلَّى هذا الخليط وتركه لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم شربه.

طرق ضبط سكر الدم

الآن بعد أن تحدثنا عَنّْ تجربتي مع فصوص السكر، سنتعرف الآن على الطرق التي يمكنك استخدامها مع تجربة القرنفل، والآن هذه الطرق مناسبة لك

  • ويفضل ممارسة الرياضة 3 مرات فِيْ الأسبوع لمدة 30 دقيقة على الأقل، ولكن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب يجب عليهم استشارة أخصائي أولاً.
  • عمل فحوصات الهِيْموجلوبين بشكل دائم، لأنه يعمل عَنّْ طريق قياس مستوى السكر من وقت لآخر للوصول إلَّى كَمْية طبيعية من السكر.
  • راجع طبيبك من وقت لآخر لتجنب مضاعفات مرض السكري، بما فِيْ ذلك أمراض الأوعية الدموية أو أمراض القلب.
  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من السمنة أن يسرعوا للتخلص منهم فِيْ أسرع وقت ممكن.
  • بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، يُنصح بقياس ضغط الدم كل ثلاثة أشهر على الأقل.
  • يوصى باتباع نظام غذائي جيد بدون كربوهِيْدرات أو دهُون ويجب تجنب الإفراط فِيْ تناول الطعام

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!