الجرعة المناسبة بعد استئصال الغدة الدرقية

الجرعة المناسبة بعد استئصال الغدة الدرقية

لا شك أن الغدة الدرقية من أهم الغدد فِيْ جسم الإنسان حيث أنها تتحكَمْ فِيْ معظم العمليات الحيوية إلَّى حد كبير حيث أنها تتحكَمْ فِيْ مستوى الهرمونات فِيْ الجسم وتزوده بما يحتاجه من معهم.

إلا أنه فِيْ بعض الحالات قد يتعرض لإصابة خطيرة لا يتم تصحيحها بالعلاج الطبي، مثل التهاب الغدة ووصولها فِيْ مراحل متأخرة، أو ورم سرطاني سواء كان حميدًا أو خبيثًا، بحيث تكون النتيجة هِيْ أن يخضع المريض لعملية جراحية لإزالة هذه الغدة.

من الممكن استئصال جميع خلايا الغدة وفِيْ حالات اخرى يتم استئصال بعض فصوص الغدة بعد التأكد من سلامة الاجزاء الاخرى بالنسبة للجرعة المناسبة بعد استئصال الغدة الدرقية التي يأخذها المريض من العلاج بالألتروكسين الذي يحل محل الغدة التي تمت إزالتها.

يعتمد على عدة عوامل أهمها الفحوصات الهرمونية التي تجرى على المريض بعد الجراحة، عَنّْدما يطلب منه الطبيب إجراء تحليل TSH، وبعد ذلك يتم تحديد الجرعة المناسبة، ولكن بشكل عام، كثير من الأطباء لديهم يقترح أن يتم تحديد الجرعة بناءً على وزن المريض.

حيث يتم حساب 1.6 ميكروجرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم مع العلم أن هذه الجرعة يمكن زيادتها أو إنقاصها حسب صحة المريض والتحليلات التي قام بها.

متى يجب تناول التروكسين

بمجرد أن نتعرف على الجرعة المناسبة بعد استئصال الغدة الدرقية، يجب أن يعلم المريض أنه سيأخذ هذه الجرعة على معدة فارغة، بشرط أن ينتظر حوالي 30 دقيقة قبل الأكل، حيث يضمن ذلك حصوله على أقصى استفادة من العَنّْاصر. من العلاج الطبي.

وتجدر الإشارة إلَّى أن المريض يجب أن يعلم أنه بعد الانتهاء من هذه العملية لا بد من تناول الكالسيوم كأحد أنواع المكَمْلات الغذائية التي تعمل على استعادة الصحة فِيْ أسرع وقت ممكن.

ومع ذلك، هناك العديد من الأنواع التي تحتوي على عَنّْصر الكالسيوم، حيث سيصف الطبيب أنسب الأنواع للمريض وفقًا لحالته الصحية، وفِيْ هذه الحالة لا ينبغي تناول التروكسين بالكالسيوم لتجنب حدوث أضرار جسيمة بعد فوات الأوان. .

على المريض أن يراعي أن الفرق بين العقارين لا يقل عَنّْ أربع ساعات، حتى يتمكن الجسم من تحقيق أكبر فائدة. عَنّْاصر على حد سواء.

أسباب استخدام التروكسين

فِيْما يتعلق بتحديد الجرعة المناسبة بعد استئصال الغدة الدرقية، يجب أن نعلم أن عقار Eltroxin من أهم العلاجات التي يجب ألا يوقفها من خضعوا لهذه العملية، لأنه يؤثر على ما يلي

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!