أسباب دوالي الخصية عَنّْد المراهقين

أسباب دوالي الخصية عَنّْد المراهقين

تعتبر دوالي الخصية من المشاكل الصحية التي يمكن أن تصيب الرجال الذين يعانون من مشاكل فِيْ الإنجاب لأنها تجعلهم أكثر عرضة للعقم، أما بالنسبة للدوالي نفسها فهِيْ لا تختلف بشكل كبير عَنّْ الدوالي لأنها تظهر داخل كيس الصفن فِيْ الجهاز التناسلي الذكري.

بشكل عام، أظهرت الدراسات الطبية أن دوالي الخصية تصيب الرجال بسبب مشكلة فِيْ تلف الصمامات الوريدية الموجودة داخل كيس الصفن الذي يقع فوق الخصيتين، والتي يمكن أن تكون السبب العلمي لدوالي الخصية عَنّْد المراهقين، وفِيْما يلي بعض من أسباب دوالي الخصية عَنّْد المراهقين الآخرين

1- ارتفاع فِيْ درجة الحرارة

عَنّْدما يكون المراهق جنينا فِيْ رحم الأم، تتشكل الخصيتان داخل المعدة وقبل الولادة نفسها، يتم نقل الخصيتين إلَّى كيس الصفن، مما يضمن درجة الحرارة المناسبة لإنتاج الحيوانات المنوية فِيْ مرحلة البلوغ، وهِيْ 35 درجة مئوية.

من الأسباب التي يمكن أن تزيد من درجة حرارة الخصيتين عَنّْد المراهقين، وهُو أحد أسباب توسع الأوردة عَنّْد المراهقين، ارتداء الجينز الضيق، أو وضع جهاز كَمْبيوتر على الساقين بالقرب من الخصيتين. هذا يؤدي إلَّى تجمع الدم داخل الأوردة.

2- تراكَمْ المواد الضارة

إذا كان الطفل يعاني من مشكلة فِيْ تكوين الحيوانات المنوية أو فِيْ نمو الخصيتين، فإن الجسم لا يستطيع تصريف الدم بشكل كافٍ، مما يؤدي إلَّى زيادة الدم فِيْ الأوردة ومشكلة فِيْ الدوالي.

3- مشاكل فِيْ صمامات الأوردة

تقوم الأوردة الموجودة داخل الخصيتين بتنظيم المواد فِيْ الخصية والقلب.

4- الزاوية الرأسية للخصية اليسرى

فِيْ بعض الحالات، يكون سبب إصابة الدوالي الوريدية لدى المراهقين هُو أن الخصية اليسرى موضوعة بزاوية مختلفة عَنّْ الزاوية الرأسية للخصية اليمنى، مما يسهل عملية إخراج الدم من الخصية، مما يتسبب فِيْ تلف الخصية. إنتاج الحيوانات المنوية.

5 طويل الأمد

من أسباب دوالي الخصية عَنّْد المراهقين العادات الخاطئة التي يتم ارتكابها يوميًا دون الانتباه، لأن الوقوف لفترة طويلة يسبب مشكلة دوالي الخصية، وقد أظهرت الدراسات الطبية أن الرجال الذين يقفون لفترة طويلة دون التحرك هم أكثر عرضة للإصابة من غيرهم. .

وظيفة صمام الخصية

تنظم هذه الصمامات الموجودة فِيْ كيس الصفن عملية تدفق الدم فِيْ الجسم من الخصيتين وإليهما.

العلاقة بين دوالي الخصية لدى المراهقين والاستمناء

فِيْ حال كنت تبحث عَنّْ أسباب دوالي الخصية عَنّْد المراهقين لأنك تعتقد أن الابن يمارس العادة السرية، فهذا خطأ لأنه لا توجد مشاكل تتعلق

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!