دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان

الدعاء يوم عرفة بقلم مفاتيح الجنة

يعتبر كتاب Keys to Heaven من أهم الكتب المتخصصة فِيْ الأدعية والصلاة بالإضافة إلَّى أعمال التقوى لكل شهر من شهر الهجرة. والجدير بالذكر أن هذا الكتاب من أهم كتب الأدعية والأفعال للشيعة الإثنا عشرية.

يحتوي الكتاب على العديد من صور الأدعية المنسوبة إلَّى الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عَنّْ وجهه، مثل دعاء الصباح والكَمْيل، وهِيْ من أدعية الشهرة الواسعة والحرمة العالية عَنّْد الشيعة.

كَمْا يحتوي الكتاب على أدعية وأدعية من أنماط الدعاء التي ذكرها الإمام الرابع للشيعة علي زين العابدين، وغيرها من صور الدعاء. التي جعلت هذا الكتاب مشهُوراً على نطاق واسع، والذي يتجاوز الشيعة ليصل إلَّى المسلمين من أهل السنة النبوية عدنان.

والجدير بالذكر أن الكتاب يحتوي على أكثر من قسم يتناول أنماط الأدعية ليوم عرفة من تأليف مفتاح الجنان لعباس بن محمد رضا بن أبي قاسم القمي. من أمثلة هذه المذكرات الادعاء التالي

“اللّهُمَّ يا شاهِدَ كُلِّ نَجْوى وَمَوْضِعَ كُلِّ شَكْوى وَعالِمَ كُلِّ خَفِيَّةٍ وَمُنْتهى كُلِّ حاجَةٍ يا مُبْتَدِئاً بِالنِّعَمِ عَلى العِبادِ يا كَرِيمَ العَفْوِ يا حَسَنَ التَّجاوُزِ يا جَوادُ يا مَنْ لا يُواري مِنْهُ لَيْلٌ داجٍ وَلا بَحْرٌ عَجَّاجٌ وَلا سَّماء ذاتُ ابْراجٍ وَلا ظُلَمٌ ذاتُ ارْتِتاجٍ يا مَنْ الظُّلْمَةُ عِنْدَهُ ضياء. أَسأَلُكَ بِنُورِ وَجْهِكَ الكَرِيمِ الَّذِي تَجَلَّيْتَ بِهِ لِلْجَبَلِ فَجَعَلْتَهُ دَكّا وَخَرَّ مُوسى صَعِقا وَبِاسْمِكَ الَّذِي رَفَعْتَ بِهِ السَّماواتِ بِلا عَمَدٍ وَسَطَحْتَ بِهِ الأَرْضَ عَلى وَجْهِ ماءٍ جَمَدٍ، وَبِاسْمِكَ المَخْزُونِ المَكْنُونِ المَكْتُوبِ الطَّاهِرِ الَّذِي إِذا دُعِيتَ بِهِ“

وبناءً على هذا الدعاء قيل من دعاها ليلة عرفة أو ليلة الجمعة، غفر الله له ما يشاء وما يشاء من ذنوبه، والله قادر على كل شيء، وكفؤ بما يشاء. تبارك اسمه، العلي، جده. ”الدعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنة.

مفاتيح الجنة ونداءات اللجوء إلَّى المن

يحتوي كتاب مفاتيح الجنة على عدة أقسام تتناول الأدعية فِيْ يوم عرفة وما يجب على الشيعة فعله فِيْ هذا اليوم المبارك من العبادة والصلاة وزيارات الأماكن المقدسة مع التعليمات الواجب اتباعها. والله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم.

كل هذه الأدعية مناسبة كصور أدعية مكتوبة يوم عرفة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!