مرهم لعلاج حبوب حول الفم

مرهم لعلاج البثور حول الفم

البثور التي تظهر حول الفم هِيْ نتيجة إصابات فِيْ الشفتين أو ردود فعل تحسسية أو التهابات وتختلف من واحدة إلَّى أخرى من حيث الشكل والحجم والأعراض المصاحبة.

حيث يمكن أن تظهر هذه الحبوب بسبب تقرحات البرد، وأمراض الفم واليد والقدم، والزهري، وداء المبيضات، وبقع فوردايس، والخراجات على الأغشية المخاطية للفم أو سرطان الفم.

وبناء على ذلك نقدم مرهم لعلاج البثور حول الفم من خلال الفقرات التالية

1- مرهم زوفِيْراكيس

وهُو من المراهم سريعة المفعول فِيْ علاج البقع الحمراء على الجسم والتي تعرف بالهربس ويمكنه أيضا علاج جدري الماء ومن اعراضه الجانبية فِيْ بعض الحالات احمرار وتورم الجلد او رد فعل تحسسي. أن يلاحظ.

من موانع استخدام المرهم أنه لا يجب تعريضه للشمس بعد وضعه أو استخدامه فِيْ حالة وجود رد فعل تحسسي لأحد مكوناته.

2- مرهم فوسيدين

يحتوي المرهم على حمض الفوسيديك وهُو مضاد حيوي يقلل من إنتاج البروتينات فِيْ الخلايا البكتيرية ويعالج الالتهابات البكتيرية.

يساعد المرهم فِيْ علاج الالتهابات الجلدية مثل القوباء والتهاب النسيج الخلوي، كَمْا يعالج الالتهابات التي تسببها بكتيريا Staphylococcus aureus المقاومة للميثيسيلين.

يمنع استعمال المرهم فِيْ حالة التحسس لأي من مكوناته، وقد ينتج عَنّْ استعماله بعض الأعراض الجانبية مثل حكة وخشونة فِيْ الجلد وطفح جلدي.

يمكن استخدام مرهم Fucidin ثلاث إلَّى أربع مرات فِيْ اليوم، ويجب على النساء الحوامل والمرضعات استشارة الطبيب قبل استخدامه مثل الأدوية الأخرى.

3- مرهم Solcoseryl

بينما نذكر المرهم لعلاج البثور حول الفم، فهُو من المراهم التي تعيد الأنسجة التالفة ويساهم فِيْ تكوين الكولاجين، لأنه يحسن نقل الجلوكوز عبر غشاء البلازما مما يؤدي إلَّى إعادة امتصاص الأكسجين فِيْ الأنسجة.

يساهم المرهم فِيْ علاج القرحة، ويسرع من التئام الجروح، كَمْا يعالج القرحة على الأوردة، والاعتلال العصبي المرتبط بمرض السكري وعلاج قضمة الصقيع.

المرهم هُو بطلان للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه أي من مكونات المرهم والأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لباراهِيْدروكسي بنزوات، حمضه الحر، حساسية من البروبيلين غليكول.

بعض الآثار الجانبية قد تنجم فِيْ بعض الحالات عَنّْ هذا المرهم، مثل احمرار الجلد، حكة وطفح جلدي، صداع وغثيان أو تدهُور الرؤية.

يمكن الحصول على الدواء مرة أو مرتين فِيْ اليوم عَنّْ طريق وضع طبقة رقيقة منه فِيْ أقراص حول الفم ويفضل الحصول عليها باستشارة طبية لتحديد مدى ملاءمتها للحالة.

4- مرهم الاسيكلوفِيْر

وهُو من المراهم المضادة للفِيْروسات لأنه يعالج الهربس البسيط والهربس النطاقي والفِيْروس المضخم للخلايا والفِيْروس المسبب لجدري الماء لأنه يستخدم لتقليل العدوى التي تسببها هذه الفِيْروسات.

لأن هذا المرهم يقلل من مدة الإصابة بالفِيْروس وشدة الأعراض مثل الألم والحكة، كَمْا أنه يسرع من التئام القرحة ويمنع تكون القرح الجديدة، كَمْا يقلل من احتمالية انتشار العدوى بالفِيْروس إلَّى البقية. من الجلد.

يستخدم المرهم لقرح البرد فِيْ الفم أو قروح البرد الناتجة عَنّْ عدوى الهربس البسيط، والهربس النطاقي، المعروف أيضًا باسم القوباء المنطقية، وجدري الماء.

يحظر استخدام المرهم فِيْ حالة وجود رد فعل تحسسي لأي من مكوناته، ويجب على المرأة الحامل والمرضعة استشارة الطبيب بشأن ذلك.

5- مرهم زيريز

فِيْما يتعلق بذكر المرهم

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!