شعر حب وعشق للحبيب رومانسي جدا

الحب هُو أسمى المشاعر النبيلة التي يشعر بها كل إنسان، والمحبة هِيْ الإخلاص والإخلاص قبل النطق بالكلمات. الحب يحتاج إلَّى أفعال لإثبات صدقها وقوتها. مظاهر الغش والخداع وحب الذات وهنا ينتهِيْ الحب ويوجد محبوبان شخصان التزموا بالحب والصدق والوفاء وهنا نذكر الاهتمام لأن الحب بدون اهتمام لا يسمى الحب على الإطلاق وهناك الكثير. اشكال الاهتمام وهِيْ مختلفة ومنها الرسائل ومنها منشورات الفِيْس بوك وحالات الواتس اب ولكن سنذكر فِيْ هذا الموضوع ان من اجمل الطرق الرومانسية للتعبير عَنّْ الحب الشعر لذلك يسعدنا ان نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام باقة من أروع أبيات الشعر الرومانسية التي تصور الحب على أجمل الصور نتمنى أن تعجبكَمْ هذه الآيات.

شعر حب رومانسي للعشاق

ابيات شعر حب وعشق

فوق الحطام وقفنا ووجوهنا على الرمال إذا مرت رياح الصيف نشرنا مناديلنا ببطء ببطء طوينا إلَّى أغنيتين مثل الأسرى مراوغة قطرات الندى تعال مرة واحدة فِيْ العقل أخت فِيْ وقت متأخر من الليل تخلصني من الألوان والظلال وتحميني من الذل وفِيْ عينيك يا قمري القديم يسحبني أصلي لنوم أزرق تحت الشمس وأشجار النخيل بعيدًا عَنّْ ظلام المنفى بالقرب من حمى عائلتي اشتقت للطفولة فِيْك منذ أن حلقت الطيور فِيْ الربيع. الأشجار وكان صوتك ياتي إلي من البئر أحيانًا وأحيانًا كان المطر يقطر علي طاهرًا لأن النار تصب مثل الأشجار مثل الشعر تعال، فِيْ عينيك كان شيئًا كنت أتوق إليه وانتظرت اسحبني إلَّى حزامك خذني منك أسيرًا تغفر شهُوة الطفولة فِيْك، لأن طيور الربيع قد حلقت وجردت الأشجار وعبرنا الطريق مقيدًا بالسلاسل كَمْا لو كنا أسرى يدي. أشياء ولم نتركها لرماد ليلنا الذي يشبه الجمر وشيء فِيْ عروقي دعاني لأشرب من يدك. وبينما كنت أرتشف ماء توت العليق من شفتيك، قبلت، ثم شربت، وكَمْا كتبت عَنّْ عينيك تنتشر فوق كل ما أكتبه، تشاركنا وسادة وقهُوة، وعَنّْدما غادرت، لم تذهب، ربما نسيت كَيْفَ سحابة فِيْ الريح تهبط إلَّى المغرب، لكن إذا حاولت أن أنساك، سقط الكوكب على يدي. من صدأك وسجنك وسلاسل أراك تتكئ على وسادة قطيفة، كَيْفَ تجري، أشعر بك فِيْ الليالي الباردة، والشمس فِيْ دمي، اسمك يغني كالطفل، ثدييك يرتشفان أمامي، أنا أتصل بك الربيع، حتى تشرق الأعشاب والورد، أدعوك بالسماء، لذلك أفتخر بالمطر والرعد، ومشطت الشمس شعرها فِيْ البحر وجلست القبلة الأخيرة على عيني مثل الفحم، خذ الريح مني وقبلة عَنّْدي لآخر مرة فِيْ حياتي والصباح سيلحق بها والشمس مشطت شعرها الشرقي حناء وعرس وتذكير بقصر العبودية خذوا الأغاني مني وتذكروني كوميض البرق والمساء تجاوزتني ودقت الأجراس لموكب السبي الجميل وقلبي بارد كالألماس وأحلامي هِيْ صدورهم فِيْ المرفأ، خذ الربيع مني وقل وداعا.

شعر حب رومانسي للعشاق

شعر رومانسي جميل جدا

لو عرفت كَمْ أحبك وكَمْ أشعر بالغيرة منك، سأشعر بالغيرة منك من أحلامي، من شوقي ورغبتي ومن قلبي، من لحظة الصمت بيننا الذي يمكن أن يصدك مني بأفكارك بأصابع الناس إذا التقت أصابعك بسلام عابر، فأنا أغار منك من فكرة تخطر ببالك من حلم لست فِيْه.

أشعار عَنّْ الحب والحب

قِفَا نَبْكِ مِنْ ذِكْرَى حَبِيبٍ ومَنْزِلِ بِسِقْطِ اللِّوَى بَيْنَ الدَّخُولِ فَحَوْمَلِ فَتُوْضِحَ فَالمِقْراةِ لَمْ يَعْفُ رَسْمُها لِمَا نَسَجَتْهَا مِنْ جَنُوبٍ وشَمْألِ تَرَى بَعَرَ الأرْآمِ فِي عَرَصَاتِهَـا وَقِيْعَـانِهَا كَأنَّهُ حَبُّ فُلْفُــلِ كَأنِّي غَدَاةَ البَيْنِ يَوْمَ تَحَمَّلُـوا لَدَى سَمُرَاتِ الحَيِّ نَاقِفُ حَنْظَلِ وُقُوْفاً بِهَا صَحْبِي عَلَّي مَطِيَّهُـمُ يَقُوْلُوْنَ لاَ تَهْلِكْ أَسَىً وَتَجَمَّـلِ وإِنَّ شِفـَائِي عَبْـرَةٌ مُهْرَاقَـةٌ فَهَلْ عِنْدَ رَسْمٍ دَارِسٍ مِنْ مُعَوَّلِ كَدَأْبِكَ مِنْ أُمِّ الحُوَيْرِثِ قَبْلَهَـا وَجَـارَتِهَا أُمِّ الرَّبَابِ بِمَأْسَـلِ إِذَا قَامَتَا تَضَوَّعَ المِسْكُ مِنْهُمَـا نَسِيْمَ الصَّبَا جَاءَتْ بِرَيَّا القَرَنْفُلِ فَفَاضَتْ دُمُوْعُ العَيْنِ مِنِّي صَبَابَةً عَلَى النَّحْرِ حَتَّى بَلَّ دَمْعِي مِحْمَلِي ألاَ رُبَّ يَوْمٍ لَكَ مِنْهُنَّ صَالِـحٍ وَلاَ سِيَّمَا يَوْمٍ بِدَارَةِ جلجل واليوم الذي حملت فِيْه جماليّ من أجل العذارى. ما عجب من الكرة المثابرة، استمرت العذارى فِيْ رمي المواعيد. مِهَـا وشَحْمٍ كَهُدَّابِ الدِّمَقْسِ المُفَتَّـلِ ويَوْمَ دَخَلْتُ الخِدْرَ خِدْرَ عُنَيْـزَةٍ فَقَالَتْ لَكَ الوَيْلاَتُ إنَّكَ مُرْجِلِي تَقُولُ وقَدْ مَالَ الغَبِيْطُ بِنَا مَعـاً عَقَرْتَ بَعِيْرِي يَا امْرأَ القَيْسِ فَانْزِلِ فَقُلْتُ لَهَا سِيْرِي وأَرْخِي زِمَامَـهُ ولاَ تُبْعـِدِيْنِي مِنْ جَنَاكِ المُعَلَّلِ فَمِثْلِكِ حُبْلَى قَدْ طَرَقْتُ ومُرْضِعٍ فَأَلْهَيْتُهَـا عَنْ ذِي تَمَائِمَ مُحْوِلِ إِذَا مَا بَكَى مِنْ خَلْفِهَا انْصَرَفَتْ لَهُ بِشَـقٍّ وتَحْتِي شِقُّهَا لَمْ يُحَـوَّلِ ويَوْماً عَلَى ظَهْرِ الكَثِيْبِ تَعَـذَّرَتْ عَلَيَّ وَآلَتْ حَلْفَةً لم تَحَلَّلِ أفاطِـمَ مَهْلاً بَعْضَ هَذَا التَّدَلُّلِ وإِنْ كُنْتِ قَدْ أزْمَعْتِ صَرْمِي فَأَجْمِلِي أغَـرَّكِ مِنِّي أنَّ حُبَّكِ قَاتِلِـي وأنَّـكِ مَهْمَا تَأْمُرِي القَلْبَ يَفْعَل

شعر حب رومانسي للعشاق

وفِيْ ختام هذه الآيات والأشعار يجب أن نعلم أن الحب من أجمل النعم التي أنعم الله علينا فِيْ هذه الحياة. نحن ندرك أن الاهتمام بأحبائك هُو ما يقوي علاقة الحب ويجعلها تدوم. و أبيات الشعر القوية هِيْ من أروع أشكال العَنّْاية بمن تحب…. نتمنى أن تكون قد أحببت هذه الآيات الرومانسية ونالت رضاك ​​وتنزعج ترقبوا المزيد من الموضوعات المتعلقة بالشعر الرومانسي عبر موقع أحلام.

يمكنك أيضا أن تقرأ شعر حب قوي رومانسي جدا

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!