لماذا يخاف الجن من القطط

لماذا يخاف الجني من القطط

على الرغم من أن القطط لديها قدرة كبيرة على التنبؤ بالأشياء ولديها العديد من الحواس، إلا أنها لا تستطيع رؤية الجينات.

كَمْا ترددت شائعات لبعض الوقت أن الجني يخاف من القطط، لكن الجدير بالذكر أن هذه المعلومة غير صحيحة وهِيْ مجرد معلومة أسطورية ليس لها أساس علمي أو ديني.

كَمْا كان هناك العديد من الأقوال التي تقول إن الجني لمس قطة سوداء وتجسد فِيْها، وأكد العديد من علماء الدين أن الجني لا يستطيع لمس القطط.

أما فِيْ حالة رؤية قطة سوداء فمن الأفضل الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم، وهذا لا يقتصر على القطط فقط، بل فِيْ حالة رؤية أي حيوان باللون الأسود.

الخرافات والأساطير حول القطط

فِيْما يتعلق بإجابة السؤال عَنّْ سبب خوف الجني من القطط، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك العديد من الخرافات والأساطير التي رويت عَنّْ القطط، وتشمل هذه الأساطير ما سنناقشه فِيْ الفقرات التالية

1- التنبؤات المناخية

قيل منذ العصور القديمة أن القطط قادرة على تحديد المناخ القادم، ويقال فِيْ إنجلترا أنه إذا تمسكت قطة بالستائر، فهذا دليل على أنها تتنبأ بالعواصف.

يمكن أيضًا التنبؤ بحدوث المطر إذا كانت القطة تغسل أذنيها، ويمكن أيضًا معرفة أن المطر قادم إذا كانت القطة تنظر من النافذة طوال اليوم.

ويقال أيضًا أنه إذا نامت القطة وجميع أطرافها تحتها، فهذا يعَنّْي المطر، وكذلك عَنّْدما تنام القطة على ظهرها.

2- يعيش القط فِيْ البحر

فِيْ بريطانيا، يلقي الصيادون الأسماء فِيْ البحر لإرضاء قطة، وتعود هذه الأسطورة إلَّى امرأة كانت تبحر مع خطيبها أثناء قيامه بالصيد، وقد سبت هذه المرأة القارب الذي كانت على متنها.

وحتى دمرتها عاصفة قوية تحولت بعدها المرأة إلَّى قطة بأربع عيون وألقى عليها الصيادون السمك خوفا من أن تفعل لعَنّْة أخرى تقضي عليهم.

يعتقد الصيادون أيضًا أنه إذا سقطت قطة فِيْ البحر، فسيكون ذلك علامة على أنه ستكون هناك عاصفة من شأنها أن تتسبب فِيْ انقلاب السفِيْنة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!