شعر حزين الاب قصائد اليمة عَنّْ فقدان الاب

يعتبر الشعر من الأشياء التي يستخدمها الكتاب والشعراء للتعبير عما يشعرون به فِيْ حياتهم. وعَنّْدما يحب الشاعر يغازل الحبيب ويصف جمالها وصفاتها الحسنة. وهُو نوع من الشعر يسمى الشعر الرومانسي، وهناك أنواع أخرى من الشعر، مثل شعر المديح، ويمكن للشاعر أن يمدح نفسه. او قبيلتك وهناك ايضا شعر هجاء ولكن اليوم سنناقش الشعر الحزين وسنتحدث بشكل خاص عَنّْ الحزن الذي يدخل قلوبنا لفقدان شخص وليس احد. عَنّْدما نتعب فِيْ الحياة، فإن فقدانها يعَنّْي خسارة الحياة كلها. لهذا نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام باقة من الآيات الحزينة والمؤلمة التي تحطم قلوبنا بسبب فقدان والدنا، فنرجو أن تنال إعجابكَمْ.

شعر حزين عَنّْ الاب

أبيات شعرية حزينة عَنّْ الأب

قصيدة للشاعر عبد الرحمن العشماوي يبكي والده …

صرخت كل القلوب من أجلك يا أبي وأنت مستحق. انا ابي العزيز عهُود هل نسيت يا ابي عهُود أنا الطفلة التي عزفت على أوتار ابتسامتها، تراتيل الفرح. رسمت ضفائرها لعيون الشمس، خريطة مرحة كَمْ ليلة أشعلت فوانيس ابتسامتك الحبيبة لي قريتنا وصوت الساقي هل رحلت يا أبي الحبيب هرعت كل النجوم إليّ وأعزيتني، وامتد البدر لي كفّ نورها لي، وهزّ الليل ملابسها، حتى سقط حزن المساء من أطرافه. ويتساءل المرزوق يا حبيبي ما بك عيون الشمس تنظر إلينا بجفون غروب الشمس وكَمْ ستستغرق رحلتك الطويلة يا أبي ومتى تتوب وإلَّى متى تقتلع فرحتنا بأعاصير الخطبة. سر البؤس الرمان يسأل يا أبي يسأل دالياس من العَنّْب والخوخ والتفاح والتمور والزهُور من وادينا تشارك فِيْ السؤال ويضج وادينا بالأسئلة ماذا حدث لعزيزتنا مساعدنا كَيْفَ حال غيابه ومتى انتقلت الذئاب ومتى اختفى صوت العَنّْدليب وصعد الغراب يا ويل لقلبي على سؤال لا أطيق إجابته. ما زلت – والدي – أعاني من قلبي المنكسر وأمنع تدفق الدموع. قف بثبات على قدم واحدة ولا تترك قلبي، فأنا أراك امتدادًا لفرحي العظيم بموت أبي – يا حزني – الله حي ولا يموت، الله حي ولا يموت.

شعر حزين عَنّْ الاب

شعر بحزن شديد بسبب الأب

اشتعلت النار وقلبي برحيلك، يا أبي، مع كل نبضة قلبي، اشتعلت نار رغبتي، لذلك لا أريد هذه الحياة بعد الآن، أنا فقط أريد والدي. هل سيأتي يوم عَنّْدما أستيقظ من حلمي هل هناك مخلوق آخر يحبك مثلما أفعل إذا كانوا يعرفون حبك فِيْ قلبي، فإن رؤوسهم ستتحول إلَّى اللون الأبيض، أوه، على قلب من ذهب، ويتركونني ويتركونني محطمًا. أحبك كثيرا، أغلى شيء فِيْ حياتي.

نم بسلام والله يا ابي السنين لم تمحاك ولا ضحكتك ولا جلوسك سيضمن الايام وذاكرتك ابدية بين زوايا البيت بين النوم وجدي. ونسأل بقلوبنا الرحمن أن يجمعَنّْا معك فِيْ الجنة، وأن يضيء ظلام فراقك عَنّْ قبرك.

أشعار وأبيات حزينة جدا

العيد وخناجر الطعَنّْ وتكاثر الأحزان كتبت بالدموع فِيْ رسائلي الأولى بعد الاختلاف من عَنّْده روح مسكن افتتحته نفس ليست عليها شفقتى وأطلب إليك يا من يؤمن للرجل واتوسل اليك يا رب بمغفرك ورحمتك ورأفتك لوالدي ولك كل الرحمة ويصبح بيته فِيْ عدن مفضلتي يا فتى لطفك بداخل القلب يبدو لي فِيْ رغبتي. لرؤيتك، لقد لمست قلبي مثل المطر

أبي، أول حب عشته فِيْ حياتي، الاسم الأول الذي تحدثت به شفتي، أنت حب روحي وفِيْ عروقي مائي حياتي بدونك، الحياة التي عشت فِيْها، منذ أن التقيت بك فِيْ شتاء وقتي، دفئك، صدرك يدفئني بحنانه ودفئه، ولم تمسكني منذ زمن، فهُو يعطيني الخوف من الوقت وعذابه، تنظر إلَّى عيناي وابتسامة شفتي و أنت شغف وحب وغرامة قلبي وصبرك يفوق مواهبي، فلو عشت حياتي كلها لما استطعت أن أحققها.

شعر حزين عَنّْ الاب

لاختتام هذه الآيات يجب أن نعلم أن الحزن شيء أساسي فِيْ الحياة ولا يوجد إنسان غير حزين فِيْ حياته، لكن لماذا نسمح للحزن دائمًا بالسيطرة علينا ويسلبنا كل ما هُو موجود جميل فِيْ حياتنا ويجعلنا ننظر إلَّى الحياة بتشاؤم لأن الحياة تعتبر مدرسة تعلمناها من خلال تجارب قاسية ولا شك فِيْ أن فقدان الأب هُو ضربة قاسية ولكن فِيْ النهاية علينا قبول إرادة الله ومصيره الحمد لله على الخير والشر…. نتمنى أن تكون هذه الآيات تنال رضاكَمْ وترقبوا المزيد من المواضيع المتعلقة بالشعر الحزين والمؤلم عبر موقع أحلام.

يمكنك أيضًا قراءة الشعر عَنّْ الأب فِيْ اللغة العربية الفصحى جميل ومعبر جدًا

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!