معلومات عَنّْ كلية لغات وترجمة الأقسام ونظام الدراسة

يبحث جميع الطلاب هذه الأيام عَنّْ كليات للدخول إليها ويريدون معرفة المزيد عَنّْ الكلية التي سيذهبون إليها. فِيْ ذهن كل طالب، هناك حلم بدخول الكلية وتوديع فترة المدرسة الثانوية. وخلال هذه الفترة تكون لدى الطالب فكرة عَنّْ الكلية التي يرغب فِيْ دخولها. إما من كليات العلوم التي تشمل الكليات التقنية والطبية، أو من الكليات الأدبية التي تضم العديد من الكليات.

نتعرف فِيْ هذا الموضوع على بعض المعلومات عَنّْ كلية الترجمة واللغات التي يبحث عَنّْها الكثير من محبي اللغة ومحبي تعلم اللهجات الأخرى، وقد قمنا بتنظيم وتنسيق هذا الموضوع لكسب إعجاب قارئنا العزيز الله. مستعد.

معلومات عَنّْ كليات اللغات والترجمة ونظام الدراسة

ما هِيْ كلية اللغات والترجمة

  • كلية اللغات والترجمة هِيْ أول كلية فِيْ مصر تحمل هذا الاسم. يعود تاريخ إنشاء هذه الكلية إلَّى عام 1967 م، فِيْ ذلك الوقت كانت جزءًا من كلية اللغة العربية، ثم سرعان ما تحولت إلَّى معهد، ثم سريعًا إلَّى كلية، وكان ذلك فِيْ عام 1976 م، والآن تضم أحد عشر. فِيْما عدا التخصصات فِيْ الدراسات الإسلامية، تقوم بدراسة لغات مختلفة والهدف هُو أن يكون هناك دعاة مدربون قادرين على نشر دعوة الإسلام بجميع اللغات فِيْ جميع دول العالم وأيضًا الاستجابة للمستشرقين والتلفِيْقات الذين يكتبون. عَنّْ الإسلام والملحدين وغيرهم، بالإضافة إلَّى وجود قسم متخصص للترجمة الفورية تختلف الكلية عَنّْ الكليات الأخرى فِيْ مصر وهذه الكلية تؤهل طلابها للعمل فِيْ العديد من الأماكن مثل وزارة الخارجية ووزارة السياحة، الاذاعة والتلفزيون وحتى الترجمة والعلاقات المكتبية كَمْا تؤهلهم للتدريس فِيْ المعاهد الازهرية.

ما هُو نظام الدراسة فِيْ جامعة اللغات والترجمة

تنقسم كلية اللغات والترجمة إلَّى ثلاثة أقسام (الدراسات الإسلامية، الآداب، الترجمة الفورية).

  • قسم الدراسات الإسلامية ويشمل الإنجليزية والفرنسية والصينية والألمانية. تعتمد الدراسة فِيْ هذه الأقسام على مواد الدين الإسلامي بهذه اللغات مثل (الحديث، والفقه، والتفسير، وترجمة معاني القرآن الكريم، ومدة الدراسة فِيْ الجامعة أربع سنوات وهِيْ مسبوقة بسنة تمهِيْدية.
  • القسم العام (الأدب) يشمل هذا القسم اللغة الإنجليزية، والفرنسية، والفارسية، والعبرية، والصينية، والألمانية، والتركية، والأردية، والإيطالية، واليونانية، والأفريقية، ولغات أخرى. تقسيم أربع سنوات.
  • قسم الترجمة الفورية وهُو متخصص فِيْ اللغة الإنجليزية وتستمر الدراسة فِيْه لمدة أربع سنوات ويسبقه أيضًا عام تمهِيْدي يتعلم فِيْه الطالب أساسيات الترجمة فِيْ أقسام مثل الترجمة التتابعية والمنظورة والفرنسية كلغة ثانية.

ما هِيْ شروط القبول بالكلية

  • تقبل الكلية الثانوية الأزهرية سواء أكاديمية أو أدبية.
  • تحتسب درجة النجاح فِيْ المستوى الخاص، إن وجدت، ضمن الدرجة الكلية لشهادة الأزهر.
  • فِيْ قسم الترجمة الشفوية واللغات الأوروبية، يجب أن يحصل الطالب الذي يلتحق به على درجة 70 فِيْ المائة فِيْ اللغة الإنجليزية.
  • يقبل قسم اللغة الإنجليزية بالمدرسة أيضًا الطلاب المكفوفِيْن.
  • فِيْ حالة عدم تجديد عدد الطلاب الذين يدرسون اللغة الفرنسية فِيْ ثانوية الأزهر بسبب نقص الأعداد، سيتم استكَمْال العدد المتبقي من الطلاب الذين يدرسون اللغة الإنجليزية بامتحان الأزهر المتوسط ​​الذين اجتازوا شروط القبول أي الذين حصلوا على 70٪ فِيْ اللغة الإنجليزية بشهادة ثانوية.

بهذا نختتم موضوعَنّْا حول معلومات عَنّْ كلية اللغات وترجمات الأقسام ونظام الدراسة. فِيْ هذا المقال قدمنا ​​معلومات شاملة عَنّْ كلية الترجمة بأقسامها الفردية ودراساتها العديدة على أمل أن ينال الله تعالى قبول القارئ للموضوع والاعتراف بالمعلومات المهمة التي يحتوي عليها لأي طالب طالب جامعي. . الترجمة وكَيْفَِيْة الاستفادة من معلومات هذه الكليات، ونسأل الله أن يوجه كل طالب إلَّى ما يحبه ويرضى.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!