نصب جمع المؤنث السالم بالفتحة

نصب سالم فتح المؤنث بصيغة الجمع

الجمع المؤنث سالم هُو أحد ثلاثة أنواع من صيغ الجمع فِيْ اللغة العربية ويتميز بأنه يشير إلَّى الأنوثة. تعتبر الكلمات التي تنتهِيْ بـ “ألف” و “تاي” بالإضافة إلَّى إضافتين إلَّى أصولهما المفردتين جمعيتين مؤنثتين. من سالم.

تنتهِيْ بعض الكلمات بـ “ألف” و “تا” بصيغة الجمع، لكنها لا تعتبر مؤنثة بصيغة الجمع سالم. بدلا من ذلك، يتم تقسيمهم جميعا مثل كلمة “بيت” لأنهم يجمعون بين الآيات. الجمع يتعارض مع المفرد فِيْ تركيبته.

فِيْ حين أن معلمات الكلمة، فهِيْ عبارة عَنّْ صيغة الجمع لكلمة معلمة، أي أنها لا تنتهك بنية المفرد، ولهذا السبب تعتبر صيغة الجمع المؤنث لسالم، وقد تم تطوير مجموعة محددة من علامات التصريف. لصيغة الجمع سالم حسب مكان الكلمة فِيْ الجملة.

ومع ذلك، هناك العديد من الطلاب الذين يدرسون صيغة الجمع المؤنث لسالم سالم الذين لا يعرفون بالضبط علامات انحرافها ويخلطونها مع غيرها من صيغ الجمع فِيْ اللغة العربية لأنها اسم.

هذا يعَنّْي أنه من المحتمل أن يكون منتصبًا بفتحة، فهل هُو حقًا صيغة أنثوية للصوت المؤنث مع وجود ثقب لا، صيغة الجمع المؤنثة لسليم مصنوعة من الكسرة بدلاً من الفتحة. على سبيل المثال، جملة رأيت الطالبات تضعها على النحو التالي

  • رأيت الفعل الماضي على أساس الفتح والفعل هُو ضمير متصل مبني فِيْ مكان الفاعل الاسمي.
  • الطالبات المادة نصب وحالة النصب كسرة لأنها صيغة الجمع المؤنث لسالم.

علامات الجمع المؤنث سالم

بعد أن عرفنا إجابة السؤال هل جمع مؤنث جمع سليم مع الفتح صحيح أم غير صحيح

1- الرباط فِيْ الحالة المرتفعة

عَنّْدما يتم رفع صيغة الجمع سالم المؤنث فِيْ جملة، يتم إلحاقها بعلامة dhamma فِيْ النهاية. فِيْ النقاط التالية، سنذكر لك أمثلة وصياغتها

  • أتت المعلمات الجمع المؤنث لسالم ها هِيْ الكلمة للمعلمين وتعبّر عَنّْ حالة النصب والقضية التي أثارها الظاهر الذيمية، فهِيْ الجمع المؤنث لسالم.
  • الطلاب مثابرون هاتان الكلمتان عبارة عَنّْ صيغ جمع أنثوية لسالم لأن تركيبهما الفردي لم يتغير.

2- الكسرة فِيْ الدعوى

كَمْا ذكرنا سابقًا، فقد كان الموضوع محيرًا عَنّْد بعض الناس، والسؤال ما إذا كانت صيغة الجمع بين المؤنث مع الفتحة صحيحة أم خاطئة هُو أنها اسم، لكن صوت الجمع المؤنث لا يمكن إلا أن يكون نصبًا للكسرة، وهنا أمثلة

  • رأى الطالب المعلم كلمة المعلم تعبر عَنّْ المذكر، وحالة النصب كسرة تسمى الفتحة، لأنها جمع سالم المؤنث.
  • كرمت المدرسة الطالبات المتميزات كلمة الطالبات هِيْ صيغة الجمع المؤنث لسالم وتعبر عَنّْ المذكر والكسرة المفعول بها المسمى الفتحة لأنها صيغة الجمع المؤنث لسالم.

3- كسر فِيْ حالة الجر

السالم المؤنث فِيْ حالة الجر يعبر عَنّْه كسرة مرئية، وهنا أمثلة واضحة على تركيبها

  • أثناء عملي، قابلت موظفِيْن ودودين.

يتم التعبير عَنّْ كلمة الموظف فِيْ صيغة الجمع وعلامة الجر فِيْ الكسرة الظاهر لأنها صيغة الجمع المؤنث للسالم، فِيْ حين أن كلمة الموظف هِيْ صفة الجر وعلامة الجر لكسر الظاهر. لأنها صيغة الجمع المؤنث لسالم.

  • تعرفت على الطلاب.

يتم التعبير عَنّْ كلمة الطالب هنا كاسم رئيسي، وترد فِيْ النهاية إشارة الجر لكسرة، لأنها جمع المؤنث سالم.

الأسماء التي تجمع بين المؤنث والجمع سالم

سنناقش أكثر فِيْ موضوعَنّْا الذي سيظهر لك أن صيغة الجمع المؤنث لسالم مع الفتحة خاطئة، بل هِيْ جمعها مع الكسرة، من خلال ذكر الأسماء التي يمكن جمعها من صيغة الجمع المؤنث. سالم

  • الإسم المؤنث ومن الأمثلة على ذلك أسماء فاطمة وروان وعائشة.
  • ما ينتهِيْ بكلمة مؤنثة “تا”، أي كلمة مرتبطة مثل كلمة ستروم وطلحة.
  • الصفات التي تنتهِيْ بـ -ta لاسم مؤنث جميل أن تكون جميلًا وأن تكون امرأة تمرض.
  • مصدر يحتوي على أكثر من 3 أحرف تؤكد عملها، مثل الاستشهادات والتعريفات.
  • صفة مميزة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!