شعر حزين رومانسي عراقي مؤلم جدا

سطور الشعر الحزين والقصائد المؤلمة جزء أساسي من حياة كل شاعر أو كاتب. عَنّْدما يشعر الشاعر بالألم والحزن، لا توجد وسيلة للتعبير عَنّْ مشاعره إلا بكتابة سطور شعرية تعبر عما يحدث. فِيْ عقله معاناة وألم بسبب الموقف. مثلما توجد قصائد عَنّْ الحب، هناك أيضًا قصائد حزينة ومؤلمة تخبر الكثير من الألم لكثير من الشعراء، والشعر العربي له تاريخ طويل حافل بالعديد من الشعراء والقصائد، لكن يظل العراق من أجمل البلدان العربية التي يوجد بين صفحاته شعراء عراقيون بارزون ليس فقط فِيْ العراق بل فِيْ الوطن العربي ككل، لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام باقة من الأشعار الحزينة والأشعار الرومانسية المؤلمة باللهجة العراقية نتمنى لكَمْ سوف تحب هذه الآيات.

شعر حزين باللهجة العراقية

شعر رومانسي حزين ومؤلم باللهجة العراقية

كثير من الذين تمنوا لي وطالبوني بحبي وتوسلوا إليه انزعجوا وبكوا واكتفِيْت بالذي أزعجني … ندمت على خل الحب وتركته ولست أندم على من كنت أتمنى أن يحبه تركني … صحيح أن الوقت، يا صديقي، يكشف كل ما أخفِيْته، وأعطيت كل شيء مقابل لا شيء، وأنت تعاقبني بالإصابة…. منذ اللحظة التي رأيته فِيْها وقعت فِيْ حبه وأحببته لذلك فديته بحياتي العزيزة وامتلك قلبي وضميري…. حلمـه وما حسبت حساب جروحه وتحاليته وقلـت الله علـى خـلـي هـديـة ربــي وجـانـي… مـا دامـدر إسلوبـكـك وحبـي لــك تناسيـتـي تناسيـتـي وينــيـِـِـِـِـَـَـَـِـِـَـَـَـَـَـِـهـهـهـهـهـبـكـمـتـهـهـه وكـــنـتـه طلبتـهـبـآـنـتـه طلبتـه. لقد عانيت طوال حياتي … أنا ألطف أخطائي وصدقتي هِيْ طفل تربيته وعلمت أن أكون مخلصًا لكل إنسان ليس لي …. أن أفقد ما فعلته لكل شخص إنسان أريد أن أفقده أتمنى أن أفكر قبل أن أترك لي … أنا آسف … أنا آسف، لأعز شخص أحببته. ارحل واترك الدنيا وعش الفرح لثوان … اترك فِيْ سماء الحب مع كل الاحساس الذي دعوت اليه واترك عيون الناس وحب الناس

شعر حزين باللهجة العراقية

شعر حب عراقي حزين

قصيدة بعَنّْوان كَيْفَ سأكون صبور

غيابك يا حبيبي أشلون سأصبر على روحي يا دولتي. سأبقى على حاله. لقد شفِيْت جرحك مع الكلب، لكن ذلك لم يكن جيدًا. السفر جعل الجروح فِيْ قلبي أكبر. فقط أي شيء تريده، لكني آكله من مسافة بعيدة. هذا ما تسمح به الروح. هل تشمه. عَنّْدما تذهب، كَمْ من الوقت تريد أن تعيش أحجز لشخصين لأن الميم نسبة. يذهب قلبي معك. وشم تذهب بعيدا. دعها تدوم. معك أشعر بما بقي فِيْ روحي، لكن لا شيء يقتل فِيْ حياتي. أنا أقودك، ترتفع روحي، أحبك، وأعلم أنني متعب، أحبك، أنا راضٍ بقسمي ورغبتي، أنت تعلمني، أريد أن أمضي حياتي معك، كَمْا تعلم، فِيْ غيابك حيل عيني تؤلمني لرؤيتك، فهِيْ تمنحني السرور والى الأبد، لأنك حبي، فرحة تسعدني. أطفئ الرماد والنار ونم الليل على صدرك. صحيح أن الأشعة أكبر والنجوم صغيرة ولكن العلامة تحل محلها وليس الشعاع نفسه وإذا كانت صامتة تراها لعدم وجود لغة. يلقي الرعاية يتجاهل دمعة العين فليسقط على الروح دون فراق وكل أثر لما تريده من كتب فِيْ الرمل يعرف قيمة كتبه. صعب الشفاء يزيد عطشك إذا كنت عطشانًا ما الذي ترتديه على الجذع التربية تلدغك إذا كنت فِيْ لحظة عدم الانتباه أنت تطلب الوفاء إلَّى أين تذهب والتأمل فِيْ التمر من جذع ذابل

أشعار حب عراقية قاسية

بكيت وهل بكاء القلب يجدي انفصال أحبائي حنينًا وخطيرًا، فما معَنّْى الحياة عَنّْدما نفترق هل ستنجح النحيب لا أعلم. الذاكرة لا ترحمني، لذا أنسى، حتى الرغبات لن تسمح لي بالنوم. انفصال أحبائي، كَمْ ارتعد جدي. حتى ألتقي بهم سأفعل يبكي.

إذا أردت الابتعاد عَنّْك، فلن أكون قوياً، وإذا أردت أن أتركك، فإن قلبي سينبض. الشخص الذي يقول إنني سأتركك يقول، “قلبي يحترق بحبك”. قل “فِيْ حبك إني قد ارتفعت عالياً مثل الشفق”. قل “فِيْ بحر حبك أنا راسي فوق مجداف الشغف”. قلبي يذوب.

شعر حزين باللهجة العراقية

ولكي نختتم هذه القصائد المؤلمة والحزينة عَنّْ الحب، يجب أن نعلم أن الحب لغة لا تحتاج إلَّى مترجم لفهمها، لكنها تحتاج إلَّى قلب يشعر بهذا الشعور النبيل، والشعر العراقي معروف منذ القدم، والعراقي. الشعراء معروفون على مستوى الوطن العربي ومن أمثالهم كريم العراقي ورحيم المالكي وبالتأكيد لا ينسون كاظم الساهر وكثيرين غيرهم…. نتمنى ان تنال اعجابكَمْ هذه الابيات الحزينة العراقية ونالت رضاكَمْ. لمزيد من الموضوعات المتعلقة بالحب الحزين، ترقبوا موقع أحلام.

يمكنك أيضا قراءة حزين، شعر عراقي قصير، آيات قاسية باللهجة العراقية

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!