أسئلة أول لقاء بين الخطيبين وأشياء لا تفعلها فِيْ أول لقاء

من ينوي الزواج يتقدم على الأسرة بفتاة يرغب فِيْ الارتباط بها ويطلب من والدها أن يتزوج ابنته. مع هذه هِيْ الحياة كلها، بحيث يكون المرء فِيْ حيرة من أمره لدرجة أنه لا يعرف كَيْفَِيْة ترتيب استفساراته بطريقة أو بطريقة مناسبة للموضوع الذي يخضع له.

فِيْ هذا الموضوع نطرح بعض الأسئلة التي تهم كل شاب وفتاة يقترحون الخطوبة، وهِيْ أسئلة تخبر الطرفِيْن بطريقة مفهُومة عَنّْ طبيعة الطرف الآخر، وتتضح من خلالها أشياء كثيرة إن شاء الله تعالى وهكذا. يأتون بثمر جيد ان شاء الله.

أسئلة المَوعِد الأول للخطيب وتاريخ أول ما لا يجب فعله

  • ما هُو طموحك للمستقبل وما هُو هدفك فِيْ الحياة كل منا لديه ما نتمناه فِيْ حياتنا، ما نريد تحقيقه سواء كان ذلك فِيْ المجال الديني أو الاجتماعي أو العلمي. من المهم جدًا الحصول عليه لتعلم فِيْ البداية أن الرؤية واضحة لكلا الطرفِيْن.
  • كَيْفَ ترى المقبولية هذا السؤال مهم لكلا الطرفِيْن حتى يتمكن كل طرف من التعرف على بعضهما البعض بشكل أفضل.
  • ما هِيْ الصفات التي تحبها أو تود أن تراها فِيْ شريكك من الجيد التحدث عَنّْ مشاعرنا، وما نحب وما نكره، وأفضل شيء فِيْ كل هذا هُو أن هناك مثل هذا الحوار قبل الزواج حتى يتمكن كل منهما يستطيع الطرف تقييم الآخر سواء كان مناسبا له أم لا.
  • لا بد لنا من إنجاب طفل فِيْ السنة الأولى من زواجنا يعتقد الكثيرون أن هذه المسألة ليست مهمة، ولكن هناك حالات انفصال كثيرة حدثت بعد الزواج بسبب هذه المشكلة، خاصة عَنّْد أهل الزوج. أو تتدخل الزوجة وتضغط عليها فِيْ قضية إنجاب الأطفال، ولكن فِيْ البداية من الأفضل أن يتفق الطرفان على أي حال، لا ينبغي أن يكون هذا الموضوع سبب المشاكل فِيْ المستقبل.
  • ماذا تريدني أن أعرف عَنّْك هذا السؤال يساعد كثيراً فِيْ حاجز الكلام بين الطرفِيْن بحيث لا تشعر الفتاة أو الشاب بالقيود أو الاضطرار للحديث عَنّْ شيء معين. يترك هذا السؤال مجالًا لهم للتحدث وإبراز ما بداخلهم، ومن ثم يتعين على كل طرف تحديد ما إذا كان الشخص أو الفتاة مناسبًا لهم أم لا.

أشياء لا يجب عليك فعلها فِيْ المَوعِد الأول

  • طرح أسئلة محرجة احرص على عدم طرح أسئلة محرجة على خطيبك فِيْ وقت مبكر من العلاقة.
  • الكذب دائما ما تشعر المرأة بكذبة الرجل مهما كان هذا الرجل مقنعًا، وهناك دراسات تقول أن معظم الرجال يكذبون فِيْ أول مَوعِد تستطيع فِيْه المرأة اكتشاف كذبه، لذا كن صريحًا فِيْ البداية.
  • إهمال القول على الرجل أن يحسن مظهره وأن يتأنق، كَمْا يدوم الانطباع الأول.
  • السؤال عَنّْ ماضيها فِيْ بداية تعارف شاب على فتاة، ليس من الصواب إطلاقاً أن تسألها أسئلة من هذا النوع، لأنها لا تعرفك لدرجة أنها تستطيع أن تفتح قلبها عليك وتتحدث. لك بحرية دون خوف، فكن لطيفًا فِيْ البداية.
  • صرمتك فِيْ آرائك معظم الشباب فِيْ عجلة من أمرهم لتقديم أفكارهم فِيْ أشياء كثيرة، لذلك لا ينبغي للرجل أن يكون صارمًا فِيْ شيء وأن يأخذ الأمر بسهُولة.
  • بهذا نختتم موضوعَنّْا حول أسئلة المواعيد الأولى للخطيب والأشياء التي لا يجب فعلها فِيْ اليوم الأول. وطوال هذه المقالة، قدمنا ​​بعض الأسئلة المهمة التي تفِيْد كل شاب وفتاة يتعرفون على بعضهم البعض خلال فترة الخطوبة و هذه الأسئلة، والتي من خلالها يمكن للطرفِيْن تحديد شخصية الطرف الآخر وطبيعة التعامل معه وكَيْفَ ستكون الظروف التي سيكون عليها الطرفان خلال وقت الارتباط، ومن ثم يعود الأمر لهما لتقرير ما إذا كان عليهما المضي قدمًا. بهذه الخطوة أم لا.

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!