شعر عَنّْ المعلم اروع القصائد فِيْ حق المعلم

نبدأ اليوم موضوعَنّْا بآية شعرية نعرفها جميعاً وهِيْ (اصعد إلَّى المعلم واحترمه * المعلم يكاد يكون رسولاً). تلخص هذه الآية الشعرية العديد من الكلمات والعبارات التي يجب أن يقال أن العلم هُو دائما السلاح الأقوى واهتمام المعلم هُو مصلحة العلم مما يؤدي إلَّى بناء حضارة قوية وفِيْ كثير من الأحيان دور المعلم لا يقتصر على تقديم المعلومات العلمية المختلفة للطالب بل يمكنه أيضًا أن يلعب دور الأب فِيْ الإرشاد والتوجيه وهكذا من العمل الذي يقوم به المعلم وأقل ما يمكن أن نقدمه للمعلم هُو الآيات الشعرية التي تصف هذا العمل العظيم، لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ باقة زهُور اليوم عبر موقع أحلام أجمل الآيات الشعرية والقصائد التي تتحدث عَنّْ المعلم فنرجو أن تنال إعجابكَمْ.

شعر عَنّْ مدرس

شعر عَنّْ مدرس الشاعر أحمد شوقي

قوموا للمعلم وامنحوه الاحترام قوموا للمعلم وأعطوه الاحترام المعلم يكاد يكون رسولًا، لقد عرفت أخلص أو صدق من يبنون النفوس والعقول فسبحان الله لك. أفضل معلم علمته بقلم القرون الأولى، لقد أخرجت هذا العقل من ظلامه وأعطته نورًا ساطعًا وأرسلت بصمته فِيْ يد معلم مصقول تارة بصدأ الحديد وتارة أخرى بصدأ. التوراة موسى هُو المرشد وابن البتول فعلم الكتاب المقدس وعلمت اليونان ومصر فابتعدوا عَنّْ كل شمس كَمْا شاءوا واليوم هم فِيْ مرحلة الطفولة فِيْ البحث ويبحثون عَنّْها. كتوغل من شرق الأرض. علموهم واعوذوا بها، عذاب وضيقة، فِيْ العالم الذي يصاحب الحياة، مرتبطًا بالفرد، مشبعًا به، مرتبطًا به، صرعه، عالم الطاغية، عَنّْدما سقطت الرؤوس من الحر، أذهلت، أمسك سقراط بالكأس وكان موت شفاه عاشق يتوق إلَّى قبلة. كانوا يعرضون عليه الحياة، وكان ذلك حماقة. هناك القليل من العقول. إن الذي خلق الحق لم يحرم الناس من الحَقيْقَة، فإن لم يكن المعلم بارًا، فإن روح البر تسلك فِيْ الشباب وهِيْ صغيرة، وإذا كان المعلم فقيرًا مع البصيرة، فإن البصيرة تأتي إلَّى يده، وإذا كان الهدى يأتي من سبب الشغف والغرور، يدعو، وعَنّْدما تكبر المرأة فِيْ الأمية، يرضع الرجل فِيْ الجهل والكسل، فاليتيم ليس من أنهى والديه اهتمامات الحياة وتركه مذلًا، بحيث منهم حصل على عالم حكيم وتعليم جيد فِيْ الوقت المناسب كبديل.الأمثال عَنّْ الرجال التي سمعتها ثم مرت وكأنها قيل

شعر عَنّْ مدرس

قصيدة عَنّْ المعلم لإبراهِيْم طوقان

تقول رغبتي لم يكن يعلم مصيبتي، يرتقي إلَّى المعلم ويحترمه. اجلس للحصول على فدية. هل سيتمجد من كان صديقا للأطفال الصغار يكاد الأمير يقلقني من أن المعلم يكاد يكون رسولاً، فصححت أن العمى وجد طريقه إلَّى العينين وإن كان هناك نفع فِيْ التصحيح وأن والدك لم يكن بخيلاً بالعيون لكنه صحح مثلاً، خطأ نحوي، وأخذت الكتاب كدليل، وأقتبس بالتفصيل أدق التفاصيل من آياته أو أحاديثه، وأتعمق فِيْ الشعر القديم، فأختار ما هُو غير غامض أو مسرف، وأكاد أرسل سيبويه من ثيابه وأحاديثه. عائلة من أهل القرون الأولى، لذلك بعد ذلك أرى حمارًا، كل هذا رفع المضافات والعَنّْصر. لا عجب أني ذات يوم صرخت وسقطت ميتة بين البنوك. من يريد الانتحار وجدته. المعلم لا يعيش طويلا

قصيدة جميلة جدا عَنّْ المعلم

معلمي هــل لي من هــذا المقام أٌحـــدي بنظــرةِ اشتياقٍ ممزوجـةٍ بالثنـاءِ الجميــل هِيْ امنياتٌ تكْمُــــنُ فـي داخلي وبكثــــرةٍ وفِيْ خاطـري أطيــافٌ لا تَمَـلُّ ولا تستميــل وددت لــو أني سطَّـــرت فِيْك كلمــــــــاتٍ أجزيك بهــــا على فتــرةِ عَنّْـائك الطويــــل تَبْقَــى لنــــا رمــــزاً نتفــــاخرُ بهــــــــــا ونبراساً تضيء حياتَنا فِيْ البكورِ والأصيــل معلمــي لــولاك عشْنــا فِيْ ظــلامٍ بـاهتٍ ولحاصرنا الجهـلُ وانعــدم فِيْنـــــا الدليــل معلمي بشراك فإن الإسلام أعطاك قدراً وسلاماً زكيّـاً بــاحتـوائــك القلبَ العليــــل ولقــد نِلْت فِيْنـــــــا شـرفــــــاً ومكانــــــةً يتنافس إليها كـــلُّ أصحابِ القـولِ الجميـل هـــــاكَ معلمي ودًّا وحبّــــاً منَّـــا فلسنــا نُمحي جمائِلكَ ولـو كـــان بالحجــمِ القليـل عذراً يا معلمي العزيزَ عذراً إن بدرَ منا ما يسيء عقلك، وإن لم يكن ممكناً، ستبقى فِيْنا بأخلاقك، متسامحة، عطوفة، تنير دروبنا، تطلب الثواب من ربنا عز وجل.

شعر عَنّْ مدرس

ولاختتام هذه الابيات الشعرية والقصائد الرائعة يجب ان نعلم انه لا توجد كلمات او عبارات او ابيات شعرية استوفى المعلم حقه فِيْها وهناك حكَمْة مشهُورة تقول (من علمني الحرف اصبحت وهذا القول يوضح لنا أهمية دور المعلم فِيْ بناء المجتمع، وليس فقط علميًا. كَمْا أنه أخلاقي لأنه لا يوجد علم مفِيْد بدون الأخلاق، ويعتبر دور المعلم دورًا واحدًا. من أهم الأدوار فِيْ بناء المجتمع إن لم تكن فِيْ الواقع أهمها …… نتمنى أن تكون قد استمتعت بهذه الأشعار والأشعار عَنّْ المعلم ونال رضاك ​​صفحات الحلم.

يمكنك أيضًا قراءة الشعر عَنّْ الأب فِيْ اللغة العربية الفصحى جميل ومعبر جدًا

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!