شعر حزين للشاعر خضير هادي ممزوج بالألم مؤثر جدا

الشعر أجمل ما يعبر عَنّْ أحاسيسنا وأحلامنا، إنه مرآة لواقعَنّْا، إذا كانت الحَقيْقَة جميلة نعيش فِيْها فِيْ عالم الحب والأحلام، أجمل قصائد الحب والُغُزل خرجت منا. إذا كان واقع حياتنا صعبًا ومريرًا، فنحن نعيش فِيْ ألم شديد. قصائدنا حزينة تختلط فِيْها الكلمات بالدموع، ومن أشهر شعراء عصرنا الحديث الشاعر العراقي الشهِيْر خضر هادي الذي ولد فِيْ العاصمة العراقية بغداد عام 1962 وتوفِيْ فِيْ 24 نيسان.، 2022 فِيْ مدينة اربيل بالعراق. وهُو من الشعراء الذين اشتهروا بكتابة الأغاني التي غناها العديد من الفنانين العراقيين منهم هِيْثم يوسف وحاتم العراقي ومحمد عبد الجبار وعلاء سعد وصلاح حسين. شهداء العراق خلال الحرب العراقية الإيرانية

من أشهر ألبومات شعر خضير هادي

  • جدران ذهبية
  • عَنّْوان الصديق
  • ضحكت مني
  • وداعا أمي
  • السيارة والهاتف الخليوي
  • عيد الحب
  • أولادي
  • انت فقدتني
  • خمسة زايد خمسة

شعر حزين لخضير هادي

شعر حزين للشاعر خضير هادي كل شيء حتى سعف النخيل والتمر والجمر ….. وخنفساء لكن القبيلة تحترق بالنار وحنه كعدو يسيطر على الآبار ….. ويذهبون للمتاحف ويعودون تحف .. معروف الرصافِيْ محاط بالدبابات …. والباب الخلفِيْ محاط بحفنة من الشعر تاركا الطريق اسلاك واسلاك … خرسانية وسيامة خالية على الطريق واسلاك يا احب. بغداد تلبس سوارا وتحتل كربلاء والعيلي مرورا بكربلاء وميسان والحمزو وبحسب احساس القنابل كان صاحب الفندق نائما واحتل الموصل والنجف والعي النار … صعدنا على السطح وبيعَنّْا إلَّى الطيار أبو الأباتشي والطيار أبو معمل الدزة علينا…. ومن أين طار يا منطقة ……. صعدنا على السطح، والنافورة على الطيار، والكلب، بلا رحمة، لذلك كسرت المنزل … قُتلت والدتي هنا بالقصف، ومات إخوتي، ووقع صاروخ ورائي، وجيران، وشهُود عيان على الوقت، أيها الناس، لم يبق لي إلا الصبر والصبر ضاع.

أتمنى أن يموت هذا البلد وهُو العراق ……. دع هذا البلد يموت، لا، أبدا، أبدا. سوف يموت أيها العالم. اسمعوا بعد صوتي وانفاسي، وطني الحبيب، عائلتي، كل مساكني وشعبي….

قصيدة تحبك وتفقدك

شعر حزين للشاعر خضير هادي

من ينكر عليك، يحبك، يحبك، من يفقدك، يحبك، من يخونك، يحبك، من يظهر لهم الحزام على ظهره، يحبك، من يعبر عليك، يريدك أن تقبّل يدك، يحب. أنت، ما تقبّله، يحبك، ما يكسرك عَنّْدما تستمع، يحبك، ما تخسره، يحبك، ما يحبك، يحبك، ما لا يسمح لك بالنوم، يحبك، فقط لا عذرا، يحبك مثل عطرك، ينام ويموت على صدرك وليست خسارة إذا كنت تريد أن تمنحه حياتك، فهُو يريدك أن تصبح الدم فِيْ وسط وريدك يحبك أينما ذهبت. . ينتهِيْ خوفك ويموت، ويحبك عَنّْدما تكون عطشانًا، يذرف الدموع باستمرار، يرسل لك فم جاف، يحبك، يفهمك، يتفهم ظروفك، يحبك، لا يرى الناس، لكنك تراك، تحبك، تبيع العمرة ويشترك، يحبك عَنّْد عبور البحار، وعبورها، ويأتي إليك، ويهتم بك، ويحبك، ويبيع العمرة ويشتري لك. تواجه من يخبرك والدك بذلك. ابق مثل ورقة “لا تبقى. ياهُو يأتي ويكتب عَنّْك. إنهم متعجرفون ويقبلون يديك.”

القصيدة التي أتوق إلَّى الموت كأنني أكلتها أتوق إلَّى الموت

شعر حزين للشاعر خضير هادي

أشتاق للموت كأنني أكلته أتوق للموت كرجل يحمله أبناؤه فِيْ البصرة وهُو موطنهم فِيْ الكوت فِيْ المنفى ويأتاني صوت أين أنت أتوق للموت وسط بغداد. أريد أن أهرب ولا أعتقد أن قضيتي تفِيْض بالوحدة، ووحدتي بين يدي، ولا أعتقد أنها تفِيْض بقضيتي. يا جنازي مر على الكاظم ابو طلبة فاجعله يحبه ابناؤه بالبصرة وهُو موطنهم فِيْ الكوت.

يا دمعة حزينة، الوجه يبكي، لكن لا تغمزي ودعي الابتسامة الجميلة التي تحك شفتيك عَنّْدما تكونين على الجفن مع هداياي.

عاش العراق زمنًا لم ير فِيْه سوى الحروب والألم والحزن والدمار فِيْ الحروب التي عصفت بشعرائه، فكتبوا وغنوا أروع كلمات الشعر الحزين والشعر الممزوج بالألم، وكان كاتبنا العظيم خضر هادي واحدًا. من رواد هذا الشعر الحزين. حيث كان الشعر الحزين الذي كتبه عَنّْ الشاعر خضير هادي أشعارا حركت المشاعر ومنها حزن ممزوج بالحزن والألم. استمتع بهذه المجموعة الشعرية الجميلة للشاعر العراقي الكبير خضير هادي.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!