أدعية مفاتيح الجنان للشفاء أجمل الدعاء 2022

والأكثر إلحاحًا على المرضى أن يدعوهم بالشفاء، أن يشفِيْهم الله تعالى ويخلص أجسادهم من تلك الأمراض التي اخترقتهم وأتلفت ما بداخلهم. الدعاء من أعظم وأدفأ الأمور التي يستجيبها الله تعالى بالدعاء.

نتعرض فِيْ هذا الموضوع لبعض الأدعية العامة التي كانت تسمع بألسنة الدعاة، وبعض ما ورد عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ الدعاء للمريض بالشفاء. .

مفاتيح دعاء الجنة بالشفاء اجمل دعاء 2022

  • عَنّْ أبي عبد الله عثمان بن العاص رضي الله عَنّْه أنه اشتكى إلَّى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويجده فِيْ بدنه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له صلى الله عليه وسلم أعوذ بمجد الله وقوته من شر ما أجده وأحذر. [رواه مسلم].
  • أقواله صلى الله عليه وسلم ابتعد عَنّْ الشر يا رب الرجال، واشف نفسك، أنت معالج، لا دواء إلا شفاءك، دواء لا يترك داء. [رواه البخاري ومسلم]
  • كَمْا جاء فِيْ سنن ابن ماجة عَنّْ أبي سعيد أن جبريل جاء إلَّى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا محمد هل اشتكيت قال نعم، قال بسم الله أرقي لك من كل ما يؤذيك من شر كل نفس أو عين أو شخص حسود، شفاك الله بسم الله.
  • اللهم الملين القوي والملين الحديدي، والمهدِّد، والمتكل على شيء جديد كل يوم، أخرج مسلمينا المرضى والمرضى من حلق الضيق إلَّى أوسع طريق معك، احفظ المسلمين من ما لا يستطيعون تحمله، ولا حول ولا قوة إلا الله العلي العظيم. أنت فقط تحررها.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك. اللهم اشفه بالدواء الذي لا يريحه ابدا اللهم خذه بيده اللهم احفظه بعينك التي لا تنام ووقفه بعمودك الذي لا يهدأ واحفظه. بمجدك الذي لا ينضم إليه ويطعمه ليلاً ونهارًا، ويرحمه بقوتك عليه، فأنت ثقته وأمله، أيها المكشوف عَنّْ المخاوف، يا مسبب الضيق، أيها المجيب على الدعوات المضطربة.
  • وروى أبو داود عَنّْ أبي الدرداء أنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من اشتكى منكَمْ من شيء أو اشتكى منه أخوه فليقل ربنا. الله الذي فِيْ السموات قدس اسمك. لدينا أخطائنا وذنوبنا. انت الرب الصالح. انزل من رحمتك ورحمتك وشفاءك من شفاءك من هذا الألم فِيْشفى.
  • اللهم إني أسألك من لطفك الكبير وكرمك ورفاهك الجميل أن تشفِيْ كل مريض وتؤمن له صحته ورفاهِيْته. اللهم لا ملاذ منك الا لك لانك قادر على كل شيء.
  • عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ دَخَلَ عَلَيَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَأَنَا مَرِيضٌ، فَقَالَ أُعِيذُكَ بِاللَّهِ الأَحَدِ الصَّمَدِ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ، مِنْ شَرِّ مَا تَجِدُ ” , سَبْعَ مَرَّاتٍ، فَلَمَّا أراد أن ينهض وقال “يا عثمان، استعيذ بها، واستعيذ بها بغير خير”. [الطبراني]

كان هذا ختام موضوعَنّْا حول أدعية مفاتيح الجنة للشفاء، أجمل دعاء لعام 2022. خلال هذا المقال نقلنا بعض الأدعية العامة التي يقولها الدعاة ويذكرها الدعاة على المنصات، وكذلك بعض أحاديث الرسول. من الله صلى الله عليه وسلم بالدعاء، وكَيْفَ تعامل النبي صلى الله عليه وسلم مع هذه الأمور. من هذه الأرض جزاه الله خيرًا من أجر نبيًا عَنّْ قومه ورسولًا عَنّْد دعوته.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!