أدعية ليوم عرفة اجمل الادعية الدينية

لا توجد دعاء خاص فِيْ يوم عرفة، فِيْدعى العبد بما يسهل عليه من الدعاء عامة، والدعاء فِيْ هذا اليوم وفِيْ مثل هذه الأيام العظيمة جدير بالسمع وهُو من الدعاء. أنسب الأماكن التي يُسمع فِيْها دعاء عبده، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم [خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهُو على كل شيء قدير] ومع ذلك فالحديث فِيْ سلسلة النقل ضعيف، لكن معَنّْاه صحيح.

يوم عرفة هُو يوم من أيام الله، ويكون قبل يوم النحر، وقال بعض العلماء يوم عرفة أفضل أيام السنة، وقال البعض الآخر بل هُو يوم النحر، واليوم عَنّْد الله. سبحانه وتعالى هُو يوم يفرج فِيْه الله تعالى يجلب عباده من الجحيم ويتفاخر بهم على ملائكته سبحانه وتعالى.

وفِيْ هذا الصدد نناقش بعض الأدعية العامة التي يمكن للمرء أن يقولها فِيْ مثل هذا اليوم

أدعية دينية يوم عرفة

  • اللهم لك الحمد كَمْا نقول وخير مما نقول.
  • اللهم ارزقنا الخير فِيْ الدنيا والآخرة وانقذنا من عذاب النار. لن أبتعد عَنّْه أبدا.
  • اللهم إني أسألك الهداية والتقوى والعفة والمال.
  • اللهم انقلني من ذل المعصية إلَّى مجد الطاعة ووقفني بشريعتك من نواهِيْك وأغنيني بنعمتك من غيرك، قدس قلبي وقبري، اغفر لي كل شر واجمع الخير. لي.
  • اللهم اني ظلمت نفسي كثيرا ولا احد يغفر الذنوب غيرك فاغفر لي بالمغفرة منك وارحمني لانك غفور رحيم.
  • ربنا لا تعاقبنا إذا نسينا أو نخطئ. ربنا ولا تضع علينا عبئا كَمْا حملت من قبلنا. ربنا ولا تثقلنا بما ليس عَنّْدنا من قوة واغفر لنا واغفر لنا وارحمنا أنت حامينا فامنحنا نصرا على الكافرين.
  • ربنا لا تحيد قلوبنا بعد أن هدتنا وامنحتنا نعمة من نفسك. ربنا ظلمنا أنفسنا، وما لم تغفر لنا وترحمنا نكون من الخاسرين.
  • اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك واحفظ عهدك ووعدك قدر استطاعتي. أعوذ بك من شر ما فعلت.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملكوت وله الحمد وهُو قادر على كل شيء.

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا عَنّْ الدعاء فِيْ يوم عرفة من أيام الله. قدمنا ​​من خلال هذا المقال بعض الأدعية العامة التي ينادي بها الناس عمومًا إلَّى الله تعالى، ولا بد من إجابة الدعاء فِيْ أوقات الخير. ومن أعظم فترات الخير وأيام الله عز وجل هُو يوم عرفة، وهُو يوم من الله تعالى يبارك المؤمنين ليخرجوا أعَنّْاقهم من النار ويغدق عليهم فضله العظيم وأجره العظيم. يجب أن يكون المسلم سعيدًا جدًا فِيْ مثل هذا اليوم، وادعو الله تعالى أن يحرر الله أعَنّْاقنا من النار بإذنه.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!