اذاعة مدرسية هل تعلم عَنّْ الفضاء معلومات مفِيْدة

إن الطرق التي نحصل بها على المعلومات عديدة ومتنوعة، على سبيل المثال من خلال قراءة الكتب والمجلات العلمية أو البحث على الإنترنت، ومن الأساليب المعروفة فِيْ الوقت الحاضر هِيْ المسابقات العلمية التي تنتشر على نطاق واسع على شاشات التلفزيون، ولكن إذا ننظر إلَّى هذه الأساليب، وسنجد، أن معظمها طرق للحصول على معلومات للبالغين وليس للأطفال الصغار أو الأطفال، لذلك نحتاج إلَّى إيجاد طرق تتيح لنا توصيل معلومات مفِيْدة حول العلوم المختلفة للشباب فِيْ طريقة شيقة، ومن بين هذه الأساليب الراديو المدرسي، لأن الإذاعة المدرسية التي تقام كل صباح فِيْ المدارس هِيْ من أفضل الطرق للتعلم والحصول على معلومات قد لا يعرفها الكثيرون، لذلك يسعدنا أن نقدمها لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام معلومات متنوعة شيقة عَنّْ الكون على شكل هل تعلم فِيْ الإذاعة المدرسية، لذلك نتمنى أن تجد هذه المعلومات مفِيْدة ونأمل أن تنال إعجابكَمْ.

أنت تعرف عَنّْ الفضاء

تعلمون عَنّْ الفضاء مفِيْد جدا

  • هل تعلم أن أكبر تلسكوب فِيْ العالم فِيْ الخمسين سنة الماضية كان يسمى تلسكوب الأربعين قدم وصنعه (ويليام هِيْرشل).
  • هل تعلم ان هناك برنامج مرتبط بوكالة ناسا يسمى بايونير وهُو مخصص لرصد الشمس وهذا البرنامج له موديلات عديدة مثل بايونير 5 وبايونير 6 ولكن اهم هذه النماذج كان بايونير 10 و 11 حيث العلماء استخدمت هذين النموذجين وتمكنت من اكتشاف الكواكب الخارجية.
  • هل تعلم أن هناك نوعًا من النجوم ينتمي إلَّى الشمس يسمى القزم الأصفر
  • هل تعلم أن العلامة المسلم (أبو الريحان البيروني) علم استطاع أن يشرح ظواهر الشفق والخسوف التي تحدث فِيْ الشمس.

أنت تعرف عَنّْ الفضاء

معلومات حول مساحة راديو المدرسة

  • هل تعلم أن العرب القدماء أطلقوا أسماء (كواكب) على الأجسام الساطعة فِيْ السماء، وعَنّْدما وجدوا أن معظمها يتحرك قاموا بتقسيمها إلَّى قسمين (كواكب سيارات) و (كواكب ثابتة).
  • هل تعلم أن سرعة الضوء هِيْ أسرع سرعة فِيْ الكون وأن أي مادة تتعدى هذه السرعة تتحول إلَّى طاقة
  • هل تعلم أنه إذا انفجر مستعر أعظم بالقرب من الأرض، يمكن أن يؤدي إلَّى تدمير طبقة الأوزون وبالتالي تدمير الحياة على الأرض
  • هل تعلم أن النجوم تتكون من غيوم تسمى السدم وهذه السحب عبارة عَنّْ غيوم من الغبار وتتشكل النجوم عَنّْدما ينضغط كل من الغاز والغبار فِيْ السديم بفعل موجة الصدمة.

معلومات عَنّْ الكون فِيْ شكل هل تعلم

  • هل تعلم أن درجة الحرارة على سطح عطارد تتراوح بين (+800) و (-300) درجة مئوية يرجع هذا الاختلاف الكبير إلَّى حَقيْقَة وجود بقع على سطح عطارد وهِيْ عبارة عَنّْ فوهات عميقة لا يصل إليها ضوء الشمس أبدًا، وتصل درجة الحرارة فِيْه إلَّى (-300) درجة مئوية.
  • هل تعلم أن إحدى النظريات التي تفسر تكوين القمر هِيْ أنه كان هناك جرم سماوي بحجم كوكب عطارد اصطدم بالأرض فِيْ الأيام الأولى، مما تسبب فِيْ انفصال الكتلة عَنّْ الأرض كوكب الأرض وهذه الكتلة تُعرف الآن باسم القمر.
  • هل تعلم أن هناك سديمًا يسمى سديم الجبار Orion Nebula اكتشف فِيْه العلماء أجزاء عضوية، مما يدل على إمكانية الحياة فِيْ هذا السديم فِيْ المستقبل.
  • هل تعلم أن الكواكب الغازية عبارة عَنّْ كرات من الغاز وليس لها سطح صلب.

أنت تعرف عَنّْ الفضاء

وفِيْ نهاية هذه المعلومات الشيقة يجب أن نعلم أن هناك طرق عديدة للحصول على المعلومات وهِيْ متنوعة للغاية ولكن يجب علينا البحث وألا نكون كسالى لتعلم كل ما هُو مفِيْد، والتعلم لا يقتصر على وقت الدراسة التي قضيناها للتو، ولكن يجب أن نقرأ ونستفِيْد من كل شيء، فهُو متاح لنا للتعرف على العلوم المختلفة، كل يوم هُو اكتشاف جديد والقراءة غذاء للعقل والروح والاستماع إلَّى الراديو المدرسي يعتبر من أفضل طرق التعلم الحديثة لاحتوائها على معلومات قيمة ……. نأمل أن تكون هذه المعلومات قد استوفِيْت منك وترقب المزيد من الموضوعات من مختلف العلوم للإذاعة المدرسية من خلال موقع أحلام.

ويمكنك أيضًا أن تقرأ هل تعلم عَنّْ الكون معلومات شيقة ومتنوعة عَنّْ الكون الواسع

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!