الفرق بين مغص الدورة ومغص انغراس البويضة

الفرق بين المغص الدوري ومغص الزرع

الشعور بالمغص من الأعراض الشائعة التي تشعر بها المرأة قبل بدء الدورة الشهرية وفِيْ الفترة السابقة لتأكيد وجود الحمل، لذلك إذا شعرت المرأة بتشنجات أو تشنجات فِيْ بداية الحمل فلا يمكنها الحكَمْ على هذا الشعور. هُو عرض من أعراض اقتراب مَوعِد الحيض الأم نتيجة الحمل.

والآن سوف نشرح الفرق بين مغص الدورة الشهرية ومغص الانغراس من خلال الأسطر التالية

1- تقلصات الدورة الشهرية

تظهر تقلصات الدورة الشهرية نتيجة خروج البويضة من الرحم وانفجارها فِيْه. خلال هذا يتم قطع الأوردة والشرايين الزائدة فِيْ بطانة الرحم مما يؤدي إلَّى تقلصات الدورة الشهرية، ولكن أهم ما يميزها ويفسر الفرق بين تقلصات الدورة الشهرية وتقلصات الانغراس هُو كالتالي

  • الشعور بالمغص المصحوب ببعض الانقباضات والتشنجات.
  • الشعور بالقلق الشديد والتوتر، الشعور بعدم الراحة وعدم الراحة.
  • ألم فِيْ الفخذين وأسفل الظهر.
  • الشعور بالتعب بشكل عام.

2- مغص الزرع

مغص الانغراس تشعر به المرأة نتيجة انغراس بويضة فِيْ جدار الرحم وقد وجد أن حوالي 30٪ من النساء الحوامل يعانين من مغص الانغراس ومن أهم العلامات أنه مصحوب عَنّْ طريق بضع قطرات من الدم أو نزيف خفِيْف بلون وردي فاتح وهذا النزيف لا يصاحبه تشنجات.

بالإضافة إلَّى ذلك، كَمْا ذكرنا سابقًا، ليس بالضرورة أن تشعر جميع النساء بهذه الأعراض، وعادة ما تظهر عَنّْد النساء بعد فترة تتراوح بين 10-14 يومًا من فترة الإباضة، أي بعد استقرار البويضة فِيْ جدار الرحم.

كَمْا يتميز الشعور بمغص الحمل بأنه لا يزداد خلال الفترة الأولى من الحمل بل حتى نهاية فترة الحمل وهُو نتيجة الانقباضات التي تحدث داخل الرحم وبسبب حجمه الكبير. الرحم. الرحم حتى يقبل الجنين.

ما الفرق بين أعراض ما قبل الحيض والحمل

بعد معرفة الفرق بين تقلصات الدورة الشهرية وتقلصات الانغراس، سنعرف إجابة السؤال الذي كثيرا ما تطرحه النساء بفارغ الصبر فِيْ انتظار الحمل، ما الفرق بين أعراض ما قبل الحيض والحمل سنشرح الإجابة بالتفصيل فِيْ الفقرة التالية

1- زيادة شهِيْة المرأة للطعام أو النفور منها

تتأثر شهِيْة المرأة مع اقتراب مَوعِد الدورة الشهرية وقبل تأكيد الحمل، لذلك يمكن لمعظم النساء الخلط فِيْ هذا الأمر، ولكن من خلال النقاط التالية سنتحدث عَنّْ أهم الفروق بين هذه الأعراض

  • الإفراط فِيْ الشهِيْة قبل الدورة الشهرية تتغير شهِيْة المرأة قبل الدورة الشهرية، حيث تزداد رغبتها فِيْ تناول كَمْيات كبيرة من الطعام، وفِيْ بعض الأحيان تشتهِيْ الشوكولاتة أو الحلويات أو الأطعمة الحامضة، وهُو ما يشبه إلَّى حد بعيد أعراض الحمل المبكر.
  • شهِيْة المرأة أثناء الحمل نجد أن المرأة تعاني من نفس الأعراض التي تظهر قبل الحيض، ولكن تزداد هذه الأعراض بالشعور بالانزعاج من رائحة أنواع معينة من الطعام كانت تفضله من قبل، ومن الممكن أيضًا أن تفضل ذلك. تناول الأطعمة التي لم يأكلها من قبل، ويلاحظ زيادة ملحوظة فِيْ الشهِيْة أو انعدامها.

2- آلام الثدي

آلام الثدي من الأمور التي تحدث عَنّْد المرأة نتيجة تغير الهرمونات فِيْ الجسم، وتحدث هذه الأعراض قبل الحيض أو تشعرين به عَنّْد نجاح الإخصاب ويحدث الحمل، والآن سنتعرف على الفرق بين هذه الأعراض من خلال ما يلي

  • آلام الثدي أثناء الدورة الشهرية نجد أن النساء يعانين من ألم يشبه الوخز فِيْ الثدي قبل بدء الدورة الشهرية بسبب انخفاض مستوى هرمون الاستروجين فِيْ الجسم، حيث نجد أن هذه الآلام تبدأ فِيْ الانخفاض تدريجياً مع بداية الدورة الشهرية.
  • آلام الثدي أثناء الحمل تعرف معظم النساء أن آلام الثدي من أعراض اقتراب مَوعِد الدورة الشهرية، لكنها أيضًا من أعراض الحمل، لكننا نعتبرها أكثر خطورة لأن آلام الثدي تزداد يومًا بعد يوم بسبب زيادة هرمون البروجسترون، على العكس من ذلك، فِيْ الدورة الشهرية، حيث تلاحظ النساء أن هذه الآلام تهدأ مع مرور الوقت.

بالإضافة إلَّى ذلك، ستلاحظين تغيرًا فِيْ لون الهالة المحيطة بالحلمة، حيث يتمدد بشكل كبير ويصبح داكنًا بشكل غير عادي.

الفرق بين الغازات الحلقية و

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!