أذكار الوقاية من الحسد والعين حصِّن نفسك

غالبًا ما يتعرض العبد لعين الحسود ويعرض نفسه لشرهم، وهذا أمر شائع ينتشر بين أنواع الناس، وضعَنّْا الله أمامهم، ولا ينبغي للإنسان أن يهمل نفسه بهذه الطريقة دون حماية و دون أن يذكر الله تعالى، فلا بد أن يعود العبد إلَّى ذكرى الله تعالى، فلا يزال لسان واحد مبللاً بذكرى الله.

ذكر الله تعالى يخرج الشياطين ويصرف نظر الحسود، ولا يوجد فِيْ هذا الكون ما يؤثر على الإنسان إلا بإذن الله تعالى، وفِيْ هذا الموضوع نقدم بعض الذكريات التي تحمي العبد من الحسد. ان شاء الله وحفظه من شر العين وشر ما تفعله العين بالانسان.

ادعية للحماية من الحسد والعين

  • آية الكرسي (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ عرشه يمتد على السماوات والأرض ولا يتعب من حمايتهم وهُو العلي العظيم).
  • (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • سورة الإخلاص (قُلْ إِنَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ * إِلَهٌ أَبَدِيٌّ * لاَ يَلِدُّ وَلَيْسَ وَلاَ شَيْءٍ).
  • سورة الفلق (قل أعوذ برب الفجر * من شر ما خلق * ومن شر الظلام لما يقترب * ومن شر التيارات فِيْ عقد * ومن شر للرجل الحسد عَنّْدما يحسد).
  • سورة الناس (قل أعوذ برب الناس * ملك الشعب * إله الناس * من شر وسوسة الناس * من هموس فِيْ حضن الناس * من السماء و الناس).
  • (بسم الله الذي باسمه لا يضر ما فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم)
  • (اللهم امنح روحي تقوى وطهرها، أنت خير من تطهِيْرها، أنت وليها ووليها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا ينفع.، ومن روح لا ترضى، ومن دعاء لا يرد) رواه مسلم.
  • (بسم الله أؤدي الرقية لك، من كل ما يؤذيك، من شر كل نفس أو عين، أو الحسد الله يشفِيْك، بسم الله أؤدي لك الرقية).
  • (اللهم اشف جسدي اللهم اشف سمعي اللهم اشف بصري).
  • (اللهم انا عبدك ابن عبدك وابن جاريتك اسلافِيْ بيدك وحكَمْك بي والعدل فِيْ قرارك اسألك بكل اسم لك التي سميت بها نفسك، أو نزلتها فِيْ كتابك، أو علمتها لأحد خلقك، أو حفظتها فِيْ ضمير الغيب معك أن تجعل القرآن ينبوع قلبي النور. من صدري رحيل حزني وفرج عَنّْي ضيقي) رواه أحمد وابن أبي شيبة.
  • (ارحل يا رب الرجال، اشف نفسك وأنت المعالج، لا دواء إلا شفاءك، الدواء الذي لا يترك داء).
  • (أعوذ بكلمات الله الكاملة التي لا يستطيع الصالح ولا الشرير التغلب عليها، ومن شر ما خلقه وخلقه وخلقه، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يصعد فِيْه، ومن شر ما ينتشر فِيْ الأرض ويشفى، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر محنة الليل والنهار. ومن شر كل طارق يقرع إلا من قرع الخير يا الرحمن).
  • (اللهم إنا نسألك الخير الذي طلب منك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.، لجأ من.
  • (أعوذ بكلمات الله الكاملة، من كل شيطان ووحوش ومن كل عين شريرة).
  • (اللهم إني أعوذ برضاك من غضبك، وأعوذ بك عفوك من عقابك، وأعوذ بك منك أن لا أحسب لك بحمدك، أنت كَمْا أشادت) رواه أحمد وابن ماجه. .

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا عَنّْ تذكر منع الحسد والعين الشريرة. كن أقوى. وقد ذكرنا فِيْه بعض الآيات القرآنية التي تدفع بشر الحسد إن شاء الله، والقرآن كله عزاء للخادم وعلاج لما عليه من ضيق وضيقة. كَمْا نقلنا بعض الأحاديث والآثار النبوية التي وردت فِيْ التعاويذ وتحصين النفس من الحسد. والعين ربما ينفع الله تعالى من هذا الموضوع من يحتاجها ومن يريد أن يدافع عَنّْ نفسه من شر الناس وعيونهم وضغائنهم نسأل الله عز وجل أن يطهر قلوبنا، لأنه الولي والولي. الجبار.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!