علاج تحجر الحليب فِيْ الثدي بعد الفطام

علاج احتباس اللبن فِيْ الثدي بعد الفطام

قيء اللبن فِيْ الثدي بعد الفطام من الأعراض الشائعة لدى النساء والتي تتطلب استخدام بعض الطرق العلاجية للتخلص من هذه المجموعة. بعد التعرف على هذه الطرق، سنشرح أسباب دخول الحليب إلَّى الثدي لتحديد طرق العلاج الممكنة.

قد يزول تعظّم الثديين بعد أسبوع أو أسبوعين من الفطام وقد يستمر لفترة أطول، عَنّْدما يقل ألم الثدي وألمه بعد الفطام.

فِيْ السطور التالية، سوف نستعرض مجموعة من أفضل هذه العلاجات والحلول لاتباعها فورًا بعد التوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية، على النحو التالي

مضخة الثدي

هِيْ مضخة ثدي تُستخدم لإزالة الحليب من الثدي مما يساعد على تقليل الاحتقان، ويمكن مراقبة الكَمْية التي يتم إزالتها من الثدي يوميًا حتى تعرف كَيْفَ تنخفض كَمْية الحليب بعد أيام قليلة.

خذ حمامًا دافئًا

الاستحمام بماء دافئ يساعد على تقليل التورم الناجم عَنّْ تجلط اللبن فِيْ الثدي وبالتالي يخفف الألم، لذلك يجب الحرص على أخذ حمام دافئ كل يوم.

تدليك

يمكن للمرأة أن تلجأ إلَّى طريقة التدليك للتخلص من اللبن الزائد فِيْ الثدي عَنّْ طريق التدليك أو الضغط على الثدي باليدين مما يساعدها على الشعور بالراحة ويقلل من آلام وصلابة الثدي إذا اتبعت هذه الطريقة بشكل يومي.

استخدام مزمار القربة

توضع بعض مكعبات الثلج فِيْ كيس وتوضع على الثديين لتقليل التعظم والتورم فِيْهما، كَمْا تساعد بشكل واضح على تخفِيْف الآلام المصاحبة لهذا التعظم بالحركة المنتظمة.

اشرب الماء والسوائل

يُعرف الماء بقدرته على التخفِيْف من العديد من الحالات الصحية، بما فِيْ ذلك آلام الثدي وإزالة التعظم منها، كَمْا أن الاستهلاك اليومي من الماء بكَمْيات كافِيْة يساعد على التخلص من السموم من الجسم وتحسين وظائف الجسم.

الدواء الموصوف

هناك بعض الأدوية التي لها القدرة على تسكين آلام الثدي وتصلبه، بما فِيْ ذلك بعض الأدوية مثل الإيبوبروفِيْن والباراسيتامول، ولكن قبل استخدام هذه الأدوية، يوصى بالحصول على رأي الطبيب أولاً لتجنب الآثار الجانبية التي تنتج عَنّْها. خاصة عَنّْد تناول بعض الأدوية العلاجية الأخرى.

تناول أوراق المريمية

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!