أدعية للتوفِيْق اللهم عونك وتوفِيْقك

العبد لا ينقصه حاجة لنجاح الله تعالى. بدون نجاح الله القدير، لا يمكن للإنسان أن يذهب أو يأتي أو يفعل أي شيء فِيْ حياته. الأمر كله يرجع إلَّى الله تعالى ومن خلال الموقع الرسميك ينبغي على العبد أن يدعو الله تعالى أن يوفقه ويوفقه فِيْ جميع أموره وليس اليأس. من الدعاء كل دعاء خير للخادم وخير له فِيْ الدنيا وخير له فِيْ الآخرة. .

والله تعالى يكره عودة عبده خالي الوفاض.

فِيْ هذا الأمر نتعرض لبعض المناشدات العامة التي تتحدث عَنّْ الصلح.

أدعو الله أن يوفقك ويوفقك

  • والله ائتمنك ما قرأته وما حفظته وما تعلمته فارجعه لما احتاجه. أنت قادر على كل شيء. يكفِيْنا الله وهُو خير مدير للأشياء. اللهم إني توكلت عليك وتوكلت عليك أمري. لا مأوى منك ولا ملجأ إلا إليك. يا ربي، دعَنّْي أدخل إلَّى مدخل الحق وأخرجني من خلال الخروج من الحَقيْقَة وأعطيني السلطة الداعمة منك.
  • ربي بسط صدري وخفف أمري وفك عقدة لساني ليفهم كلامي بسم الله فتح. لا اله الا انت سبحانك. فِيْ الواقع، كنت من الظالمين. أيها الحي الدائم، أيها الحي الدائم، أيها الحي الدائم، أطلب المساعدة.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فِيْه اجمع ضالتي. الحمد لله الذي هدانا إلَّى هذا ولم نكن لنهدي لولا أن الله هدانا. اللهم إني أعوذ بك من الضلال أو الضلال أو الإبعاد أو الإبعاد أو الظلم أو الظلم أو الجاهلي أو الجاهلي.
  • اللهم اعملني ولا تنصرني ولا تنصرني ولا تساندني وخطّط معي ولا تتآمر ضدي وهدني واجعل توجيهِيْ سهل وانتصر على من يخطئ عليّ. مناشدتي، أكد حجتي، وأرشد قلبي، ووجه لساني، وأزل القذارة من صدري.
  • اللهم لا يسير إلا ما سهلته، وتسهل الحزن إن شئت. اللهم اجعلني نور، نور فِيْ قلبي، نور فِيْ قبري، نور فِيْ سمعي، نور فِيْ عيني، نور فِيْ شعري، نور فِيْ عظامي، نور فِيْ دمي، نور خلفِيْ، نور امامي. أنا، ضوء على اليمين، ضوء إلَّى اليسار، ضوء تحتي، وضوء فوقي.
  • اللهم ارزقني بحكَمْك وبارك لي بما قدر لي فلا احب ان اسرّع بما أخرت ولا اؤخر ما تعجلت. اللهم إني أسألك الهداية والتقوى والعفة والمال.
  • اللهم إني أسألك أحسن طلب، أحسن طلب، أحسن نجاح، أحسن وظيفة، خير أجر، أحلى حياة، أحسن موت، اجعلني ثابت، وازن موازين، أملأ إيماني، ارفع رتبتي. اقبل صلاتي واغفر لي ذنبي وأسألك أعلى منصب فِيْ الجنة.
  • اللهم إني أسألك بدايات الخير، نهاياته، مبالغه، بداياته، ظاهره ومخفِيْه، وأعلى درجات الجنة.
  • آمين
  • اللهم إني أسألك أن ترفع سمعتي، وتريحني من الأعباء، وتصحح أموري، وتثبت قلبي، وتحفظ عفتى، وتطهر قلبي، وتغفر لي ذنوبي، وأسألك أسمى المناصب السماوية. آمين.
  • اللهم اسألك أن يرزقني فِيْ سمعي، فِيْ عيني، فِيْ روحي، فِيْ جسدي، فِيْ تصرفِيْ، فِيْ عائلتي، فِيْ حياتي، فِيْ موتي وفِيْ عملي، فتقبل أعمالي الصالحة. وانا اسألك على أعلى مرتبة فِيْ الجنة. ‏
  • اللهم انا عبدك ابن امتك ابن امتك انا عبدك ابن امتك ابن امتك انا عبدك ابن امتك الابن من أمتك أنا عبدك ابن أمتك ابن أمتك، أنا عبدك، ابن أمتك، ابن أمتك، وضوء بصري.

كانت تلك خاتمة موضوعَنّْا فِيْ الدعاء بالتوفِيْق والله بعونكَمْ وتوفِيْقكَمْ. وقد ذكرنا فِيْه بعض المناشدات التي يقولها الدعاة والخطباء على المنابر، سائلين الله تعالى أن يجيب على نداء كل طالب. الدعاء بكل ما يخطر على البال، والأدعية الجميلة التي تليق بجلالة الله تعالى، أو ما ثبت أصلاً من رسول الله صلى الله عليه وسلم، أفضل الأدعية. كل هذا جدير بالثناء ومطلوب.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!