فوائد زيت الزيتون للشعر الخفِيْف

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفِيْف

ينتج ترقق الشعر عَنّْ عدة عوامل، يمكن أن يكون ناتجًا عَنّْ عوامل وراثية وضعف وسوء التغذية أو الظروف البيئية والطقس، ولكن أيضًا عَنّْ طريق الاستخدام المتكرر لصبغات الشعر وزيت الزيتون قادر على تقوية الشعر الخفِيْف ومنع تساقط الشعر، مما يؤدي إلَّى هُو نتيجة ضعف بصيلات الشعر، مما يؤدي أيضًا إلَّى التقصف، وإليك أهم فوائد زيت الزيتون للشعر النظيف، موضحة فِيْ الفقرات التالية

1- يحتوي زيت الزيتون على فِيْتامين هـ.

فِيْتامين (هـ) ضروري جدًا لأنه يعالج الضعف العام. كَمْا أنه مضاد للأكسدة ويقوي جهاز المناعة. سيؤدي ذلك إلَّى زيادة كثافة الشعر. يمنع نقص فِيْتامين هـ الجسم من امتصاص الدهُون الصحية التي يحتاجها الناس.

2- زيت الزيتون يحافظ على الكرياتين

الكرياتين مادة طبيعية توجد فِيْ شعر الإنسان. الكرياتين هُو ما يمنح شعرك القوة ويجعله ناعمًا وأملسًا. يمثل الكرياتين وحده 88٪ من مكونات الشعر. كَمْا أنه يقلل من التجعد والتموجات، مما يجعل الكرياتين غذاءً مثاليًا لبصيلات الشعر.

3- زيت الزيتون يمد الشعر بأوميجا 3

أوميغا 3 مادة مسئولة عَنّْ العديد من العمليات الحيوية فِيْ جسم الإنسان، لذلك من المفِيْد إضافتها واستخدامها فِيْ العديد من الوصفات الغذائية مما يؤدي إلَّى تقوية خصلات الشعر والوقاية من تساقط الشعر. لا يضر نقص الأوميغا بالشعر فحسب، بل يؤذي الجلد والأظافر أيضًا، ويسبب مشاكل فِيْ النوم، ونقصه يمكن أن يؤدي أيضًا إلَّى اضطرابات الدورة الشهرية لدى النساء.

4.هِيْشان يحارب شعره

يعاني الشعر الرقيق دائمًا من التجعد، لكن زيت الزيتون يقلله بشكل واضح.

5- يحمي الشعر من الجفاف

يحافظ زيت الزيتون على رطوبة فروة الرأس، لذلك ينصح به للنساء اللواتي يستخدمن مجففات الشعر بكثرة مثل مكواة الشعر.

6- يعمل على تطويل الشعر

نظرًا لأنه يزيد من نموه بسرعة وبهذه الزيادة، فإنه يضمن نمو الشعر بشكل صحي وقوي، وليس فقط زيادة طوله.

7- يقي الشعر من أشعة الشمس ومياه البحر المالحة

إن التعرض المفرط للشمس يضر بالشعر ويجعله باهتًا وجافًا وضعيفًا، وفقًا لموقع (Clivend Clinic) الأمريكي، لأن أشعة الشمس تتفاعل مع الميلانين الموجود فِيْ الشعر ويحدث تفاعل كيميائي. هذا يضر بالشعر وهذا يحدث خاصة فِيْ فصل الصيف لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية تلحق الضرر بغطاء الشعر الخارجي، لذلك يأتي زيت الزيتون ويعالج هذه المشاكل.

8- يقي الشعر من انتشار القمل أو القشرة

إن انتشار قشرة الرأس أو ظهُور قشرة الرأس يؤدي إلَّى ضعف الشعر ويجب استخدام علاجه بانتظام عَنّْ طريق تدليك فروة الرأس، ولكن فِيْ حال كان سبب هذه القشرة هُو الفطريات فلا ينصح الخبراء هنا باستخدام زيت الزيتون لذلك حتى لا تزيد الأمر سوءًا.

9 يحمي الشعر من التلف

أكدت الدراسات نتائج إيجابية تؤكد فوائد زيت الزيتون للشعر الخفِيْف، لأن زيت الزيتون يحمي الشعر من التلف ويمكن تطبيقه على الأطفال دون قلق، حيث أنه من الأفضل فِيْ الطبيعة، وبالتالي يمكن للمرأة استخدامه لأطفالهم. . ولهم وكذلك للرجال لأن مشاكل الشعر بشكل عام يعاني منها الناس دون تمييز. كذلك عَنّْدما تضع المرأة وترضع تتأثر صحتها مما يؤدي إلَّى ضعفها وضعف شعرها.

أي آثار جانبية

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!