بوستات دينية إسلامية أروع منشورات 2022

على العبد أن يقرأ الكثير فِيْ كلام الصالحين، وأن يقرأ تقاريرهم، وأن يعرف سيرهم وشروطهم، وأن يستمع إلَّى وعظهم وما يخرج من أفواههم. التعليم والوعي والوعظ والقيادة كلها أشياء لا يستطيع المسلم الاستغناء عَنّْها.

نتحدث فِيْ هذا الموضوع عَنّْ بعض المنشورات الإسلامية المذهلة التي يحتاجها كل مسلم لتلطيف قلبه وتطهِيْر نفسه والحصول على الطهارة التي تطهره من شوائب الروح، فلنستمر فِيْ الموضوع.

المنشورات الدينية الإسلامية أروع المنشورات لعام 2022

  • إذا غلبتك نفسك لتعصي الله ؛ معظمهم لا يضحكون ولا يفرحون ولا يسعدون بهم! حالة الحبيب ليست معصومة، لكن عينيه لا ترتكزان على عصيان المحبوب، ولا يهدأ قلبه بانتهاك صنمه! “دعهم يضحكون قليلا”. “كانوا راضين بأن يكونوا مع خلفاء. “والذين بقوا مبتهجين فِيْ مكانهم خلافا لرسول الله”.
  • قال صالح بن جناح الدمشقي لابنه “يا بني .. إذا مر عليك يوم وليلة تركت فِيْها دينك وجسدك وأموالك وأولادك، فكن أحمد الله. فكَمْ من الناس فِيْ ذلك اليوم سلبوا الدين، وجردوا ممتلكاتهم، وكسروا الحجاب، وقطعوا الظهر، وأنتم فِيْ حالة جيدة “.
  • “ليس من شروط الصالحين ونحوهم أن لا يرتكبوا المعاصي، ولا أن يكونوا معصومين من الأخطاء والمعاصي، فلو كان الأمر كذلك لما كان بين الأمة رجل صالح. [منهاج السنة النبوية].
  • لا تهتموا بالدنيا، لأنها ملك الله، ولا تهتموا بالرزق، لأنها من عَنّْد الله، ولا تهتموا بالمستقبل، لأنها بيد الله ؛ فقط ارتديها لإرضاء الله! [ابن قيم الجوزية]
  • العبد لا يختار الخطيئة والعقاب، وله اختيار الخطيئة ولله اختيار العقوبة .. العبد يختار خمسة فِيْ الخطيئة ؛ نوعه وقياسه وزمانه ومكانه وأسبابه، ويختار الله خمسة فِيْ العقوبة ونوعها وقياسها وزمانها ومكانها وأسبابها. أنه يعيقه فِيْ قلبه، فتصبح طاعته صعبة عليه، أو ييسر له المعصية، أو تستولي عليه الشهُوة، أو يدخله الريبة!
  • ضيق الصدر، ومشقة الحياة، وسوء النهاية، وعذاب القبر، ودخول النار، وغضب الرب ستة لن تعرضك لها إلا الذنوب التي عمل الله بها. معروف عَنّْدك، وتتوب منه، ولا يخطئ ربك. ما يبطئك من “التوبة”. وقد وعدك الغفور الرحيم بصدر مفتوح، وحياة طيبة، وخاتمة طيبة، وسلامة من عذاب القبر للنعيم الذي يملأه، والخروج من النار لنيل الجنة، ورضاه أعظم ! صديقى؛ فقط الأحمق يدخل الجحيم يا أخي. كن ذكيا واجري الى الله يا حبيبتي. ساعد الله أن يفكر بك. [حمزة أبو زهرة]

خطبة

  • ما جاءكَمْ من عظات الله فِيْ الوقفة الاحتجاجية ؛ لذلك قدر مصيره. إنه يتيح لك سماع أي من آياته، مقياس أمره – العلي – فِيْ نفسك أو فِيْ الآخرين، حتى عطسة من الله – الرحمن الرحيم – وأنت لا تستمع إليه. وفِيْ عظة من خطبته سبحانه، تقول لك الحمد لله ؛ الحمد لله على قوتك، ولا تستمع إلَّى الله بها، والحمد لله على صحتك وخذه على مشاكلك.
  • وما جاءكَمْ من مواعظ الله سبحانه وتعالى فِيْ المنام. فنزله. “الرؤية” من الله – الوعد أو التحذير – هِيْ عظة من الله تشكرك على قربك منه حتى تزداد. “حلم” من الشيطان هُو عظة من الله لتذكيرك ببعدك عَنّْه، فاقترب وارجعها. إلا أن عظات الله من أحسن الضيافة. وهُو يقسم بأخواتها ومن لم يفعل فليستعين الله. إنه متسامح. [حمزة ابو زهرة]

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا فِيْ المنشورات الدينية الإسلامية، أروع منشورات 2022، والتي ضمنا فِيْها كلمات رائعة ومواعظ وإصدارات وخواطر فِيْ توصيتها وتنقيتها. والكثير من الخير ونسأل الله تعالى أن يلين قلوبنا ويعوض ضعفنا ويقربنا إليه سبحانه وتعالى، فهُو ولي ذلك والقدير.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!