أسباب زيادة حجم الثدي المفاجئ

أسباب تضخم الثدي المفاجئ

الثدي من العلامات الأنثوية التي تراها المرأة باستمرار، وفِيْ كثير من الأحيان تلاحظ المرأة تضخمًا مفاجئًا للثدي ولا يوجد سبب واضح لذلك.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الظاهرة لها أكثر من سبب، لذلك دعونا نتعرف على الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلَّى زيادة مفاجئة فِيْ حجم الثدي ونكررها من خلال الفقرات التالية

1- البلوغ عَنّْد البنات

لاشك أن فترة البلوغ للفتاة تشهد العديد من التغيرات الهرمونية مما يؤدي إلَّى تغير كبير وملحوظ فِيْ حجم الثدي، وفِيْ هذه الحالة لا يمكن القول إنها زيادة مؤقتة فِيْ حجم الثديين. حجم الثديين. الثديين، ولكن هُو تضخم دائم.

2- فترة الدورة الشهرية

وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أن المرأة تتعرض للعديد من التغيرات الهرمونية أثناء الدورة الشهرية، مما يؤدي إلَّى انتفاخ مؤقت فِيْ حجم الثدي.

هذا بالإضافة إلَّى العديد من التغييرات الأخرى التي تمر بها النساء خلال هذه الفترة، مثل فرط حساسية الثديين والشعور بألم شديد مع ضغط خفِيْف عليهما.

3- فترة الحمل والرضاعة

بالطبع خلال فترة الحمل تشهد المرأة العديد من التغيرات التي تحدث فِيْ جسدها والتي تشمل تضخم الثدي، كَمْا أنها تتعرض لبعض الاختلافات مثل تغير لون الهالة المحيطة بالحلمة. إلَّى لون أغمق.

ويرجع ذلك أيضًا إلَّى تأثير التغيرات الهرمونية القوية التي تحدث خلال هذه الفترة، وتتسبب مرحلة الرضاعة فِيْ زيادة حجم الثديين بسبب إنتاج الحليب ومن الممكن أن ينتفخ الثدي بسبب الإصابة. امرأة مصابة بعدوى فِيْ الغدد الثديية خلال هذه الفترة.

4- فترة انقطاع الطمث

كجزء من اكتشاف أسباب تضخم الثدي المفاجئ، تشهد فترة انقطاع الطمث أيضًا العديد من التغيرات الهرمونية لدى النساء.

مما يؤدي بالتأكيد إلَّى تضخم مؤقت للثدي ثم يعود الثدي إلَّى الحجم الطبيعي وتتراوح تلك الفترة ما بين 45 سنة إلَّى 50 سنة.

5- زيادة الوزن

تعريض المرأة لزيادة كبيرة فِيْ الوزن يمكن أن يؤثر على حجم الثديين وزيادتهما من خلال زيادة الأنسجة الدهنية، والجدير بالذكر أنه فِيْ هذه الحالة يؤدي فقدان الوزن بشكل عام إلَّى انخفاض الحجم مرة أخرى من الثديين. .

6- حبوب منع الحمل

كجزء من تحديد أسباب تضخم الثدي المفاجئ، فإن استخدام حبوب منع الحمل هُو أحد الأشياء التي تؤثر أيضًا على الهرمونات فِيْ جسم الأنثى.

مما يؤدي غالبًا إلَّى تضخم الثدي، حيث أن هذه الأقراص تتكون من هرمون الاستروجين الذي يسبب تضخمًا مفاجئًا للثدي.

7- العلاقة الحميمة

وتجدر الإشارة إلَّى أنه فِيْ كثير من الحالات يزداد حجم ثدي المرأة أثناء ممارسة الجنس ويعود إلَّى طبيعته بعد اكتماله.

وذلك لأنه خلال هذه الفترة يرتفع معدل ضربات القلب وضغط الدم بشكل كبير، وقد تظهر الأوردة فِيْ الثدي صافِيْة فِيْ ذلك الوقت، ويبدو الثدي منتفخًا.

8- أمراض الثدي

بعد تحديد أسباب تضخم الثدي المفاجئ، من الضروري معرفة أن الأورام السرطانية تسبب تغيرات فِيْ شكل وحجم الثدي.

من الضروري ة الطبيب فورًا، وتدل خطورة هذا الأمر على حَقيْقَة أن هذه الكتل مصحوبة بألم شديد.

كَمْا أن هناك العديد من أنواع الالتهابات والعدوى التي يمكن أن تصيب الثدي وتؤدي إلَّى زيادة حجمه وانتفاخه.

9- بعض المكَمْلات الغذائية

يمكن أن يكون استخدام المكَمْلات الغذائية هُو السبب فِيْ زيادة حجم الثدي مقارنة بالحجم الطبيعي، لأن بعض أنواع المكَمْلات الغذائية تحتوي على هرمون الاستروجين والذي بدوره يسبب تغيرات معينة منها زيادة حجم الثدي.

كَيْفَِيْة التمييز بين الأسباب الطبيعية والمرضية لتضخم الثدي المفاجئ

كجزء من معالجة أسباب تضخم الثدي المفاجئ، فإن المرأة التي تلاحظ تضخم الثدي تهتم بالموضوع وتريد معرفة ما إذا كان الأمر خطيرًا أو ما إذا كان من الأعراض الشائعة التي لا تسبب القلق.

يمكن للمرأة أن تكون قادرة على التمييز بين الأسباب الطبيعية والمرضية لتضخم الثدي على النحو التالي

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!