أفضل أدعية ليلة القدر مستجابة بإذن الله

ليلة القدر من أفضل وأهم ليالي رمضان، إن لم تكن أفضل ليلة فِيْ العام كله. قال الرب تعالى {أرسلناها ليلة القدر فماذا يعلمك ما هِيْ ليلة القدر ليلة القدر خير من ألف شهر. السلام حتى الفجر}.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من صام رمضان إيماناً ورجاءً غُفِرَت له ذنبه، ومن صلى فِيْ رمضان إيماناً ورجاءً”. رجاء تغفر ذنوبه الماضية، ومن قام ليلة القدر إيماناً ورجاءً تغفر ذنوبه الماضية. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى على ليلة القدر “من قام فِيْ ليلة القدر إيمانًا وتوقعًا غُفر له ما مضى من ذنوبه”. واليوم نذكركَمْ بأدعية ليلة القدر التي تنفعَنّْا. وأنت.

أفضل أدعية ليلة القدر مستجابة بإذن الله

  • اللهم اهدنا فِيْ من هديت اشفنا فِيْ من غفرت لنا، واعتني بنا من رعايتنا، وبارك فِيْنا بما أعطيت، واحمينا وابتعد عَنّْا شر ما قضيت به، لأنك تأمر به، ولم يحكَمْ عليك، ولا يذل من تأتمن عليه، ولا يكرّم من تصنعهم أعداء، مبارك ربنا ومجده، و الحمدلله على ما قدمتموه نسألكَمْ المغفرة عَنّْ كل ذنب ونتوب.
  • اللهم إني أسألك لضرورة رحمتك، وقرار مغفرتك، والأمان من كل خطيئة، والنهب من كل عدل، والنصر فِيْ الجنة، والنجاة من النار. لقد صرفتها برحمتك يا أرحم الرحمن.
  • اللهم اجعل القرآن الكريم ينبوع قلوبنا، ونور صدورنا، وبدد أحزاننا، وإفراج همومنا وغيومنا. اللهم اذكرنا بما نسيناه وعلمنا بما لا نعلم، وفزنا بقراءته والعمل به فِيْ ساعات الليل ونهاية النهار.
  • «اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ، أَنْتَ قَيِّمُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ، لَكَ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ، أَنْتَ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ مَلِكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ الْحَقُّ وَوَعْدُكَ الْحَقُّ، وَلِقَاؤُكَ حَقٌّ، وَقَوْلُكَ الحَقيْقَة، الجنة حق، الجحيم حق، الأنبياء حق، محمد – صلى الله عليه وسلم – حق والساعة حق. اللهم اني استسلمت لك وبك آمنت وبك توكلت وبك تبت وفِيْك جادلت وفِيْك حكَمْت. سامحني ما فعلته وما حجبته وما خفِيْت وما قلته انت الاول وانت الاخير لا اله الا انت
  • اللهم إني أسألك الجنة وكل ما يقاربها قولاً وفعلاً، وأعوذ بك من النار وكل ما يقاربها قولاً وفعلاً.
  • يا إله العالمين، يا من تجيب دعاء المحتاجين، يا من لا ينمو فِيْ الدعاء إلا فِيْ فضل ووفرة، وفِيْ كثرة الاستعجال إلا بالنعمة والإحسان ؛ نسألك سؤال الفقراء ونسألك يا ربنا طلب العباد المذنبين والمذلين. ندعو لك الدعاء لمن تقدم لك رقبته، ومن خاضع بدنه لك، وانفك خاضع لك، وعيناه تفِيْض عليك .. يا من يجيب المنكوبة عَنّْدما يناديه .. ويفضح شر من يسمونه. إليك ويرفعون أيديهم إليك فِيْ هذه الليلة المباركة.

ما هِيْ أعراض ليلة القدر

  • ما ذكره النبي صلى الله عليه وسلم وقال إن علامته أن الشمس تشرق فِيْ صباح يومها بيضاء لا شعاع، وهُو صلى الله عليه وسلم أيضا. قال فِيْ ليلة القدر “ليلة كريمة لا حارة ولا باردة. نور هذه الليلة عزاء للقلب وراحة للصدر”.

فِيْ الختام، فإن العديد من فضائل هذه الليلة هِيْ أنه فِيْ ليلة القدر أنزل الله تعالى القرآن. وقال الله تعالى {أنزلناها ليلة القدر} وهِيْ أيضًا ليلة مباركة، فقال الرب تعالى {أنزلناها ليلة مباركة}، وفِيْ هذه الليلة أيضًا يكتب الله تعالى قضى فِيْ السنة، وقال الرب تعالى {بهذا يميز كل حكيم}، وفضيلة هذه العبادة أيضًا ما قاله الله تعالى فِيْ الوحي الفاصل {ليلة الحُكَمْ خيرٌ من ألف شهر}. تنزل الملائكة إلَّى الأرض محملة بالخير والبركات والرحمة والمغفرة من الله، فقال الرب تعالى {تنزل فِيْها الملائكة والروح بإذن ربهم من كل أمر}، إنها ليلة. خالي من كل شر وضرر تكثر فِيْه العبادات وتكثر الحسنات ويكثر السلام والأمان من العذاب. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من قام فِيْ ليلة القدر إيماناً ورجاء أجره غفرت ذنوبه السابقة” نسأل الله أن يرزقنا ويوفقنا. أنت بصدق فِيْ الأقوال والأفعال.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!