كلام جميل لشهر رمضان أروع الكلام عَنّْ أفضل الشهُور

حكَمْة الله تعالى تطلبت منه أن يجعل شهر رمضان شهر صيام وأن يفضله على سائر الشهُور. شهر رمضان الذي نزل فِيْه القرآن هدى للناس ودلائل واضحة على الهداية والمعيار} (البقرة 185).

وفِيْ حديث رواه وثيلة بن الأصقاء رضي الله عَنّْه أنه قال صلى الله عليه وسلم “نزلت كتب إبراهِيْم عليه السلام فِيْ الأول. ليلة رمضان ونزلت التوراة فِيْ السادس عشر من رمضان ونزل الإنجيل فِيْ الثالث عشر من رمضان ونزل القرآن فِيْ الرابع والعشرين من رمضان “).

وهذا يدل على القيمة الكبيرة لهذا الشهر ومكانته الكبيرة فِيْ الإسلام، وفِيْ هذا الأمر نختار أفضل ما قيل عَنّْ رمضان.

أجمل كلمات شهر رمضان، أروع الكلمات عَنّْ أفضل الشهُور

  • إنه شهر تقوى قال فِيْه الله تعالى {يا أيها الذين آمنوا شرع لكَمْ الصيام كَمْا شرع لكَمْ من قبلكَمْ لتقي الله} (البقرة 183).
  • وهُو شهر الغفران الذي يغفر فِيْه الله تعالى الذنوب والمعاصي التي روى مسلم فِيْ صحيحه عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (خمس صلوات يومية من الجمعة إلَّى الجمعة ومن رمضان إلَّى رمضان كفارة لما بينهما إذا اجتنابها .. الكبائر).
  • ويكفِيْ صيام شهر رمضان لمغفرة العبد لما تقدمه وما تلاه. وفِيْ الحديث (من صام رمضان إيماناً ورجاءً غُفِر له ما مضى من ذنوبه) وقال (من صام رمضان إيماناً ورجاءاً غُفِرَ له من ذنبه. وفِيْ الرواية (من قام فِيْ الصلاة على ليلة القدر إيمانًا وانتظارًا غُفِرَت له ذنبه.
  • إنه الشهر الذي يحرر فِيْه الله تعالى أعَنّْاق عباده من النار. وروى الترمذي فِيْ سننه من حديث أبي هريرة رضي الله عَنّْه قائلًا صلى الله عليه وسلم (ويدعو الداعي ​​يا طالب الخير تقدم طالب الشر، توقف فِيْحرر الله من النار كل ليلة).
  • وهُو الشهر الذي يفتح فِيْه الله عز وجل أبواب الجنة ويغلق أبواب جهنم ويوثق الشياطين المتمردة.
  • شهر رمضان من أفضل الشهُور التي يتعلم فِيْها العبد الصبر والصبر على الرغبة فِيْ الأكل والشرب والجماع والرغبة فِيْ النوم بإطالة التهجد إلَّى الله تعالى.
  • شهر رمضان هُو شهر الدعاء، كَمْا قال الله تعالى بعد أن ذكر آيات الصيام {وإن سألك عبادي عَنّْي فأنا قريب. المفطر والإمام الصالح ودعاء المظلوم).
  • شهر رمضان شهر الكرم والصدقة. وقد ثبت عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان أكرم الناس وكان أكرمهم فِيْ رمضان لأنه كان بمثابة ريح مرسلة صلى الله عليه وسلم. عليه الصلاة والسلام.
  • هذا الشهر هُو أعظم ليلة على الإطلاق فِيْ كل عام، وهِيْ ليلة القدر التي قال فِيْها الله تعالى {ليلة القدر خير من ألف شهر} (القدر 3) وفِيْها. الحديث الذي رواه ابن ماجه من حديث أنس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إنَّ هذا الشهر قد أتيكَمْ، وفِيْه ليلة. هذا خير من ألف شهر، ومن حرم حرم من كل خير ولا يحرم خيره إلا المحروم).

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا عَنّْ أجمل الكلمات لشهر رمضان، أروع حديث عَنّْ أفضل الشهُور، شاركنا فِيْه أعظم الأقوال والآيات والأحاديث عَنّْ هذا الشهر العظيم وكَيْفَ هُو شهر القرآن وكَيْفَ تساوي ليلة فِيْه آلاف الشهُور ؛ لأنه شهر قدر عظيم ونفع عظيم للجميع. لا ينبغي أن يكون العبد كسولاً فِيْ أداء حق الله تعالى فِيْ الصوم والصلاة فِيْ هذا الشهر جزاءً من الله تعالى.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!