أدعية الكرب لفكِّ الكربة إن شاء الله

كَمْ من الضيقات التي يتعرض لها خادم المؤمن فِيْ هذه الحياة، وكَمْ عدد الحوادث والمشاكل التي ستحدث له ولم يخطر بباله. لأن ما فِيْ قلوبهم هُو مخافة الله تعالى وتقواه، والدعاء إليه والتوبة إليه سبحانه، فِيْكون العبد الذي تاب إلَّى ربه فِيْ موضع قريب من الله تعالى.

الدعاء من أهم الأمور التي يعين الله عبده على تخفِيْف قلقه وغمه وضيقته. ولا ييأس العبد من الدعاء إلَّى الله تعالى، ولا يسكت عَنّْ الدعاء، فإن الدعاء يجلب الرزق ويخرج الحزن. قلق.

صلاة القلق للتخفِيْف من القلق بإذن الله

  • كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول فِيْ الضيق (لا إله إلا الله العليم الرحمن الرحيم .. لا إله إلا الله رب العرش العظيم .. لا إله إلا الله رب العرش العظيم .. إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم). [صحيح البخاري]
  • ((دعاء ذو ​​النون لما دعاه وهُو فِيْ بطن الحوت لا إله إلاك سبحانك إني كنت من الظالمين لم يسلم معها إلا الله. أجابه)) [الألباني، صحيح الترمذي]
  • ((دعاء المنكوبة اللهم ارجو رحمتك .. فلا تتركني ولو طرفة عين .. وتصلحوا لي كل شئوني .. لا اله الا انت)) [صحيح الجامع]
  • لم يصاب أحد قط بقلق أو حزن، فقال اللهم أنا عبدك، ابن عبدك، وابن أمتك. سلفِيْ فِيْ يدك. أم أنك أشرت إليه فِيْ كتابك أو حفظته بعلم الغيب معك أن تجعل القرآن حياة قلبي نور صدري يزيل حزني ويريح قلقي إلا قال قيل يا رسول الله ألا نتعلمه قال “نعم، من سمعه فليعلمها”. [السلسلة الصحيحة].
  • ((أفلا أعلمك الكلام الذي تقوله وأنت فِيْ ضيق أو ضيق الله، الله، ربي، لا أشرك به شيئًا)) [الألباني، صحيح أبي داود]
  • “اللهم، ملك الملوك، يأتي ملك إلَّى ملك شئت، وملك شاء ينتقل منه، وتفتخر بأحد. أرحم الدنيا والآخرة ورحيمهم.
  • اللهم ارجو رحمتك. لذا لا تتركني حتى طرفة عين وحدي وأصلح كل شئوني، لا إله إلا أنت “.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم، ومن الضعف والكسل، ومن الجشع والجبن، ومن أعباء الديون، ومن طغيان الناس”.
  • لا اله الا الله العظيم الرحيم لا اله الا الله رب العرش العظيم لا اله الا الله رب السماوات رب الارض ورب الارض. العرش. “
  • عَنّْ أنس بن مالك رضي الله عَنّْه قال كنت جالسًا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، ورجل قائم يصلي، وعَنّْدما جثا على ركبتيه، سقط على الأرض، كان يشهد ويتضرع. أيها الحي، أيها الرزق، أتوسل إليك. قال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه أتدرون ما كان يستجدي قالوا الله ورسوله أعلم.
  • «” لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ “» قال تعالى {وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي مؤمن[سورة الأنبياء 87-88]
  • اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا وربنا كل شيء خالق المحبة والنوايا ومعلن التوراة والبشارة والمعايير أعوذ بك من شر كل شيء، فأنت تأخذ سلفه، أنت الأول، لذا قبلك لا يوجد شيء وأنت آخر، فلا يوجد شيء بعدك، وأنت المظهر، فلا شيء فوقك. داخلى فلا يوجد شئ اقل منك سدد ديوننا واغنينا من الفقر.

بهذا نختتم موضوعَنّْا فِيْ أدعية المشقات لتخفِيْف الآلام بإذن الله. فِيْ ذلك، نقلنا بعض الأوراد الذين جاءوا للتخفِيْف من الضيق وإزالة الهموم والأحزان. أنجع سلاح يذوب جبل الهموم نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يريح كل مسلم من همه وحزنه وقلقه.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!