أسباب رؤية الدخان أمام العين

أسباب رؤية الدخان أمام عينيك

هناك الكثير من الأشخاص الذين يتعرضون لكَمْيات كبيرة من الدخان أو ما يعرف فِيْ المجال الطبي بالضباب والذي يمكن أن يتسبب فِيْ عدم وضوح الرؤية ويؤثر سلباً على صحة العين، لذلك دعونا نلقي نظرة فاحصة على أسباب رؤيتهم للدخان. أمام أعينهم. عيون على ما يلي

1- انفصال الشبكية

يحدث انفصال الشبكية عادةً عَنّْدما تتحرك الطبقة الرقيقة من العين إلَّى الجزء الخلفِيْ من العين وتنفصل عَنّْ الأوعية الدموية التي تزود الأنسجة بالأكسجين.

وهذا يسبب ما يعرف بانفصال الشبكية، وبالتالي تتأثر العين بالعديد من المضاعفات المختلفة، بما فِيْ ذلك عدم الرؤية بوضوح ورؤية الكثير من الدخان أمام العين، ويزداد هذا بمرور الوقت.

2- التعرض للضربات

بشكل عام، فقد ثبت أن السكتات الدماغية تؤثر بشكل مباشر على الرؤية من خلال رؤية الكثير من الضباب والدخان، ويمكن أن يتطور الأمر إلَّى فقدان عين واحدة، وهُو أحد مضاعفات السكتة الدماغية، بالإضافة إلَّى أنه يمكن أن يؤثر على طريقة التحدث.

3- التعرض لنوبة إقفارية عابرة

يشبه هذا الهجوم السكتة الدماغية وله جميع الأعراض نفسها، ولكنه يختلف من حيث أنه يستمر لبضع دقائق فقط ولا يؤدي إلَّى مشكلة دائمة. كَمْا أنه تحذير من احتمالية الإصابة بسكتة دماغية وهُو من أهم الأسباب التي تؤدي إلَّى عدم وضوح الرؤية فِيْ العين.

4- الإصابة بالضمور البقعي للعين

ما زلنا نتعرف على أسباب رؤية الدخان أمام العين، ونجد أن التنكس البقعي من أهم الأسباب التي تؤدي إلَّى ذلك، وهُو اضطراب يحدث فِيْ العين مع تقدم العمر ويحدث عادة. فِيْ البقعة، وهُو الجزء المسؤول عَنّْ وضوح الرؤية.

5- التهاب الملتحمة

عادة ما يسمى هذا المرض بالعين الوردية لأن هذه الالتهابات تصيب البطانة الخارجية للعين وهِيْ أيضا ناتجة عَنّْ عدوى فِيْروسية، بالإضافة إلَّى أنها يمكن أن تحدث نتيجة عدوى بكتيرية وهذا المرض هُو من أكثر الأمراض شيوعا. أسباب مهمة تؤدي إلَّى تشوش الرؤية، عدم الوضوح وظهُور كَمْيات كبيرة من الدخان.

6- التهاب القزحية

القزحية هِيْ الجزء الملون من العين وعادة ما تتعرض للعدوى عَنّْد تعرضها للصدمة والعدوى والعوامل الوراثية. إنها إحدى المشكلات التي تؤثر بقوة وفعالية على القدرة على الرؤية. وبالتالي يسبب الكثير من الدخان وعدم وضوح الرؤية.

7- عدوى الثقب البقعي

عادةً ما يتسبب الثقب البقعي فِيْ تلف المركز البصري للعين، مما يؤدي إلَّى التشوه

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!