تحجر البطن فِيْ الشهر الثالث وجنس الجنين

حصوة بطن فِيْ الشهر الثالث وجنس الجنين

يعتبر تحديد جنس الجنين من أهم الأمور التي تهتم بها المرأة، بدءاً من تخصيب البويضة وضمان الحمل.

وذلك لأن الأعضاء التناسلية للجنين، ذكرا كان أو أنثى، قد بدأت فِيْ التكون، ويتم ذلك باستخدام بعض الأساليب العلمية، ولكن فِيْ بعض الأحيان لا تستطيع المرأة الانتظار والبدء فِيْ استخدام بعض الطرق التقليدية.

ومن أبرز هذه العوامل تحديد جنس الجنين من خلال شكل البطن، مما يربط بين تعظم البطن فِيْ الشهر الثالث وجنس الجنين، حيث توجد أقوال تعتبر التعظم. من البطن فِيْ الشهر الثالث كدليل على أن جنس الجنين أنثى.

أما فِيْ حالة عدم ظهُور تعظم البطن فِيْ الشهر الثالث فهذا دليل على أن جنس الجنين ذكر ولكن كل هذه الأقوال ليس لها أساس علمي وبين تعظم البطن فِيْ الشهر الثالث و جنس الجنين.

تعتبر عملية شد البطن من الأمور الطبيعية التي تحدث للمرأة أثناء الحمل بسبب تقلص عضلات الرحم، ومن الجدير بالذكر أن التحديد العلمي لنوع الجنين يتم باستخدام بعض الطرق الطبية مثل الفحوصات والتحاليل.

حصوة بطن الحامل

الارتباط بين تعظم البطن فِيْ الشهر الثالث وجنس الجنين غير صحيح، لأن تعظم الرحم يحدث بسبب تقلصات عضلات الرحم، والمعروفة باسم انقباضات براكستون هِيْكس.

تبدأ هذه الانقباضات فِيْ الظهُور عَنّْد بعض النساء فِيْ الأسبوع السابع من الحمل وتكون الانقباضات غير منتظمة وتحدث على فترات متقطعة، والوقت بين انقباضة واحدة والأخرى حوالي 60 دقيقة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن انقباضات براكستون هِيْكس تساعد عضلات الرحم على اكتساب القدرة على التمدد واللين، بحيث يصبح الرحم قادرًا على الانقباض أثناء المخاض، ويزداد طول عَنّْق الرحم، حتى يتمكن الجنين من الخروج بسهُولة. .

من الطبيعي أن تستمر الانقباضات من 1 إلَّى 1/2 دقيقة وهذه الانقباضات غير مؤلمة، على عكس تقلصات المخاض العادية.

أسباب وجود حصوة فِيْ بطن الحامل

فِيْما يتعلق بموضوع الحديث عَنّْ تعظم البطن فِيْ الشهر الثالث وجنس الجنين، سنناقش أسباب تعظم بطن الحامل، ومن هذه الأسباب

1_ ممارسة الرياضة

تحدث حصوات المعدة بسبب تقلصات عضلات الرحم المعروفة باسم انقباضات براكستون هِيْكس، والتمرين هُو أحد الأشياء التي تزيد من الضغط على عضلات الرحم.

هذا يزيد من تقلصات عضلات وأنسجة الرحم مما يؤدي إلَّى تعظم البطن.

2_ الجماع

من أسباب الإصابة بحصوات البطن ممارسة الجماع الجنسي مع الزوج، عَنّْدما تلاحظ المرأة وجود حصوات فِيْ البطن بعد الجماع مباشرة، وذلك لعدة أسباب نوجزها فِيْ النقاط التالية

  • أثناء الجماع، تزداد تقلصات عضلات الرحم بسبب الحركات والأوضاع التي تتخذها المرأة أثناء الجماع.
  • أثناء الجماع، يفرز جسم الأنثى هرمون الأوكسيتوسين الذي يحفز زيادة معدل تقلصات عضلات الرحم.
  • يحتوي السائل المنوي للذكور على مادة تعرف باسم البروستاجلاندين تساعد على زيادة تقلصات الرحم.

3_ اصابة الظهر

يزداد معدل تقلصات عضلة الرحم عَنّْدما تتعرض المرأة لضربة أو رضوض فِيْ الظهر بسبب زيادة الضغط على منطقة الرحم، وتصبح الانقباضات أكثر حدة إذا كانت الإصابة فِيْ أسفل الظهر.

4_ زاد حجم الجنين

من أشهر أسباب إصابة المرأة الحامل بحصوات فِيْ البطن هُو كبر حجم الجنين فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، لأن حجم الجنين يؤدي إلَّى زيادة الضغط على أنسجة وعضلات الرحم مما يؤدي إلَّى حصوة فِيْ البطن.

5_ الإمساك

عَنّْدما تعاني المرأة من الإمساك أو انتفاخ البطن المفرط، فإنها تعاني من آلام شديدة فِيْ البطن تؤدي إلَّى انتفاخ البطن، وهذا يحدث غالبًا نتيجة التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة أثناء الحمل.

6_ أسباب أخرى

ومن أسباب تكون حصوات بطن الحامل ما يلي

  • خدمة توصيل مجاني.
  • تراكَمْ البول داخل المثانة.
  • لمس السرة.
  • زيادة معدل نشاط المرأة.
  • الوقوف أو الجلوس لساعات طويلة.
  • تمزق أنسجة المشيمة.
  • تجفِيْف

اعراض الحمل بحصوات المعدة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!