هل ينمو الضرس اللبني بعد خلعه

هل ينمو ضرس نفضي بعد استخراجه

الأضراس عبارة عَنّْ أسنان كبيرة تقع خلف الأسنان الصغيرة وهِيْ مسؤولة تمامًا عَنّْ طحن الطعام. وهِيْ أيضًا آخر الأسنان التي تظهر عَنّْد الطفل، حيث يبدأ الضرس العلوي الأول فِيْ الظهُور فِيْ معظم الأطفال من عام واحد وشهر إلَّى فترة سنة وسبعة أشهر، بينما يظهر الضرس السفلي الأول فِيْ الفترة A متأخرًا عَنّْ الضرس العلوي بفترة قصيرة تتراوح بين سنة وشهرين وسنة وستة أشهر.

ثم يبدأ التسنين فِيْ باقي الأضراس العلوية بين سنتين وشهر وثلاث سنوات وثلاثة أشهر، بينما تظهر الأضراس السفلية بين سنتين وشهر إلَّى سنتين وسبعة أشهر.

إذن إجابة السؤال هِيْ، هل ينمو ضرس نفضي بعد إزالته أن أضراس اللبن كلها تستبدل بأسنان دائمة وأضراس مع تقدم عمر الطفل، وما ينمو بعد خلع ضرس اللبن لا يسمى ضرس اللبن، بل ضرس دائم، يجب أن يبقى مع الشخص حتى وفاته.

أسباب قلع الأسنان اللبنية عَنّْد الأطفال

فِيْما يتعلق بإجابة السؤال، هل ينمو الضرس اللبني بعد إزالته وتجدر الإشارة إلَّى الأسباب المؤدية إلَّى إزالة الضرس عَنّْد الطفل، حتى تتمكن الأم من تجنب هذه الأسباب قدر الإمكان، والمتمثلة فِيْ السطور التالية

1- تسوس الأسنان

وهُو أشهر أمراض الأسنان لدى الكبار والصغار، ولكن بسبب إهمال أسنان الأطفال وعدم تعليم الأمهات كَيْفَِيْة الحفاظ على أسنانهم نظيفة، بالإضافة إلَّى الميل إلَّى تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والحلويات، مما يؤدي إلَّى تسوس الأسنان. يظهر وينتشر فِيْ أسنانهم اللبنية ويمكن أن ينتقل التسوس على الأسنان المجاورة.

لذلك يلجأ الطبيب أولاً إلَّى علاج الأسنان بالتنظيف والحشو أو ما شابه، ولكن إذا زاد التسوس عَنّْ الحد الأقصى فقد يخشى الطبيب أن تلحق السوسة الضرر بلثة الطفل ومن ثم تسبب له مشاكل كثيرة فِيْلجأ إلَّى ذلك. إزالته على الفور.

2- إصابة الأسنان

بما أن الأطفال يحبون الكثير من الحركة واللعب، فهم دائمًا معرضون لخطر السقوط وإصابة أحد الأعضاء، سواء الخارجية أو الداخلية، ومن الممكن أيضًا أن يسقط الطفل ويضرب وجهه على الأرض. أو شيء صعب، مما أدى إلَّى كسر إحدى أسنانه.

عَنّْدما يذهب إلَّى الطبيب بهذه الإصابة، يحاول أولاً ترميم السن المكسور أو وضع غطاء أو تاج على الأضراس، لكن لا يجوز للطبيب القيام بذلك بسبب الإصابة الشديدة أو بسبب قرب الطفل. عمر تغير تلك السن فِيْقوم الطبيب بإزالتها.

3- الإصابة بأمراض اللثة

يمكن أن تصاب لثة الأطفال بمرض يؤدي إلَّى التهاب الأنسجة مما يؤدي إلَّى نزيفها واحمرارها وانتفاخها فِيْ بعض الأحيان، ولا ينبغي ترك هذا الالتهاب دون علاج حتى لا يتطور وينمو إلَّى التهاب دواعم الأسنان.

إن تطور الالتهاب حتى يصل إلَّى هذا الحد يصبح خطيرًا ويمكن أن يصيب اللثة والفك، ويمكن أن تتطور الحالة حتى تصل إلَّى انحسار اللثة والنزيف الدائم ويؤدي إلَّى ارتخاء الأسنان مما يؤدي بعد ذلك إلَّى قلعها أو سقوطها. خاصة بهم.

4- احتباس ضرس اللبن فِيْ اللثة

هذه الحالة المرضية هِيْ ظهُور بعض الأضراس وبقيتها تبقى تحت اللثة، أو أحياناً يمكن أن تبقى محاصرة تماماً فِيْ اللثة مسببة الألم والعديد من المشاكل الأخرى.

فِيْ هذه الحالة ينصح الطبيب بحفر ثقب فِيْ اللثة حتى يخرج السن، وإذا تأخر الضرس أكثر فقد يضطر الطبيب لإزالته حتى لا يسبب مشاكل مع بزوغ الأضراس الدائمة . أنها ستنمو بعد أن لا تكون مستقيمة أو فِيْ مكان مختلف عَنّْ مكانها، وذلك يجيب على السؤال، هل ينمو ضرس نفضي بعد إزالته

5- حجز سنة اللبن للسنة الدائمة

يُعتقد أنه فِيْ وقت تكوين الأسنان الدائمة، عَنّْ طريق الضغط على السن أو الضرس الدائم للرحى، سيتغير بحيث يسقط الطفل ويظهر الطفل الدائم ويثبت فِيْ مكانه.

ومع ذلك، هناك حالات تظل فِيْها أسنان الطفل ملتصقة باللثة على الرغم من اهتزازاتها وفِيْ حالات أخرى لا تهتز فِيْ البداية وتبقى الأسنان الدائمة محاصرة تحتها، مما يتسبب فِيْ سقوط السن الدائم. مكان غير مكانه.

فِيْ هذه الحالة يلجأ الطبيب إلَّى الخل

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!