تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم

تجربتي مع حمض الفوليك للحمل فِيْ توأم

من خلال تجربتي فِيْ تناول حمض الفوليك قبل الحمل سأخبرك تجربتي بالتفصيل حتى تستفِيْد منه، لأني متزوج منذ حوالي ثلاث سنوات، ولكن لدي بعض المشاكل المتعلقة بالحمل والولادة، فذهبت ووصف للطبيب حبوب حمض الفوليك ووصف فوائدها من حيث تنشيط المبيض وتقوية عضلات الرحم.

لقد بدأت بالفعل فِيْ تناول حمض الفوليك لمدة شهرين ثم ذهبت إلَّى الطبيب لمعرفة ما إذا كان هناك أي تحسن أم لا. لم أتخيل أنني سأذهب إلَّى الطبيب وأكتشف أنه كان يخبرني أنها حامل بتوأم! شعرت بسعادة لم أشهدها من قبل فِيْ حياتي.

كَمْا أردت حتى طفل واحد ولكن الله جازاني بطفلين، الفضل لله وحمض الفوليك الذي لعب دورًا فعالاً فِيْ علاج مشكلتي، لذلك أنصح جميع النساء اللواتي يرغبن فِيْ الإنجاب وإنجاب الأطفال بالذهاب إلَّى الطبيب والطلب منه. سواء كان من الممكن استخدام حمض الفوليك أم لا.

على الرغم من وجود العديد من النساء اللواتي يواجهن هذه المشكلة بسبب عدم كفاية إنتاج البويضات فِيْ الرحم وليس بسبب العقم أو مشاكل أخرى تمنع الحمل، فمن المستحسن تناول حمض الفوليك لأنه يساعد على زيادة فرص الحمل بتوأم. 45٪ هكذا أخبرتكَمْ عَنّْ تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم.

فوائد حمض الفوليك للحمل

بفضل تجربتي مع حمض الفوليك للحمل التوأم، أوصي جميع النساء اللواتي على وشك الحمل أو الحوامل فِيْ الأشهر الأولى بتناول حمض الفوليك، لأنه أحد الفِيْتامينات الموجودة فِيْ فِيْتامين ب ويظهر أهميته الفعالة . فِيْ بناء خلايا الدم الحمراء بالإضافة إلَّى تقوية عضلات الرحم وزيادة إنتاج البويضات.

مما ينتج عَنّْه نسبة عالية من الحمل بتوأم لأن بويضتين مخصبتين يمكن أن تخرجا من الرحم معا مما يتسبب فِيْ حدوث حمل بتوأم كَمْا أنه له فائدة كبيرة لخلايا جسم الجنين فِيْ الشهر الأول من الحمل لذلك فهُو كذلك من المهم أن تتناوله المرأة الحامل قبل الحمل حتى الشهر الرابع، حتى يكتمل إلَّى حد ما نمو الخلايا المهمة فِيْ الجنين.

بالإضافة إلَّى دوره المهم فِيْ منع تشوهات دماغ الجنين، حيث يمكن أن تغلق القناة العصبية فِيْ الأسابيع الأولى من الحمل، مما يزيد من احتمالية الإصابة بالشلل الدماغي أو غيره من الإعاقات، يقلل حمض الفوليك من حدوث هذه المشاكل.

من الضروري أن تستمر المرأة الحامل فِيْ تناول حمض الفوليك حتى بعد الحمل خاصة فِيْ الأشهر الأولى حتى يستمر النمو الصحي للجنين، بالإضافة إلَّى منع المرأة الحامل من الإصابة بفقر الدم أو فقر الدم. تجربة مع حمض الفوليك للحمل المزدوج، أوصي بتناول قرص واحد يوميًا من حمض الفوليك.

مصادر حمض الفوليك

فِيْ تجربتي مع حمض الفوليك للحمل التوأم، هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، لأنه بالإضافة إلَّى تناول الأحماض من خلال الحبوب، من الممكن أيضًا الاستفادة من نسبة الحمض فِيْ الطعام، وتشمل هذه الأطعمة ما يلي

  • تحتوي الخضراوات الخضراء على نسبة عالية من حمض الفوليك، حيث أن كوبًا واحدًا من الخضار يمد الجسم بحوالي 58 ميكروغرامًا من حمض الفوليك، مثل السبانخ والقلقاس والفاصوليا الخضراء.
  • يعتبر البروكلي من الخضروات الهامة المفِيْدة جدا للصحة لأن نصف كوب من البروكلي غني بحوالي 47 ميكروجرام من حمض الفوليك بالإضافة إلَّى محتواه الحمضي فهُو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على قتل البكتيريا الضارة والفطريات وتمنع النمو الحر. الراديكاليين.
  • البيض منتج غني بالبروتين وفِيْتامين ب 12 وحمض الفوليك، حيث أن بيضة واحدة تعادل 22 ميكروغرامًا من حمض الفوليك.
  • هناك نوع من الكبد يتم الحصول عليه من بقرة يسمى كبد البقر، ويتميز هذا الكبد بنسبة عالية جدًا من حمض الفوليك، لأن 85 جرامًا من كبد البقر تحتوي على 215 ميكروجرامًا من حمض الفوليك.
  • تعتبر البقوليات من الأطعمة التي تتميز باحتوائها على نسبة كافِيْة من حمض الفوليك، حيث يحتوي نصف كوب من البقوليات على 47 ميكروجرامًا من حمض الفوليك.
  • تعد المكسرات من المصادر التي تحتوي على حمض الفوليك بالإضافة إلَّى نسبتها المئوية من البروتين، بينما تبلغ نسبة حمض الفوليك الموجودة فِيْ 28 جرامًا من المكسرات 28 ميكروجرامًا من حمض الفوليك.
  • الفواكه التي تحتوي على حمض الفوليك مثل البرتقال

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!