حل مشكلة ضعف النت من الراوتر

حل مشكلة الانترنت السيئ من الراوتر

يعاني الكثير من المستخدمين من مشاكل فِيْ خدمة الإنترنت والسرعة، لذلك من الممكن اتخاذ بعض الخطوات ومحاولة زيادة سرعة الراوتر عَنّْ طريق القيام ببعض الخطوات للمساعدة فِيْ حل مشكلة ضعف الإنترنت من جهاز التوجيه وفقًا للفقرات التالية

1- إذا كنت لا تستخدم جهاز التوجيه، قم بإيقاف تشغيله

يترك معظم المستخدمين جهاز التوجيه قيد التشغيل حتى فِيْ حالة عدم استخدامه وهذا أحد أهم أسباب ضعف تغطية شبكة Wi-Fi لجميع الأجهزة، لذا فإن فصله سيحدث فرقًا كبيرًا ويزيد من الأداء. وسيتم تسجيل سرعة الإنترنت.

يساعد ذلك على زيادة العمر الافتراضي لجهاز التوجيه واستقرار الخدمة، وبدلاً من ذلك يمكن التبديل بين أجهزة توجيه متعددة إذا كنت تمتلك أكثر من جهاز أو واحد منها يعمل كنقطة وصول وهذه الطريقة أفضل من تنزيل جهاز جديد. جهاز توجيه Soft Wear أو إجراء إعادة ضبط إعدادات المصنع لجهاز التوجيه نفسه لأن هذا سيؤدي إلَّى إزالة جميع الإعدادات التي سبق للمستخدم إجراؤها.

إذا تم فصل جهاز التوجيه لفترة معينة من الوقت، ستزداد سرعة واستقرار مؤشرات الإنترنت بشكل كبير، مما يساعد على حل مشكلة ضعف الإنترنت من جهاز التوجيه وزيادة إشارة Wi-Fi.

2- قياس معدل الاستهلاك

يمكن تحديد مقدار استخدام الإنترنت والمبلغ المتبقي وتاريخ التجديد بسهُولة من لوحة التحكَمْ حيث يمكنك تسجيل الدخول والحصول على جميع البيانات ومن خلالها يمكن حل مشكلة بطء الإنترنت من جهاز التوجيه. تم حلها.

مثال نوع راوتر we هُو عَنّْ طريق إدخال My We، وإدخال حساب برقم هاتف أرضي، وبعد ذلك يمكن معرفة الاستهلاك والتعرفة الحالية بالتفصيل، ثم تحديد ما إذا كانت الشركة ستلغي تعريفة الإنترنت الحالية. أم لا.

يمكن قياس سرعة الإنترنت الفعلية للوصول إلَّى سرعة التنزيل والتنزيل وما إذا كان قد تم التعاقد عليها أم لا ويتم ذلك عَنّْ طريق موقع اختبار السرعة، ثم عَنّْد الكتابة والضغط على زر الاختبار، سيتم قياس السرعة ابدأ وسيظهر النتائج بسرعات تنزيل وتنزيل واقعية، وهنا يمكن حل مشكلة ضعف الإنترنت من جهاز التوجيه من خلال التحكَمْ فِيْ استخدامه.

3- تحقق من اتصال الإنترنت الخاص بالموجه

تحتاج إلَّى التحقق من حالة الأسلاك والتوصيلات التي تتصل بالموجه من خلال الأسلاك القادمة من Internet Box فِيْ الشارع والمتصلة بجهاز التوجيه الخاص بك. هناك العديد من المؤثرات الخارجية مثل درجات الحرارة التي تؤثر سلبا على حالة السلك مما يسبب مشكلة بطء الانترنت، لذلك عَنّْدما تلاحظ اي لحامات او وصلات فِيْ سلك الشبكة يحتاج الى تغيير سريع لحل مشكلة ضعف الشبكة من جهاز التوجيه الحالي.

4- وجود برامج خلفِيْة

تستنزف هذه الأنواع من البرامج موارد الإنترنت، مما يؤدي إلَّى إنهاء الحزمة المدفوعة بسرعة، ويمكن التعرف على هذه البرامج عَنّْ طريق تنزيل البرنامج لتحديد استهلاك الإنترنت للراوتر من خلال متجر Google Play، مما يساعد على زيادة السرعة وحل المشكلة. مشكلة انترنت سيء من جهاز التوجيه.

5- قم بتغيير عَنّْوان DNS

يمكن حل مشكلة ضعف الإنترنت من جهاز التوجيه عَنّْ طريق تغيير عَنّْوان DNS عَنّْ طريق إدخال عَنّْوان سريع آخر كبديل للعَنّْوان الافتراضي باستخدام برنامج DNS Changer من متجر Google Play، باتباع الخطوات التالية

  • قم بتنزيل التطبيق من المتجر ثم قم بتثبيته على هاتفك الشخصي.
  • سجّل الدخول إلَّى التطبيق من هاتفك.
  • انقر فوق الزر عَنّْاوين DNS الافتراضية.
  • حدد رمز Google DNS واضغط على الزر إضافة.
  • ستظهر نافذة، انقر فوق “موافق” ثم “موافق” مرة أخرى.
  • سيتم حل مشكلة ضعف الإنترنت من جهاز التوجيه وسيتم ملاحظة الفرق فِيْ السرعة.
  • 6- الاتصال بالإنترنت مباشرة باستخدام كابل

    من أفضل الطرق لحل مشكلة ضعف الإنترنت من جهاز التوجيه الاتصال بالإنترنت باستخدام كابل. إذا كنت تستخدم جهاز كَمْبيوتر محمول أو كَمْبيوتر أو تلفزيونًا ذكيًا، فحاول إغلاق إعدادات Wi-Fi ثم قم بتوصيل الجهاز بالموجه مباشرة عبر سلك الإنترنت أو الكابل.

    الفرق عَنّْد استخدام الإنترنت واضح. تعد تقنيات الاتصال السلكي أسرع من استخدام Wi-Fi، خاصة إذا كان نوع الجهاز قديمًا. سيساعد الاتصال السلكي أيضًا فِيْ التحكَمْ فِيْ الأجهزة المتبقية المتصلة بشبكة Wi-Fi باستخدام البرنامج لمعرفة من المتصل بالموجه وفصله عَنّْ الكَمْبيوتر عَنّْد إغلاقه.

    لتحقيق أعلى سرعة ممكنة، يجب توصيل الأجهزة المهمة عَنّْ طريق الكابل والباقي عبر شبكة Wi-Fi مما يزيد من السرعة ويكون مستقرًا

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!