أدعية للمريض دعوات الشفاء إن شاء الله

الدعاء من أعظم عبادات المؤمن، والله تعالى يحب دعاء عبده وذكره سبحانه. [غافر60]وقال أيضًا {من يجيب الضيق إذ يدعو، ويزيل الشر ويجعلك ورثة فِيْ الأرض هل يوجد إله عَنّْد الله [النمل62]

والمريض من الناس الذين يحتاجون دائما أن يسألوا الله أن يخلصه مما يصيبه من معاناة وقلق وضغط على المريض، وقد تم ذكر بعض الأدعية الشاملة هنا عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم بلغات الخطباء فِيْ المساجد.

دعاء للمريض، دعاء بالشفاء بإذن الله

  • أقواله صلى الله عليه وسلم ابتعد عَنّْ الشر يا رب الرجال، واشف نفسك، أنت معالج، لا دواء إلا شفاءك، دواء لا يترك داء. [رواه البخاري ومسلم]
  • عَنّْ أبي عبد الله عثمان بن العاص رضي الله عَنّْه أنه اشتكى إلَّى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويجده فِيْ بدنه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له صلى الله عليه وسلم أعوذ بمجد الله وقوته من شر ما أجده وأحذر. [رواه مسلم].
  • وروى أبو داود عَنّْ أبي الدرداء أنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من اشتكى منكَمْ من شيء أو اشتكى منه أخوه فليقل ربنا. الله الذي فِيْ السموات قدس اسمك. لدينا أخطائنا وذنوبنا. انت الرب الصالح. أنزلوا من رحمتهم ومن شفائهم شفاء من هذا الألم فِيْشفى.
  • كَمْا جاء فِيْ سنن ابن ماجة عَنّْ أبي سعيد أن جبريل جاء إلَّى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا محمد هل اشتكيت قال نعم، فقال بسم الله أرقي لك من كل ما يؤذيك من شر كل نفس أو عين أو شخص حسود، شفاك الله بسم الله.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك. اللهم اشفه بالدواء الذي لا يريحه ابدا اللهم خذه بيده اللهم احفظه بعينك التي لا تنام ووقفه بعمودك الذي لا يهدأ واحفظه. بمجدك الذي لا ينضم إليه ويطعمه ليلاً ونهارًا، ويرحمه بقوتك عليه، فأنت ثقته وأمله، أيها المكشوف عَنّْ المخاوف، يا مسبب الضيق، أيها المجيب على الدعوات المضطربة.
  • اللهم الملين الثقيل والملين الحديدي، الوافد بالتهديد، ومن يعتمد على شيء جديد كل يوم، احمل معك مسلمينا المرضى والمرضى من حلق الضيق إلَّى أوسع طريق، احفظ المسلمين مما لا يمكنهم تحمله.
  • عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ دَخَلَ عَلَيَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَأَنَا مَرِيضٌ، فَقَالَ أُعِيذُكَ بِاللَّهِ الأَحَدِ الصَّمَدِ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ، مِنْ شَرِّ مَا تَجِدُ ” , سَبْعَ مَرَّاتٍ، فَلَمَّا أراد أن ينهض وقال “يا عثمان، استعيذ بها، واستعيذ بها بغير خير”. طبراني
  • اللهم إني أسألك من لطفك الكبير وكرمك ورفاهك الجميل أن تشفِيْ كل مريض وتؤمن له صحته ورفاهِيْته. اللهم لا ملاذ منك الا اليك لانك قادر على كل شيء.

بهذا نختتم موضوعَنّْا الدعاء للمريض، ادعية للشفاء ان شاء الله هذه الادعية تكون دواء وبرودا لكل مريض ان شاء الله العبد يصلي ويشفِيْ خادمه بالدعاء ويحقق ما يشاء بالدعاء. حتى لا ييأس أحد فِيْ الدعاء، فإن الدعاء من أعظم العبادات التي أنعم بها الله تعالى على عباده المخلصين. أحيانًا أسأل الله أن يشفِيْ مرضانا ومرضى المسلمين وأن يرزقنا بالصحة، آمين، آمين.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!