حالات شفِيْت من الذئبة الحمراء

الحالات التي تم شفاؤها من الذئبة الحمامية

أشارت العديد من الحالات المصابة بمرض الذئبة إلَّى أنها تعافت منه، فِيْما أفاد من لا يزالون مصابين أنهم اتبعوا بعض الممارسات التي أتاحت لهم التعايش معها والتخفِيْف من أعراضها.

وبناءً عليه سوف نستعرض هذه الحالات وما حدث لها بالتفصيل من خلال الفقرات التالية

1- شفِيْت بأدوية الملاريا

أظهرت هذه الحالة أنها شُفِيْت من مرض الذئبة بأدوية مضادة للملاريا تؤثر بشكل كبير على جهاز المناعة ومنها هِيْدروكسي كلوروكوين، وبالتالي خففت من الأعراض المصاحبة لمرض الذئبة، كَمْا قالت إن هذه الأدوية تسببت له فِيْ اضطراب فِيْ المعدة وتم إعطاؤه دواء التخفِيْض لذلك ..

2- عولجت بمضادات الالتهاب غير الستيرويدية

أظهرت هذه الحالة أنها أعطيت عقاقير ستيرويدية مضادة للالتهابات ومن بينها أدفِيْل ونابروكسين الصوديوم، وقال “هذه الأدوية كانت رائعة حقًا لأنها عالجتني تمامًا من الأعراض المصاحبة لمرض الذئبة الحمامية، وقد فعلت. لا يشعر بأي شيء نتيجة تناولها “. لكنه أشار إلَّى أن طبيبه سيخبره عَنّْ بعض الآثار الجانبية لهذه الأدوية، مثل التعرض لمشاكل فِيْ القلب أو الكلى أو نزيف فِيْ المعدة.

3- عولجت بمضادات المناعة

أشارت هذه الحالة، التي كانت حالتها مرض الذئبة الحمراء، إلَّى أن طبيبها وصف أدوية تثبط جهاز المناعة، رغم أن الطبيب أخبره عَنّْ بعض الآثار الجانبية التي قد يتعرض لها، مثل أمراض الكبد التي تؤثر على الخصوبة وتزيد من فرص الإصابة به. من الإصابة بالسرطان بالفعل قالت الحالة “نتيجة لهذه الأدوية عانيت من بعض أمراض الكلى لكنها رغم ذلك ساهمت فِيْ شفائي”.

كَمْا أشارت الحالة إلَّى أنها أعطيت عقار نيورال الذي قد يكون سبب تلف الكبد بالرغم من فعاليته ضد الذئبة الحمامية ووصف الطبيب بعض الأدوية الأخرى مثل ميثوتريكسات وآزاثيوبرين وميكوفِيْنولات موفِيْتيل.

4- لقد شفِيْت من الكورتيكوستيرويدات

تقول الحالة إنها عولجت بالكورتيكوستيرويدات التي وصفها لها الطبيب، وكانت إحدى طرق العلاج الحصول على جرعات عالية من أدوية الستيرويد، بما فِيْ ذلك ميثيل بريدنيزولون، وحصلت عليها رغم إخبار طبيبها بهذا الجانب. آثار هذه الأدوية مثل ارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام وزيادة الوزن بشكل ملحوظ.

5- شفِيْت بالأدوية الحيوية

تبين هذه الحالة اكتمال شفائها من مرض الذئبة الحمامية عَنّْدما وصف الطبيب أدوية حيوية تقلل بعض أنواع الأدوية الأخرى وهِيْ الإسهال والغثيان.

كَمْا أخبره الطبيب عَنّْ عقار آخر يمكن الحصول عليه إذا لم يكن يتناول Benellis وهُو Troxema، وأن له بعض الآثار الجانبية، منها القابلية للإصابة بالعدوى أو الترسيب فِيْ الوريد.

أنواع مرض الذئبة

من الحالات التي شفِيْت من مرض الذئبة الحمامية، فِيْ الفقرات التالية ستوضح لنا الأنواع المختلفة التي تعلمتها عبر الإنترنت بعد إصابتها بإحدى هذه الحالات

  • ثاني أكسيد الجلد هذا هُو نوع الذئبة الحمامية الذي يصيب الحالة ويعطي الأنواع لأنه قال إنه أثر على بشرتها فقط وأصابها بطفح جلدي كان موجودًا فِيْ جميع أنحاء جسدها بشكل أكبر فِيْ مناطق فروة الرأس والرقبة والوجه. .
  • الذئبة الحمامية الجلدية أظهرت الحالة أنها قرأت عَنّْ هذا النوع من الذئبة على الإنترنت، وأنه أخطرها ويمكن أن يؤثر بشكل كبير على جميع أجزاء الجسم، بما فِيْ ذلك الرئتين والقلب والجلد والدم والدماغ. .
  • الذئبة الوليدية تشير هذه الحالة إلَّى أن مرض الذئبة يصيب الأطفال حديثي الولادة ويمكن أن يؤدي إلَّى طفح جلدي أو أمراض الكبد أو فقر الدم، ولكن لحسن الحظ يزول المرض بعد شهُور ولا يسبب ضررًا مزمنًا للطفل.
  • الذئبة المستحثة بالأدوية تشير الحالة إلَّى وجود نوع من الذئبة الحمامية يحدث نتيجة استخدام بعض الأدوية، وأن الذئبة تشبه أعراض الذئبة الجهازية، لذلك لحسن الحظ تختفِيْ هذه الذئبة بسرعة عَنّْدما تكون الأدوية توقفت.

أسباب مرض الذئبة

من الحالات التي شفِيْت فِيْها من مرض الذئبة الحمامية التي شفِيْت بعد حصولها على الأدوية الحيوية، تبين لنا من خلال النقاط التالية الأسباب التي أدت إلَّى إصابة الفرد بهذا المرض الذي أخبرها عَنّْها الطبيب فِيْ البداية من التشخيص

  • البيئة تقول الحالة أنه إذا تعرض الفرد لكَمْية كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية، فإنه يؤدي إلَّى خطر التعرض لمرض الذئبة.
  • عوامل

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!