معلومات عَنّْ اليابان وأسباب نهضتها فِيْ العالم

اليابان، أو ما يسميه البعض كوكب اليابان، أصبحت هذه الدولة واحدة من أهم الدول الاقتصادية فِيْ العالم فِيْ فترة زمنية قصيرة، مع احتلال اليابان ثالث أكبر اقتصاد بعد أن تمكنت من تحقيق الازدهار والنمو فِيْ النصف الثاني من القرن العشرين بعد الدمار الذي أصابها خلال الحرب العالمية الثانية، حيث تتمتع اليابان، أصبحت قوية جدًا على المستوى الاقتصادي. وتعتبر من أكبر الدول المانحة ومصدرا هاما لرأس المال، وقوة الاقتصاد الياباني تنمو بوتيرة كبيرة بفضل صناعة السيارات والإلكترونيات، للاعتذار عما فعلته لمواطني الدول المجاورة. احتلت كوريا وجزءًا كبيرًا من الصين، وفِيْ هذا الموضوع سنقدم بعض المعلومات التي قد لا يعرفها القارئ عَنّْ هذه الدولة العظيمة التي تمكنت من الصعود فِيْ وقت قصير جدًا لتصبح كوكبًا شبه مستقل على الأرض، مع ما لقد تمكنت من تحقيق إنجازات رائعة وعروض فريدة للغاية.

معلومات عَنّْ اليابان وأسباب نهُوضها فِيْ العالم

يبلغ عدد اليابانيين حوالي 127.5 مليون نسمة، و 98.5 ياباني من أصل ياباني، مع عدة مجموعات من العمال الأجانب، بما فِيْ ذلك الكوريون والصينيون.

الكاراتيه من أشهر فنون الدفاع عَنّْ النفس المعروفة فِيْ اليابان ونشأت فِيْ الصين، لكن اليابان تبنتها وطوّرتها منها وتعَنّْي حرفِيًْا الأيدي الفارغة.

أشهر طعام فِيْ اليابان هُو السوشي، والذي كان موجودًا منذ القرن الثاني الميلادي. بدأ تعليب الأسماك فِيْ الصين وشق طريقه فِيْ النهاية إلَّى اليابان.

خلال الحرب العالمية الثانية، تعرضت اليابان لقنبلتين نوويتين دمرت مدينتي هِيْروشيما وناغازاكي، وقتل ما يقرب من 220 ألف ياباني بالقنبلتين.

– استطاعت مدينة هِيْروشيما وناغازاكي اليابانية، بفضل جهُود سكانها وقوة تصميمهم، العودة إلَّى الحالة التي كانت عليها قبل إسقاط القنبلة النووية فِيْ غضون عشر سنوات فقط، الأمر الذي أذهل العالم، لأنهم وضعوا هدفًا لتحقيق ذلك.

تتكون اليابان من 6800 جزيرة.

التعليم فِيْ اليابان

اليابان هِيْ واحدة من أكثر الدول تعليما حيث قد لا توجد معدلات الأمية.

يأخذ أطفال المدارس فِيْ اليابان فرشاة أسنان معقمة معهم وينظفون أسنانهم فِيْ المدرسة بعد الوجبات، حتى يتعلموا العَنّْاية بصحتهم مبكرًا.

يقوم الأطفال اليابانيون بتنظيف مدرستهم كل يوم لمدة ساعة من معلميهم، مما أدى إلَّى ظهُور جيل من اليابانيين مهُووس بالنظافة.

يأكل مديرو المدارس فِيْ اليابان طعام طلابهم قبلهم بنصف ساعة للتأكد من أن الطعام آمن لأنهم يرون طلابهم على أنهم مستقبل الأمة اليابانية الذي يجب حمايته.

بالنسبة للتلاميذ فِيْ الصف الأول إلَّى السادس من المدرسة الابتدائية، يتم أيضًا دراسة مادة إلزامية تسمى “الأخلاق”، حيث يتعلم التلاميذ التصرف بشكل لائق مع محيطهم.

الحياة فِيْ اليابان

– على الرغم من أن سكان اليابان هم أغنى الناس فِيْ العالم، إلا أنهم ليس لديهم عبيد، لأن الأم والأب مسؤولان عَنّْ أطفالهما.

يبلغ متوسط ​​تأخير القطارات فِيْ اليابان خلال العام 7 ثوانٍ فِيْ السنة، لأن الناس يعرفون قيمة الوقت جيدًا ويهتمون بها بدقة شديدة.

يمنع استخدام الهاتف فِيْ القطارات والمطاعم والأماكن المغلقة.

– عَنّْدما تذهب إلَّى مطعم فِيْ اليابان، ستلاحظ أن كل شخص يأخذ القدر الذي يحتاجه فقط من الطعام ولا يترك أي بقايا فِيْ الأطباق.

عامل نظافة فِيْ اليابان يسمى “مهندس صحي” ويتقاضى راتباً شهرياً من 5000 إلَّى 8000 دولار أمريكي، ويخضع للعديد من الاختبارات قبل عمله.

الرقص فِيْ اليابان فِيْ وقت متأخر من الليل غير قانوني.

تسجل اليابان حالتي قتل بإطلاق النار كل عام.

عدد الحيوانات الأليفة فِيْ اليابان يفوق عدد الأطفال.

يوجد فِيْ اليابان جزيرة يعيش فِيْها الأرانب فقط.

ما يقرب من 1500 زلزال يضرب اليابان كل يوم.

هناك أكثر من 50000 مواطن فوق سن 100 يعيشون فِيْ اليابان.

وها نحن قد وصلنا إلَّى نهاية موضوعَنّْا الذي ذكرنا فِيْه بعض المعلومات عَنّْ هذه الدولة العملاقة اقتصادياً، التي أرهقتها الحرب، لأنها تجاوزت العديد من ويلات الحرب وتطورت حتى وصلت إلَّى مصاف الدول المتقدمة علمياً. . صناعيًا وثقافِيًْا وتكنولوجيًا، وأصبحت رائدة فِيْ جميع المجالات، وخاصة فِيْ مجال التعليم، والتي استطاعت اليابان من خلالها تحقيق أكبر قدر من النجاح.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!