أسباب نزول الوزن السريع بعد الولادة

فقدان الوزن السريع بعد الولادة

تحلم جميع النساء بفقدان الوزن والعودة إلَّى الجسم الطبيعي بعد الولادة، ويحاولن تحقيق ذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة تحت إشراف الطبيب، إلَّى جانب الطرق الأخرى التي تساعد فِيْ ذلك.

إن إنقاص الوزن بعد الولادة بشكل طبيعي يحمي المرأة من التعرض لمشاكل صحية مختلفة وخاصة السمنة وبعض المشاكل الأخرى ولكن لا يعتبر من الصواب إنقاص الوزن بسرعة كبيرة لأنه يمكن أن يسبب خطراً كبيراً على صحتهن وسنشرح ذلك. فِيْ الفقرات التالية.

أسباب فقدان الوزن السريع بعد الولادة

من أهم أسباب فقدان الوزن السريع بعد الولادة ما يلي

الرضاعة الطبيعية

تعتبر الرضاعة الطبيعية من الأسباب الرئيسية لفقدان الوزن السريع بعد الولادة لأنها تساعد المرأة المرضعة على إنقاص الوزن والعودة إلَّى وزنها الطبيعي قبل الحمل بشكل أسرع مقارنة بالنساء غير المرضعات.

أثناء فترة الرضاعة، يتم إفراز هرمونات فِيْ جسم المرأة المرضعة، مما يؤدي إلَّى تقلص عضلات الرحم، وبالتالي تقلص الرحم وتقلصه مع كل إرضاع، وبالتالي بعد 6 أسابيع من الرضاعة الطبيعية. أثناء الولادة، يعود الرحم إلَّى حجمه الطبيعي قبل الحمل، لذلك يصبح البطن والمنطقة المحيطة بالرحم رقيقين.

جدير بالذكر أن جسم المرأة المرضعة يحرق 500 سعرة حرارية لإنتاج الحليب فِيْ يوم كامل، وفِيْ أغلب الأحيان يحصل الجسم على هذه السعرات الحرارية من الطعام ويتم حرق الدهُون المتراكَمْة لإنتاج الحليب، مما ينتج عَنّْه خسارة كبيرة فِيْ الوزن. .

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!