هل مرض السكر يؤثر على العلاقة الزوجية

هل يؤثر مرض السكري على العلاقة الزوجية

يعاني مرضى السكر، ذكورا وإناثا، من مشاكل فِيْ العلاقات الزوجية وبعض المشاكل الجنسية مثل ضعف الانتصاب وعدم الرغبة فِيْ ممارسة الجنس عَنّْد الرجال.

والمشاكل الجنسية لا تقتصر على العجز الجنسي فقط، فهناك مشاكل صحية أخرى تصيب مريض السكر وتسبب العجز الجنسي، لذا فإن الإجابة على سؤال هل السكري يؤثر على العلاقة الزوجية هِيْ نعم.

المشاكل الجنسية التي يمكن أن يعاني منها مريض السكر

بعد معرفة إجابة السؤال هل يؤثر مرض السكري على العلاقة الزوجية، فهناك بعض الأعراض التي تعاني منها المرأة المصابة بالسكري وتؤثر هذه الأعراض على العلاقة الزوجية، وتتضح هذه الأعراض فِيْ النقاط التالية

  • اضطراب فِيْ العلاقات الجنسية تعاني المرأة المصابة بالسكري من آلام شديدة أثناء العلاقة الحميمة بسبب جفاف المهبل مما يؤدي إلَّى عدم الرغبة فِيْ ممارسة الجنس.
  • عدوى القلاع المهبلي تعاني المرأة من بعض الأعراض مثل حكة فِيْ منطقة المهبل، وحرقان أثناء التبول، كَمْا تعاني من إفرازات مهبلية متكررة تؤثر على الشعور بالرغبة فِيْ الجماع.
  • البرود الجنسي تعاني معظم النساء المصابات بالسكري من الاكتئاب مما يجعلهن يشعرن بالبرودة.
  • جفاف المهبل تعاني النساء من نقص فِيْ الرغبة الجنسية بسبب جفاف المهبل الناجم عَنّْ مرض السكري، مما يؤدي إلَّى الشعور بالألم أثناء العلاقة الحميمة.
  • انخفاض مفاجئ فِيْ مستوى السكر قد تشعر بعض النساء بانخفاض مستوى السكر أثناء الجماع، لذلك يفقدن الشعور بالمتعة، لذلك من الأفضل تناول قطعة من السكر أو كأس من العصير قبل الزواج.

ضعف الانتصاب ومرضى السكر

ضعف الانتصاب هُو عدم قدرة القضيب على الاستمرار فِيْ علاقة زوجية ناجحة، وهُو أمر شائع عَنّْد مرضى السكري، كَمْا يؤدي عدم السيطرة على مستويات السكر فِيْ الدم على مدى فترة طويلة إلَّى تلف الأعصاب الذي يؤدي إلَّى تفاقم المشكلة.

عَنّْد حدوث هذه المشكلة يفضل التوجه إلَّى الطبيب لإجراء العلاج اللازم، وتجدر الإشارة إلَّى أن حالات ضعف الانتصاب لا تصيب مرضى السكر فحسب، بل يمكن أن يصاب بها أيضًا الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. من هذا وهناك حلول علاجية لضعف الانتصاب يمكن استخدامها بعد استشارة طبيب مختص ومنها

  • الأدوية مثل الفِيْاجرا تساعد هذه العلاجات على زيادة تدفق الدم إلَّى القضيب.
  • غرسات القضيب هِيْ إجراء جراحي آمن وفعال ويتم إجراؤها فِيْ الحالات التي لا يستجيب فِيْها المريض للأدوية.

علاج ضعف الانتصاب لدى مرضى السكر

يجب على مريض السكر الذي يتعرض لهذه المشكلة الصحية أن يستشير الطبيب دون أن يخجل، سيساعدك الطبيب على إدارة هذا المرض وتحسين مستوى السكر فِيْ دمك حتى لا تتعرض لتلف الأعصاب ولا تجعل الأمر أسوأ من ذلك.

العلاقة بين مرض السكري والألفة

بعد معرفة إجابة السؤال هل يؤثر مرض السكري على العلاقة الزوجية، هناك أعراض يعاني منها مرضى السكر، رجال ونساء، سنعرض العلاقة بين مرض السكري والحميمية ويؤثر بشكل كبير على ما يلي

  • الغذاء مهم للتدريب على العلاقة الحميمة ويعاني مريض السكري من مشاكل فِيْ النظام الغذائي، لذلك إذا اتبع مريض السكري نظامًا غذائيًا معينًا، فسيقلل من التعرض لمشاكل العلاقة الحميمة.
  • يمكن أن يكون للأدوية التي يستخدمها مريض السكري بعض الآثار الجانبية التي تؤثر لاحقًا على الرغبة الجنسية، لذلك من الممكن استبدالها بأدوية أخرى ليس لها نفس التأثير السلبي.
  • التوتر والقلق قبل ممارسة العلاقة، نتيجة الخوف من هبوط مفاجئ فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم، مما يؤدي إلَّى الشعور باللامبالاة فِيْ العلاقة.
  • يعاني مرضى السكر من بعض الخدر فِيْ الأعضاء التناسلية، مما يؤدي إلَّى الشعور بعدم القدرة على إكَمْال علاقة حميمة.
  • نتيجة لمرض السكري، يمكن أن يحدث تدفق دم غير كافٍ، مما يؤدي إلَّى ضعف الانتصاب وبالتالي الإحجام عَنّْ إكَمْال علاقة حميمة.

حل لحل داء السكري لدى المرضى الذين يعانون من مشاكل جنسية

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!