أدعية أيام شهر رمضان الكريم وادعية ليلة القدر

شهر رمضان هُو الشهر الأكبر عَنّْد الله وهُو الشهر الذي أنزل الله فِيْه القرآن وفِيْه ليلة خير من ألف شهر وهِيْ ليلة القدر لأنها أفضل. من ليالي السنة فِيْ أعظم شهُور السنة وفِيْ هذا الشهر تتضاعف أعمال العبد الصالحة. الله سبحانه وتعالى يضاعف أجر عبده مرات كثيرة فِيْ هذه الأيام، والدعاء فِيْ هذه الأوقات من الشهر، وخاصة فِيْ العشر الأواخر من رمضان، أقرب إلَّى إجابة الله تعالى، لأنه فِيْ هذه الأيام يبارك الله تعالى. عبيده ويغفر لمن يشاء ماضيهم وتأجيل خطاياهم. ويغدق عليهم الله فضله العام وأجره العظيم، ويسعى العبد إلَّى هذه اللحظات القليلة فِيْ السنة ليدعو الله تعالى فِيْها، ويجتهد الإنسان فِيْ الدعاء إلَّى الله تعالى بما يسمح به. لغته، لذلك ليس شرطًا أن يخاطب شخصًا بطلب محدد أو محدد، لكن الشيء فِيْه واسع جدًا. يسأل عما يريده الله منه، وفِيْ هذا الموضوع نذكر بعض تلك الأدعية التي ذكرها بعض الدعاة فِيْ المساجد فِيْ أيام رمضان، على أمل أن تكون مفِيْدة ومفِيْدة للقراء، الله. مستعد.

ادعية فِيْ شهر رمضان ادعية للين القلوب

اللهم اجعل صومي صيام الصائمين، وشفاعي للقائمين، ايقظني فِيْه من نوم الغافلين، أعطني ذنوبي فِيْه يا رب العالمين، واغفر لي يا من يغفر للمذنبين.

يا رب فِيْ أفضل شهر وفِيْ أفضل الأيام التي فضلت فِيْها عبيدك أن يرشدني بإرشاد لا ينحرف عَنّْه وثبتني فِيْ طاعة وكفِيْني بقوتك وقدرتك اللتين لا تنضب ولا أحرم أحدًا منه. عليه.

اللهم اجعل صومي فِيْها شاكراً وقبولاً لما يرضيك وما يحب الرسول، فروعها ثابتة على الأصول، حق سيدنا محمد وآله الطيبين، والحمد لله رب العالمين. .

الله يرحني ويصلحني. اللهم فِيْ شهرك الكريم وفِيْ الأشهر المتبقية، أعطنا لإطعام الفقراء، ورحمة الأيتام، ولطف الفقراء، ووقفنا بمجدك من الثمن والوباء، والابتعاد عَنّْ طاعتك. .

اللهم هذا هُو الشهر الذي أنزلت فِيْه القرآن الكريم وأنزلت فِيْه آيات الهدى والمعيار الواضحة. هذا الشهر تحررت وأنك تكتبني بين الحجاج إلَّى بيتك الحرام، الذين يُقبل حجهم، وجهُودهم جديرة بالثناء، والذين غفرت ذنوبهم وكفرت عَنّْهم ذنوبهم، وافعل ما تشاء وأنت قادر على ذلك. أطيل عمري وامتد لي من الرزق الشرعي يا رب العالمين.

الله أسألكَمْ العلم النافع والتغذية الصالحة. اللهم إني أسألك العافِيْة فِيْ الدنيا والآخرة. اللهم ارزقني سمعي وبصري واجعلهم ورثة بعدي. ساعدني على من يؤذيني وينتقم منه.

اللهم ارزقنا فِيْ الدنيا والآخرة وخلصنا من عذاب النار.

اللهم إني أعوذ بك من الفقر والفاقة والذل وأعوذ بك من الظلم والباطل يا مقلوب القلوب ثبّت قلبي على دينك.

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والشيخوخة والجشع، وأعوذ بك من عذاب القبر ومحن الحياة والموت. اللهم هديني وهديني.

والله أسألكَمْ الهداية والدفع. اللهم إني أعوذ بك من سوء الخلق والأفعال والشهُوات. اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يرحم، دعاء لا يستجاب، من روح لا ترضى، والعلم الذي لا ينفعَنّْي، أعوذ بك من هؤلاء الأربعة.

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ومن تحول صحتك وفجأة عقابك ومن كل غضبك.

يا الله أعينني على تذكرك، أشكرك وأعبدك جيدًا.

كان هذا ختام موضوعَنّْا فِيْ أدعية شهر رمضان. وقد ذكرنا بعض الأدعية التي وردت فِيْ أدعية الناس فِيْ رمضان. ولعل الله سبحانه وتعالى يجيب دعاء أحدهم ويستفِيْد منه إذا جاء من قلب صادق تاب إلَّى الله تعالى، وشهر رمضان فرصة عظيمة يستفِيْد منها جميع المؤمنين. وحسن معاملتها وعدم إهمالها ؛ لأن رمضان شهر من بين اثني عشر شهرًا، فالأفضل اقتناصه واستخدامه بأفضل طريقة ممكنة، حتى لا تضيع الأيام ويمضي رمضان بدون. غفر الله لعبده ماضيه وآثامه، فهذا أعظم ما يصيبه من حزن. .عبد.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!