متى ينتهي التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

عند انتهاء التسجيل في الضمان الاجتماعي المطوَّر ، أصبح السؤال مطروحًا للراغبين في التسجيل في الضمان الاجتماعي المطوَّر لعام 1444 هـ داخل المملكة العربية السعودية ، حيث تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية إمكانية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد لعام 1444 ، بناءً على بعض شروط التقدم للضمان الاجتماعي ، وسيتم توضيح ذلك من خلال موقع بوست الإلكتروني ، بالإضافة إلى ذكر الكثير من المعلومات الأخرى ذات الصلة.

نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1444

بناء على المرسوم الملكي رقم (م / 32) الموافق الثاني من ربيع الثاني لعام 1442 هـ ، تم تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المتطور ، وذلك لدعم الأسر المحتاجة داخل المملكة العربية السعودية. حيث يستهدف هذا البرنامج الأسر التي تحتاج إلى دعم بالإضافة إلى أنه يستهدف الأفراد من خلال توفير المؤهلات والتدريب المناسبين لتأهيلهم لفرص العمل المناسبة التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية “الهدف” ، وذلك بهدف تحقيق الاستقرار المادي والمعنوي. للمتقدمين وأسرهم.

متى ينتهي التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن تاريخ تسجيل واستلام طلبات الضمان الاجتماعي المطوَّر لعام 1444 هـ ، والذي سينتهي في الثالث والعشرين من مايو 2022 م ، حيث بدأت الوزارة في استلام الطلبات من التاريخ المقابل لـ في الحادي والعشرين من نوفمبر 2021 م ، وأوضحت الوزارة أنه سيتم نقل المستفيدين المستحقين تدريجياً خلال تلك الفترة بعد اكتمال عملية المراجعة والدراسة للحالات المؤهلة بناءً على بعض الشروط والأحكام المعمول بها في الدولة المتقدمة. النظام ، وسيتم استلام طلبات التسجيل للمستفيدين الحاليين في البرنامج حتى انتهاء المدة المذكورة أعلاه ، أما الملتحقون الجدد فلا يوجد وقت محدد لانتهاء تسجيلهم في البرنامج حيث بدأت الوزارة بدراسة حالة الأهلية للمتقدمين الجدد فقط في شهر ديسمبر من العام 2021 م وتستمر حتى انتهاء الوقت المحدد من قبل الوزارة.

كيف أعرف أنني مؤهل للحصول على الضمان الاجتماعي المطوّر 1444

تسمح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأفراد بتحديد حالة تأهيل المستفيد من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى منصة الدعم والحماية “”.
  • ثم اضغط على الطلبات من القائمة الرئيسية.
  • ثم اضغط على أيقونة العين أسفل الطلب.
  • ثم ستظهر حالة الأهلية
  • ثم في حال تبين أن مقدم الطلب مؤهل ، حتى يتمكن من معرفة تاريخ استحقاقه للمعاش الضمان ، وكذلك المدفوعات التي يمكنه الحصول عليها.
  • ولكن في حال كان القرار غير مؤهل ، من الضروري معرفة سبب عدم الأهلية لتصحيحه والتقديم مرة أخرى بالضغط على تعديل بيانات التطبيق.

هنا وصلنا الى نهاية مقالنا عبر موقع بوست اجبنا خلاله على سؤال متى ينتهي التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!