هل تعلم عن المهن للاذاعة المدرسية قصيرة

هل تعلم عن مهن الإذاعة المدرسية ، باختصار من الفقرات الهامة والمميزة ضمن برنامج الإذاعة المدرسية ، حيث أن المهنة من الأشياء التي يكتسبها الإنسان ، ويتعلمها خلال حياته من أجل كسب الرزق الحلال والتوقف عن السؤال الناس ، وهناك العديد من المهن المختلفة والمتنوعة التي يمكن أن يعمل فيها شخص لكسب لقمة العيش ومعيشة ، ومن خلال هذا المقال سنراجع فقرة “هل تعلم” حول المهن الخاصة بالراديو المدرسي بالإضافة إلى.

مقدمة في المهن للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم. ، لأن عمل كل إنسان في مهنة خاصة به هو أفضل طريقة لإعادة بناء الأرض ، وكل منهما يكمل الآخر ، لأن الله – سبحانه – خلق الإنسان ليجاهد على الأرض بحثًا عن رزقه و جلب مجتمعه إلى حالة متميزة من التطور والتقدم.

هل تعرف عن مهن راديو المدرسة القصيرة؟

من الفقرات الجميلة والمميزة بمعلوماتها الجديدة والتي يمكن تقديمها ضمن برنامج الإذاعة المدرسية كالآتي:

  • هل تعلم أن سيدنا آدم – صلى الله عليه وسلم – كان يعمل بالزراعة وكان يصنع أدواته بنفسه.
  • هل تعلم أن سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – عمل في الرعي ثم التجارة؟
  • هل تعلم ان مهنة الرسول ادريس – صلى الله عليه وسلم – كانت خياطة.
  • هل تعلم ان الانبياء عملوا في مهن مختلفة منها الرعي والتجارة والحدادة.
  • هل تعلم أن الله – سبحانه – يحب إذا عمل أحدكم على إتقان عمله؟
  • هل تعلم أن تنوع المهن التي يعمل بها الناس هو السبيل لإعادة إسكان الأرض؟
  • هل تعلم أن سيدنا نوح – عليه السلام – كان مهنة تجارة وبناء سفن.
  • هل تعلم أن أبو بكر الصديق كان تاجر منسوجات؟

إذاعة المدرسة حول المهن للمرحلة الابتدائية

يعتبر برنامج الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة اللاصفية التي تهدف إلى تثقيف الطالب وتوجيهه إلى الطريق الصحيح والسلوك الجيد.

فقرة من القرآن الكريم عن المهن

يوجد في القرآن الكريم آيات من القرآن الكريم تحث على العمل والاحتراف وإتقان المهن ، سيقدمها لنا الزميل “___” ، لذا يرجى:

  • بسم الله الرحمن الرحيم {وعند اكتمال الصلاة انتشروا في الأرض واطلبوا فضل الله واذكروا الله كثيراً.}

حديث صادق عن المهن

كما كانت هناك أحاديث نبوية مشرفة في المهن والحث على العمل وبيان فضائلها ، ومما سيقدمه لنا الزميل “اسم” من فضلك:

  • عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: “ما بعث الله نبيا بل رعاة الغنم. قالوا: وأنت يا رسول الله؟ قال: نعم كنت أعتني به على قيراط لأهل مكة.
  • وعن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: “خير الكسب عمل الرجل بيديه ، وكل بيع مقبول”.

كلمة عن المهن للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق وسيّد المرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. بارك الله فيك بكل خير عزيزي الجمهور. في هذا الصباح المبارك يسعدني أن أخاطبكم بهذه الكلمة للحديث عن المهن وفضيلة العمل في حياة الإنسان ، لولا تنوع المهن عندما اكتمل سكان الأرض بهذه النسب المتساوية والصحيحة بمجرد أن يستيقظ الإنسان من نومه في الصباح الباكر ، ينطلق في أنحاء مختلفة من الأرض بحثًا عن مصدر رزقه ويستلمه. المجتمع ، كل مهنة لها أهميتها في هذه الحياة التي لا تكتمل بدون وجود الآخر. لا قيمة لحياة الإنسان إذا لم تكن هناك مهنة يعمل فيها وينفعها وينفعها وعلى غيره ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة شعرية عن المهن

كتب الشعراء أبيات شعرية تحث على العمل وضرورته ، حيث لا فائدة من المعرفة بدون عمل.

اعملوا باجتهاد ومثابرة ** لمن جاد يجد ويحمر الروح ويبيض تصاعد البدن وقاعدة الزواج ، فالاختلاط هو أشد الأمور قسوة ، ويسكب عليك رقة النار ثم يختلط إذا ذابت ، وكلما حلته. في العجن و النضج و كن خبيرا في الأداة ** و الدفع و التمديد و حجر الصنعة ** برفاهته وصلت الزمان و كشفنا لك ما ** لم يسبق لأحد أن أظهره

فقرة دعاء عن المهن

وقبل أن نختتم إذاعة مدرستنا ، سنقدم فقرة دعائية عن المهن ، نسأل الله التوفيق والكثير من العطاء.

“اللهم رب السماوات ، رب الأرض ، رب العرش العظيم ، ربنا ورب كل شيء ، اكسر الحب والأنوية ، واكشف التوراة والإنجيل والمعيار ، أعوذ بك من شر كل ما تأخذه من ناصيته ، أنت الأول ، لا شيء أمامك وأنت آخر ، لا شيء بعدك ، وأنت الظاهر ، ولا شيء فوقك. وأنت الباطن ، لا شيء دونك ، سدد ديوننا ، وأثرينا من الفقر ، اللهم إني أعوذ بك من الفقر والندرة والذل ، وأعوذ بك إذا ظلمت أو ظلمت. “

استنتاج حول مهن الإذاعة المدرسية

وهكذا جئنا معكم إلى نهاية برنامجنا الإذاعي المدرسي ، والذي قدمنا ​​لكم فيه فقرات مختلفة عن المهن والعمل الذي يقوم به الإنسان وفضله عليه ، آملين أن تكونوا قد استمتعتوا بما قدمناه لكم من قيمة. ومعلومات مفيدة ضمن فقرة “هل تعلم عن المهن” ، سائلين الله عز وجل – أن نكون عاملين على الأرض كما أمرنا الرسول الكريم ، وأن الله سبحانه وتعالى يرفعنا بعملنا ويكافئنا بالأجر في الدنيا والآخرة ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أسئلة حول المهن للأطفال

يمكن اتباع أسلوب السؤال والجواب ضمن برنامج الإذاعة المدرسية في توضيح موضوع المهن للأطفال ، وحثهم على السعي لتحقيق هدفهم في تحقيق الذات والحصول على مهنة وعمل يعملون فيها. عندما هم كبار السن. الأسئلة حول مهن الأطفال هي كما يلي:

  • سؤال: أمشي على أربع عجلات ، ولدي خرطوم طويل لضخ المياه ، ويتصلون بي عند الحاجة ويطفئون الحريق ، فمن أنا؟ الجواب: سيارة الإطفاء.
  • سؤال: أرتدي مريلة بيضاء وأضع سماعات على أذني وأصف لك الدواء عند المرض فمن أنا؟ الجواب: الطبيب.
  • سؤال: أنا أشرف على البناء والتصميم ، وأرتدي خوذة صفراء فوق رأسي ، ولدي مقياس مساحة. من أنا؟ الجواب: مهندس مدني.
  • سؤال: أحمل الكتاب وأكتبه على السبورة وأشرح لكم كل ما هو صعب وغير معروف. من أنا؟ الجواب: المعلم.

هل تعلم عن مهن راديو المدرسة القصيرة؟ هذا ما تحدثنا عنه ضمن فقرات هذا المقال ، ثم انتقلنا للحديث عن إذاعة مدرسية عن مهن ابتدائية بفقرات مختلفة ، بالإضافة إلى الحديث عن أسئلة حول مهن للأطفال.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!