تعديلات لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة الجديدة

تعديلات على لائحة تأشيرات الزيارة لغرض السياحة الجديدة تعرف على التعديلات التي أدخلت على لائحة تأشيرات الزيارة لغرض السياحة الجديدة.

لوائح التأشيرات السياحية المعدلة

تعد لائحة التأشيرات السياحية المعدلة لائحة جديدة أطلقتها وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية ، والتي بموجبها ترحب المملكة العربية السعودية بجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي للحصول على تأشيرة سياحية. تأشيرة سياحية عند الوصول ، بالإضافة إلى الأشخاص الذين لديهم إقامة دائمة في الولايات المتحدة الأمريكية ، أو أي دولة في الاتحاد الأوروبي ، أو لمن لديهم إقامة دائمة في المملكة المتحدة.

تعديلات على لائحة تأشيرات الزيارة لغرض السياحة الجديدة

تم تعديل لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة الجديدة. هذه التعديلات هي كما يلي:

  • الحصول على استثناء لتأشيرة سياحية أو تجارية صالحة للولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو إحدى دول شنغن بشرط أن يكون الاستخدام مرة واحدة على الأقل لدخول الدول التي تمنح التأشيرة.
  • السماح بدخول الأقارب من الدرجة الأولى لحاملي التأشيرات القادمين معه.
  • السماح بدخول المقيمين الدائمين في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • السماح بدخول حاملي الإقامة الدائمة في الاتحاد الأوروبي.
  • القبول في الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة.
  • السماح بالدخول لحاملي الإقامة من الدرجة الأولى القادمين معه.
  • يسمح بالدخول من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية.

شروط الحصول على التأشيرة السياحية المعدلة

هناك عدد من الشروط التي يجب الالتزام بها لحاملي التأشيرة السياحية المعدلة ، وتشمل هذه الشروط ما يلي:

  • الامتثال للقوانين والأنظمة التي تحددها المملكة العربية السعودية.
  • احمل وثائق الهوية في جميع الأوقات.
  • لا يسمح لحاملي التأشيرات السياحية بأداء فريضة الحج.
  • لا يسمح لحاملي التأشيرات السياحية بأداء العمرة خلال موسم الحج.

أنواع التأشيرات في المملكة العربية السعودية

توفر المملكة العربية السعودية نظامًا محددًا للتأشيرات ، حيث يطبق هذا النظام على جميع المواطنين من مختلف دول العالم ، باستثناء الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي ، نقوم بمراجعته من خلال أنواع التأشيرات التالية في السعودية شبه الجزيرة العربية:

تأشيرة زيارة

تساعد هذه التأشيرة في جلب المقيمين من أقاربهم إلى المملكة العربية السعودية بشرط أن تكون من الدرجة الأولى. يمكن الحصول على هذه التأشيرة في أي وقت من السنة باستثناء موسم الحج. تندرج هذه التأشيرة أيضًا ضمن فئة التأشيرات التجارية التي تهدف إلى إبرام اتفاقيات مع الشركات السعودية.

تأشيرة عمل

تأشيرة يتم طلبها من خلال ممثليات سعودية موجودة خارج المملكة العربية السعودية وهدفها الاستثمار أو العمل. تهدف هذه التأشيرة إلى العمل في بعض المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية ، ويمكن للأفراد الحصول عليها بهدف استقدام العمل سواء في القطاعين العام أو الخاص.

تأشيرة دبلوماسية

هي تأشيرة تُمنح للأفراد العاملين والممثلين المعتمدين من قبل الحكومة السعودية ، ولأسرهم في المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى رجال الأعمال.

تأشيرة العلاج

يمكن الحصول على تأشيرة العلاج من خلال تقديم طلب للعلاج في المملكة العربية السعودية ، من خلال تقديم الطلب من خلال المنشأة الطبية.

تأشيرة الدراسة

تُمنح من خلال الممثليات والسفارات السعودية بالخارج ، والتي بموجبها يحصل المتقدم على منحة للدراسة في إحدى الجامعات السعودية ، ويمكن تقديم الطلب بعد وصوله إلى المملكة العربية السعودية ، حيث يتم إصدار تصريح إقامة مجاني لفترة الدراسة ، بناءً على بخطاب يحصل عليه الطالب من الجامعة التي أكمل فيها دراسته.

تأشيرة سياحية

تم استئناف التأشيرة السياحية خلال عام 2019 ، بعد أن تم إلغاؤها سابقًا بأمر ملكي من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. نلاحظ أن التأشيرة الأولى صدرت عام 2013.

رابط الحصول على تأشيرة سياحية هو visitaudi.com

أوضحت وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية أنه من الممكن الحصول على تأشيرة إقامة في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي عن طريق الحصول على تأشيرة إلكترونية ، حيث يمكن تقديم طلب التأشيرة بعد التأكد من شروط الإقامة بحيث يجب أن تكون صالحة لمدة لا تقل عن 3 أشهر. يتم التقديم من خلال الرابط التالي: “”.

هنا ، وصلنا إلى نهاية مقالتنا ، وتعرفنا على لائحة التأشيرات السياحية المعدلة ، وتعرفنا أيضًا على التعديلات التي تم إجراؤها على لائحة تأشيرات الزيارة لغرض السياحة الجديدة ، بالإضافة إلى علمنا بها شروط الحصول على التأشيرة السياحية المعدلة ، وما هي أنواع التأشيرات في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!