متى اعلى مد في الكويت 2022

متى يكون أعلى مد في الكويت 2022؟ عادة ما تعلن دائرة الأرصاد الجوية في الكويت ، بالإضافة إلى مؤسسة الموانئ الكويتية ، بشكل دوري عن أوقات المد والجزر ، وذلك لوجود العديد من المواطنين والمقيمين في الكويت مهتمين بمعرفة تفاصيل ارتفاع وانخفاض منسوب المياه في الكويت. البحر والخليج من خلال ذلك سنتعرف على المد والجزر والجزر والجزر ، وكذلك متى سيكون أعلى مد في الكويت لعام 2022 م.

دائرة الأرصاد الجوية بدولة الكويت

إدارة الأرصاد الجوية بدولة الكويت هي إحدى الإدارات التابعة للإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت. تأسست عام 1953 عندما انضمت إلى المنظمة العالمية للأرصاد الجوية عام 1962. وتختص إدارة الأرصاد الجوية بدولة الكويت بمراقبة الطقس والمناخ على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية. يتم ذلك من خلال مراقبة التنبؤات الجوية ومحطات المراقبة ومراقبة المناخ وأجهزة المراقبة والصيانة وأخيراً مراقبة الاتصالات والمعلومات.

ما هو المد والجزر؟

المد والجزر ظاهرة طبيعية تحدث على مرحلتين. المرحلة الأولى هي مرحلة المد والجزر التي تؤدي إلى ارتفاع تدريجي في مستوى سطح البحر لفترة معينة ، والمرحلة الثانية هي مرحلة المد الذي يؤدي إلى انخفاض منسوب المياه على سطح البحر أو في المحيطات. تحدث هذه الظاهرة بسبب التأثيرات العديدة لقوى الجاذبية للقمر والشمس وكذلك حركة دوران الأرض مما يخلق قوة طرد مركزي عند خط الاستواء.

متى يكون أعلى مد في الكويت 2022

أعلى مد في الكويت هو المد الأول 15:39 ، وأصدرت دائرة الأرصاد الجوية نشرة بحرية توضح الطقس وحالة البحر ومستوى أمواج البحر ، بالإضافة إلى معدلات ونسب أعلى المد والجزر. في الكويت من خلال الجدول التالي نستعرض أوقات أعلى المد في الكويت:

أوقات المد
المد الأول 15:39
المد الثاني 03: 15 *
الجزر الأول 09:48
الجزر الثانية 21:40

الطقس في الكويت 2022

من خلال ما يلي نستعرض حالة الطقس في الكويت بحسب يوم الجمعة 9/9/2022 م ، ويكون الطقس في الكويت كالتالي:

  • نهاراً: يكون الطقس في الكويت حاراً ورطباً جداً ، خصوصاً في المناطق الساحلية. وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة إلى جنوبية شرقية ، وتقدر سرعتها من 8 إلى 30 كم / ساعة مع ظهور بعض السحب المتناثرة.
  • ليلاً: تكون درجة الحرارة ليلاً حارة إلى حارة مع رطوبة نسبية في الهواء خاصة في المناطق الساحلية وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه بحيث تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بسرعة 08- 28 كم / ساعة مع ظهور سحب متفرقة.

حالة البحر في الكويت 2022

وبحسب النشرة الإخبارية عن حالة البحر في الكويت الصادرة يوم الجمعة 9/2/2022 م ، فإن حالة البحر نهارا تكون خفيفة إلى معتدلة ، ويكون الارتفاع من قدم إلى 4 أقدام ، بينما في الليل ، وبحسب دائرة الارصاد الجوية الكويتية تكون حالة البحر خفيفة الى معتدلة امواج ارتفاعها من 1-3 قدم.

هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا ، وتعلمنا من خلاله إدارة الأرصاد الجوية في الكويت ، كما نعرف ما هي المد والجزر ، واستعرضنا عند أعلى المد في الكويت 2022 ، كما تعلمنا عن حالة الطقس في الكويت. الكويت 2022 ، وحالة البحر في الكويت 2022.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!