من هو مني اركو مناوي ويكيبيديا

من هي مينا أركو ميناوي ويكيبيديا ، مؤخرا نشر السياسي السوداني مينا أركو ميناوي على مواقع التواصل الاجتماعي ، عقب فضائحه الأخيرة ، وفي السطور التالية من المقال التالي عبر موقع بوست الخاص بنا ، نذكر لكم من هو مينا أركو ميناوي ويكيبيديا ، بالإضافة إلى ذلك سنذكر لكم العديد من المعلومات المتعلقة بسيرة مينا أركو ميناوي ، وسنذكر لكم أيضًا ما هو أصل مينا أركو ميناوي.

من هي مينا اركو ميناوي ويكيبيديا

منى أركو ، الملقبة بـ “مينا” ، رجل سياسي سوداني ، من مواليد الثاني عشر من ديسمبر عام 1968 ، من مواليد مدينة كتم شمال دارفور بدولة السودان. وكان في السابق القائد الميداني لحركة جيش تحرير السودان بإقليم دارفور وجبل مرة حيث انشق عن الحركة والتحق بحكومة الخرطوم وشغل منصب كبير مساعدي الرئيس السوداني عمر البشير. المركز الرابع من الناحية الفنية في رئاسة الجمهورية وفق الدستور. اشتهر رئيس السلطة الانتقالية الإقليمية بدارفور بأنه قائد ميداني وكانت له علاقات قوية مع النظام الإريتري وله إنجازات في قضية دارفور. وأعلن اختفائه لفترة في دارفور في الرابع والعشرين من حزيران (يونيو) 2008 ، ثم عاد إلى الحكومة المركزية.

من هي السيرة الذاتية لمينا اركو ميناوي

فيما يلي نذكر لك العديد من المعلومات المتعلقة بسيرة منى أركو ميناوي:

  • الاسم الكامل: منى اركو مناوي
  • تاريخ الميلاد: من مواليد 12 ديسمبر 1968
  • العمر: يبلغ من العمر ثلاثة وخمسين سنة
  • مكان الميلاد: ولد في كتم بشمال دارفور بالسودان
  • الجنسية: سوداني الجنسية
  • الدين: يعتنق الإسلام
  • المهنة: يعمل كسياسي
  • الحزب: حركة تحرير السودان

ما هو أصل أركو ميناوي الخاص بي؟

تنتمي منى أركو ميناوي إلى قبيلة الزغاوة. ولد في بلدة الفروية شمال غربي مدينة كتم. التحق بمدرسة الفروية الابتدائية ، وبعدها التحق بمدرسة كرنوى المتوسطة ، تليها مدرسة الفاشر الثانوية. تخرج في تخصص اللغة الإنجليزية من جامعة لاغوس ، ودرس في تشاد 1994-1996. اللغة الفرنسية وعمل مدرسًا للمدارس الأساسية في منطقة بوبا. هنا تنتهي سطور هذه المقالة التي ذكرناها لكم منى منى أركو ميناوي على ويكيبيديا ، بالإضافة إلى أننا ذكرنا لكم العديد من المعلومات المتعلقة بسيرة مينا أركو ميناوي ، وقد ذكرناها لكم. ما هو اصل اركو ميناوي.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!