حقيقة وفاة علي عبد الخالق بالسرطان ؟

حقيقة وفاة علي عبد الخالق بالسرطان؟ انتشرت آخر وفاة للمخرج علي عبد الخالق ، اليوم الجمعة ، نتيجة مرضه ، حيث يعد علي عبد الخالق من أهم الشخصيات في مجال الفن والتمثيل المصري والعربي ، وقدم العديد من الأعمال المتميزة. ومن خلال المقال التالي سنعرف من هو علي عبد الخالق وحقيقة وفاته بالسرطان.

    من هو علي عبد الخالق؟

    عبد الخالق هو مخرج سينمائي مصري معروف ، ولد في 9 يونيو 1944 ، وتخرج من المعهد العالي للسينما وعمل كمساعد مخرج قبل أن يقدم مجموعة من الأفلام الوثائقية الحربية ثم يشق طريقه لاحقًا إلى السينما. بطولة محمود مرسي ومحمود ياسين وصلاح السعدني وصلاح قابيل ، حيث خُلدت إحدى بطولات الجيش المصري في حرب الاستنزاف ، وعُرضت ثلاثة أفلام مأخوذة من ملفات المخابرات المصرية.

    • إنه (إعدام ميت) عام 1985.
    • (بئر الخيانة) عام 1987.
    • (الكافر) عام 1999.
    • فيلم الحرب (يوم الكرامة) عن غرق المدمرة الإسرائيلية إيلات.

    حقيقة وفاة علي عبد الخالق بالسرطان؟

    توفي المخرج القدير علي عبد الخالق اليوم عن عمر يناهز 78 عامًا بعد صراع مع المرض ، وأعلن نجله هشام الخبر عبر حسابه على فيسبوك ، فكتب: “نجاة الله ، أبي في حفظ الله ، اللهم ارحمه واجعله في اتساع فردوسك “. نشر علي عبد الخالق إعلان إصابته في يوليو الماضي ، حيث صرح الناقد السينمائي الأمير أباظة ، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط ​​، أن وزارة الصحة ترعى علاج المخرج علي عبد الخالق ، بعد أن كشف أنه مصاب بالسرطان. اقرأ أيضا:

    مرض علي عبد الخالق

    عبد الخالق نفسه تحدث في ذلك الوقت عن انتشار السرطان في عدة مناطق متفرقة من جسده ، وقال في مداخلة مع المذيعة إنجي القاضي في برنامج “التاسع” المذاع على القناة الأولى المصرية: لقد بدأت في الجلسات الإشعاعية في وحدة المركز الطبي العالمي ، والتي استمرت خمسة أيام ، بمعدل جلسة واحدة كل يوم ، وانتظر نتيجة تحليل عينة مأخوذة مني لتحديد نوع السرطان ، والأدوية المناسبة لمكافحته. هو – هي.

    المسيرة الفنية لعلي عبد الخالق

    شكل مع صديقه الكاتب السيناريو محمود أبو زيد ثنائيًا ناجحًا ، حيث قدموا أفلام “العار” و “الكيف” و “راري الوحش” و “البيضة والحجر” و ” عتبة الستينيات “في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي ، إخراج نبيلة عبيد. مجموعة أفلام منها (شادر السماك) و (الويل) و (درب الخوف) و (الحناكيش) ، فيما أخرجت لمنافستها نادية الجندي (الامبراطورة) و (بونو بونو). . (بنات الشيطان) و (أربع في مهمة رسمية) و (الحقونة) و (الاغتصاب) في مجال الدراما التليفزيونية ، أخرج بعض أشهر الأعمال وأشهرها (أهل الرتبة العالية). ) و (أحلامنا الحلوة) و (البوابة الثانية). هنا نختتم مقالتنا. تناولنا فيه حقيقة وفاة علي عبد الخالق بالسرطان ، حيث عرفنا من هو علي عبد الخالق ، وما هو مرضه ، والمسار الفني لعلي عبد الخالق.

    اترك تعليقاً

    error: Content is protected !!