من هو المهدي المنتظر ابن باز

من هو المهدي المنتظر بن باز ، وهو الشخص الذي يعتقد المسلمون أنه سيظهر في آخر الزمان ، ورغم أن المصادر الإسلامية تكاد تتفق على ظهوره ، إلا أنها تختلف في شخصيته ، ومن أبرز هذه الاختلافات بين أهل السنة والشيعة ، فأقدم لكم هذا المقال الذي يتحدث عن من هو المهدي المنتظر ، بحسب المعلومات الواردة في الموقع الرسمي للعلامة الجليلة ابن باز رحمه الله.

من هو المهدي المنتظر بن باز؟

جاء في الموقع الرسمي للشيخ ابن باز رحمه الله: أن المهدي المنتظر رجل من بيت الرسول صلى الله عليه وسلم ، اسمه محمد ، واسم أبيه. هو عبد الله ، بمعنى أن يكون اسمه على اسم النبي صلى الله عليه وسلم محمد بن عبد الله في آخر الزمان. وعندما يظهر يبايعه الناس ، ويملأ الأرض بالعدل ، بعد أن امتلأت بالظلم ، وفي زمانه يكون نزول عيسى عليه السلام.

من هو المهدي المنتظر في الإسلام؟

وبحسب عقيدة أهل السنة والجماعة ، فإن المهدي المنتظر هو رجل من آل بيت النبي ، من نسل فاطمة – رضي الله عنها – ومن يرضي عنها. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يخرج المهدي في آخر أمتي ، يعطيه الله المطر ، وتنبت الأرض نباتها فيعطي مالا”. بصحة جيدة وتتكاثر الماشية وتكبر الأمة. سيعيش سبعة ، أي ثمانية “.

صفات المهدي المنتظر بالتفصيل

حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في أحاديثه عن بعض صفات المهدي المنتظر. الظلم والظلم سيملك سبع سنوات “. المهدي يصلحه الله في ليلة واحدة ، ولا يعلم أنه المهدي المنتظر حتى يبايعه الناس في البيت الحرام. يوجهه ويلهمه ويوجهه بعد أن لم يكن.

اسم المهدي المنتظر

ويوافق اسم المهدي المنتظر مع اسم رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث اسمه محمد واسم والده عبد الله. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لو بقي في الدنيا يوم واحد أطال الله ذلك اليوم حتى يرسل رجلاً مني – أو من أهلي – اسمه مشابه لي. واسم ابيه اسم ابي يملأ الارض بالعدل والعدل كما امتلأت بالقمع والطغيان. باختصار ، العالم لا يذهب – أو لا ينتهي – حتى يأخذ العرب رجلاً من عائلتي ، اسمه مشابه لاسمي.

نسب المهدي المنتظر

تعود نسب المهدي المنتظر إلى أهل البيت عليهم السلام. عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المهدي منا أهل البيت. سوف يصلحه الله في ليلة “. أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن المهدي منتظر أن يكون من أبناء فاطمة رضي الله عنها. عن أم سلمة أم المؤمنين رضي الله عنها أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: المهدي من أهلي من بني فاطمة. . “

هل المهدي هو خليفة المسلمين؟

ولما ظهر المهدي المنتظر آخر الزمان بايعه الناس في البيت الحرام بين الركن والمقام فيقود المسلمين ويملأ الأرض العدل بعد أن امتلأت بالظلم والظلم ، والدليل على ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: خليفة فلا أحد منهم ، فتظهر رايات سوداء من المشرق ، ويقتلونك على هذا النحو. لم يقتل أحد ، وإذا رأيته فبايعه ، حتى لو زحف في الثلج ، فالمهدي خليفة. صلى الله عليه وسلم: “فتكونون خلافة على سبيل النبوة”.

وقت مجيء المهدي

الوقت الذي سيظهر فيه المهدي مجهول ، وهو نفسه لا يعرف أنه المهدي إلا عندما بايعه أهل البيت الحرام ، ويكون ظهوره آخر آية الساعة الصغرى ، ويصنف بعض العلماء ظهور المهدي من علامات الساعة الوسطى ، لأنه يفصل بين علامات الساعة الصغرى وكبرى علامات الساعة ، وفي عهده يظهر المسيح الدجال أعور العينين ، وفي نهاية عهده عيسى بن عيسى. مريم عليه السلام تنزل ويقتل المسيح الدجال.

هل ظهر المهدي المنتظر؟

ظهور المهدي المنتظر سيكون آخر بادرة الساعة الصغرى ، أي أن ظهوره مقدمة لظهور علامات الساعة الكبرى. ويصنف بعض العلماء ظهور المهدي المنتظر من علامات الساعة الوسطى ؛ لأن ظهوره هو الحد بين العلامات الصغرى والكبرى. ظهوره في آخر الزمان ومرتبط بالأحداث الكبرى التي تسبق يوم القيامة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يا ابن حوالة ، إذا رأيت الخلافة تنزل على الأرض المقدسة تقترب الزلازل والمصائب وأمور عظيمة ، فإن ذلك اليوم سينتهي قريبًا. ” هذه”.

الأحاديث الصحيحة عن المهدي

أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الكثير من المعلومات عن المهدي المنتظر في أحاديثه المشرفة ، ومن هذه الأحاديث:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لن يزول العالم حتى يكون للعرب رجلاً من أهلي اسمه يساوي اسمي”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يظهر المهدي في آخر أمتي ، يسقيه الله بالمطر ، وتنبت الأرض نباتها ، ويعطي مالاً خيراً”. الصحة وتتكاثر المواشي وتمجد الأمة. سيعيش سبع أو ثماني سنوات أي الحج “.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المهدي مني ، جبهته طاهرة ، أنف طليق ، يملأ الأرض بالعدل والعدل ، فقد امتلأت من الاستبداد والجبهة. فيمتلك سبع سنين “.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المهدي منا أهل البيت ، يصلحه الله في ليلة واحدة”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لو بقي في الدنيا يوم واحد أطال الله ذلك اليوم حتى يرسل مني رجلاً – أو من أهلي – يشبه اسمي لي”. واسم ابيه اسم ابي. باختصار ، العالم لا يذهب – أو لا ينتهي – حتى يأخذ العرب رجلاً من عائلتي ، اسمه مشابه لاسمي.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المهدي من أهلي من بني فاطمة”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ثلاثة سيقتلون في كنزكم هذا ، كلهم ​​أبناء خليفة ، فلا يقتل منهم أحد. خليفة الله المهدي “.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “كيف تكونون إذا نزل بينكم ابن مريم وإمامكم بينكم؟”

وهكذا وصلنا إلى ختام المقال من هو المهدي المنتظر بن باز الذي تعرفنا فيه على المهدي المنتظر تحدثنا خلاله عن صفاته واسمه ونسبه ووقت ظهوره ووقت ظهوره. الخلافة وظهوره ، وذكرنا الأحاديث التي تحدثت عنه.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!