من هو الصحابي الذي لقبه النبي بالشهيد الحي

من هو الصحابي الذي سماه النبي الشهيد الحي ، فقد أشار النبي إلى أبي بكر الصديق بالصديق لأنه لم يكذب قط ، وأبو هريرة لأنه كان يرعى قطة صغيرة ، وعرف أحد الصحابة كالشهيد الحي ، ونسب خالد بن الوليد لقب “سيف الله المسلول” ونتعرف من خلاله على الصحابي الذي أطلق عليه النبي الشهيد الحي.

من هو الصحابي الذي سماه الرسول بالشهيد الحي؟

طلحة بن عبيد الله التيمي القرشي – رضي الله عنه – الصحابي العظيم الذي وصفه رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم بالشهيد الحي. قال عبد الله رضي الله عنهما النبي صلى الله عليه وسلم: “من أراد أن يرى شهيدًا يمشي على وجه الأرض فلينظر طلحة بن عبيد الله”.

معلومات عن طلحة بن عبيد الله

اشتهر طلحة بن عبيد الله بكرمه الصديق الجميل. كان من الأثرياء. وقد أطلق عليه نبي الله صلى الله عليه وسلم عدة ألقاب ، منها طلحة الفياض وطلحة الخير وطلحة الجود ، لكرمه الفائق الصحابي طلحة بن عبيد الله. تيمى القرشي. ، المعروف أيضًا باسم الشهيد الحي ، أهم المعلومات عنه:

  • كان أحد المبشرين العشرة في السماء.
  • كان من الثمانية الأوائل الذين اعتنقوا الإسلام ، وكان من أوائل الرواد في العقيدة الإسلامية رضي الله عنه.
  • وكان أحد أعضاء مجلس الشورى الستة الذين اختارهم عمر بن الخطاب رضي الله عنه ليخلفه.
  • سافر طلحة رضي الله عنه إلى المدينة المنورة مع الرسول.
  • وشارك طلحة معه في كل انتصارات الرسول صلى الله عليه وسلم باستثناء غزوة بدر حيث كان في بلاد الشام.
  • تم استخدام أسماء الأنبياء لتسمية جميع أبناء طلحة الأحد عشر ، وكان من بين أبنائه عمران وموسى وعيسى ومحمد وأفراد آخرين.

لماذا سمي طلحة بن عبيد الله بالشهيد الحي؟

نال طلحة بن عبيد الله التيمي القرشي لقب الشهيد الحي لأنه فدى رسول الله بحياته ودمه في غزوة أحد. في مثل هذا اليوم اصطحب الرسول طلحة بن عبيد الله وبقية أعضاء الأنصار الأحد عشر ، فقال الرسول: “من صدّ عني شر المشركين رفيقي في الجنة”. بينما كانت تلاحقه عصابة من المشركين الذين كانوا مستعدين لقتله ، فعل الرسول ذلك مرارًا ، وفي كل مرة أعلن طلحة مسؤوليته ، وفي كل مرة أكد الرسول أنه في الحقيقة أحد أصدقائه في الجنة ، كان طلحة محميًا حقًا. الرسول وهو يتلقى 70 ضربة بالسيف ورمي الرمح ورمي السهام. على الجسم. وفي الختام توصلنا من خلال موقع بوست إلى معرفة الصحابي الذي سماه الرسول بالشهيد الحي. يوم مأساوي.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!