خطبة الجمعة اليوم مباشر من الحرم المكي 1444

خطبة يوم الجمعة على الهواء مباشرة من الحرم المكي 1444 هي ما سيتم تناوله في صلب هذا الموضوع ، حيث يحرص كل مسلم ومسلمة حول العالم على مشاهدة والاستماع إلى خطبة الجمعة اليوم في المسجد الحرام بمكة المكرمة مباشرة. وفي كل وقت من الأيام والسنوات ؛ لأنها قبلة المسلمين في صلاتهم.

خطبة الجمعة اليوم في مكة مكتوبة

توفر حكومة المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة من المواقع الإلكترونية التي تبث أحداث الحج والعمرة في بيت الله الحرام في جميع أوقات اليوم وفي جميع الأوقات وبشكل مستمر ودائم. يوتيوب وكذلك مجموعة كبيرة من منصات التواصل الاجتماعي ، ويمكن للمتابعين متابعة أحداث خطبة الجمعة على هذه المنصات مباشرة أو الحصول عليها وتسجيلها.

أجر الصلاة في المسجد الحرام

خص الله -تعالى- المسجد المكي بمجموعة واسعة من الميزات ؛ مثل: زيادة الأجر ، ومضاعفة الأجر ، فالصلاة فيها تعادل مائة ألف صلاة في غير ذلك ؛ لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (صلاة في الحرم). المسجد خير من مائة ألف صلاة في غيره) ، لكن العلماء في الدين الإسلامي اختلفوا في الأجر ؛ فإن كانت تشتمل على جميع الصلوات ، أو تنحصر في الفرائض ، وذهبوا في ذلك على قولين. الأول: أنه خاص بالصلاة الفريضة ، ولا يشمل قول النافلة ، وهو قول جمهور العلماء من جماعة المذاهب كالحنفية والمالكية والحنابلة. لكن الأجر المذكور هنا ينحصر في المسجد العُرفي الذي تقام فيه الصلاة ، ولا يصح فيه الطواف والاعتكاف إلا بأدائه إلا فيه ، وأما مضاعفة الأجر فهو: في جميع أنحاء الحرم.

خطبة اليوم في المسجد الحرام بمكة مكتوبة

نذكر لكم بعض المقتطفات من بعض الخطب التي ألقيت في الحرم المكي والتي كانت من خطب الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد. كرمه بالمعدات التي أودعها ، وفطرته عبارة عن بدن وفطور له علاقة بالطين والنفخ ، وأعد له من تسخير ما يفعله في مهام الخلاف وإعادة الإعمار ، وسخره. لك ما في السموات وما في الواحد منها [الجاثية: 13]. ومن أهم وظائف الخلافة وإعادة الإعمار: الإصلاح والتفكير المستقيم ، وضبط مساره في جميع جوانب وميادين الحياة. العقل -حفظك الله- عماد الفضائل ، ومصدر الأخلاق. للدين أساس ، والعالم عماده ، وليس من الله أن يمنح عبده عقلًا حكيمًا وتفكيرًا مستقيمًا. وعمل الدماغ هو فقط في التفكير والذكر والتأمل والتأمل والتفكير والتمييز والمعرفة والفقه وكل ذلك أمر به كتاب الله عز وجل وفيه آيات كثيرة مثل كما في قوله -تعالى-: [الأنفال: 21]وقوله العظيم العظيم: [الملك: 10]وقال تعالى: {إنَّ في ذلك تذكير لمن له قلب أو أذن وهو شاهد}. [ق: 37]هنا انتهى مقالنا اليوم والذي حمل عنوان خطبة الجمعة على الهواء مباشرة من الحرم المكي 1444 وقد ذكرنا فيه كل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع من جميع الجهات. نسأل الله لك التوفيق في كل الأمور والسلام.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!