تستخدم هذه الديدان في تهوية التربة وزيادة خصوبتها

تستخدم هذه الديدان لتهوية التربة وزيادة خصوبتها؟ حيث يوجد العديد من أنواع الديدان التي تعد من أبسط الكائنات الحية على هذا الكوكب ، ولكل نوع من هذه الديدان فوائد عديدة ، وهناك بعض الأضرار ، لذلك سنتعرف من خلالها على نوع الديدان التي تستخدم لتهوية الديدان. التربة من أجل زيادة خصوبتها لزيادة إنتاجية المحاصيل.

تستخدم هذه الديدان لتهوية التربة وزيادة خصوبتها

هناك نوع من الديدان يعمل على تهوية التربة ، بالإضافة إلى زيادة خصوبتها ، من خلال التفاعل مع المادة العضوية لجعل التربة أكثر خصوبة لزراعة جميع أنواع النباتات بالطريقة الصحيحة ، وزيادة إنتاج المحاصيل. هذه الديدان هي:

  • ديدان الأرض.

أنظر أيضا:

ما هي ديدان الأرض؟

ديدان الأرض هي ديدان توجد في الأراضي الزراعية ، ولا تعيش هذه الديدان في الصحاري أو في المناطق التي توجد بها التربة الصقيعية أو التربة الصقيعية ، ويبلغ طول هذه الديدان عادة حوالي 7 أو 8 سنتيمترات ، وتنمو بنفس طريقة نمو الثعبان. حيث قد يصل طولها إلى حوالي 35 ، تتكون أجسام هذه الديدان من شرائح تشبه الحلقات ، مغطاة بشعر صغير تستخدمه في الحركة والحفر ، ومغطاة داخليًا بجدار عضلي يحيط بنظام الغدة بدءًا من الفم باتجاه الجزء الأول ، وعندما تحفر هذه الديدان ، فإنها تستخرج العناصر الغذائية من المواد العضوية المتحللة مثل الأوراق والجذور.

أنظر أيضا:

أنواع ديدان الأرض

الأنواع الرئيسية لديدان الأرض هي كما يلي:

  • أنيسيك.
  • ديدان الأرض الداخلية.
  • Epigeic.
  • سماد ديدان الأرض.

أنظر أيضا:

ما فائدة دودة الأرض؟

أظهرت الأبحاث التي أجريت على ديدان الأرض في نيوزيلندا وتسمانيا أن ديدان الأرض التي تم إدخالها إلى تربة خالية من الديدان أنتجت زيادة أولية بأكثر من ثلاثة أرباع الإنتاج التقليدي ، بالإضافة إلى زيادة في مدة الصلاحية بنسبة 25٪ ، والتي أدى إلى زيادة القدرة الاستيعابية للمخزون. ارتباط وثيق بين إنتاجية التربة والوزن الكلي للديدان.

هكذا؛ وصلنا إلى نهاية مقال يستخدم هذه الديدان لتهوية التربة وزيادة خصوبتها ، تعلمنا من خلاله عن ديدان الأرض ، بالإضافة إلى أهمية ديدان الأرض ، وما هي أنواع تلك الديدان.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!